عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات.. أعلنت الوكالة الدولية لاختبار المنشطات استبعاد سجاد غانم، بطل الجودو العراقي، من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب مخالفة قواعد المنشطات.

عاجل- استبعاد سجاد غانم من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات  تفاصيل القرار

أكدت الوكالة في بيان لها أن العينة المأخوذة من غانم أظهرت وجود مادة محظورة رياضيًا وفقًا لقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، مما أدى إلى استبعاده من المنافسات.

تم أخذ العينة تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء الماضي، وقد تم إبلاغ الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بالنتائج، مما استدعى إيقافه مؤقتًا حتى الانتهاء من التحقيق.

متحدث الرياضة يكشف إجمالي البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 والميداليات المتوقع حصدها عاجل- إنطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.. عرض استثنائي على نهر السين (مباشر) موقف اللاعب

في الوقت الحالي، لا يمكن لغنّام التدريب أو المشاركة في الأولمبياد حتى انتهاء التحقيقات بشأن تناول المادة المحظورة. كما يحق له الطعن على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية أو طلب الحصول على عينة جديدة لإثبات براءته.

 تأثير القرار

سجاد غانم كان من المقرر أن يواجه لاعب الجودو الأوزبكي شرف الدين بولتابوييف في قرعة أولمبياد باريس 2024. ويعتبر غانم أول لاعب يُستبعد من الأولمبياد بسبب قضايا تتعلق بالمنشطات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأولمبياد أولمبياد باريس باريس المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية مجموعة مصر مصر فى الأولمبياد كرة القدم ترتيب مجموعة افتتاح اولمبياد باريس افتتاح الاولمبياد استبعاد أولمبیاد باریس 2024 باریس 2024 بسبب

إقرأ أيضاً:

منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي

المناطق_واس

توج المنتخب السعودي للمعلوماتية، بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي ختم فعالياته اليوم في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبةً يمثلون 96 دولة.

وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري، من تعليم الشرقية، على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم، من تعليم الأحساء، على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز (6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير).

أخبار قد تهمك مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا 7 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,916 سلة غذائية في مدينة درنة في ليبيا 7 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا

ومثّل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكوّن من 4 طلاب والعديد من المشرفين، بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

وتنافس الطلاب على أساس فردي، حيث أتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.

ويُنظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

ويُعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر علوم وتكنولوجيا6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 10:32 مساءًأمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل7 سبتمبر 2024 - 12:17 صباحًادوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر6 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً“سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية6 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت6 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة6 سبتمبر 2024 - 10:32 مساءًأمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا مصر تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس أفريقيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قائمة منتخب مصر لمباراة بوتسوانا بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد
  • استبعاد محرز  وعوار من قائمة الجزائر بسبب الإصابة
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عاجل.. رحاب أحمد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024 في رفع الأثقال
  • عاجل.. رحاب أحمد تحصد ذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية