باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فرنسا تحزر تقدماً في إصلاح شبكة السكك الحديدية أول حالة منشطات في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أدت نجمة البوب الأميركية ليدي جاجا أغنية «مون تروك أن بلوم» («Mon truc en plumes») لزيزي جانمير، أحد الأعمال الشهيرة في المسرح الاستعراضي الفرنسي، الجمعة في حفل افتتاح أولمبياد باريس.


وليس هذا العمل الأول للمغنية الأميركية بالفرنسية، إذ سبق لها أن قدّمت «لا في أن روز» («La vie en rose»)، إحدى أشهر أغنيات المغنية الفرنسية الشهيرة إديت بياف، في فيلم «إيه ستار إيز بورن» («A star is Born») عام 2018.
وكانت زيزي جانمير، التي توفيت عام 2020 ويُحتفل بالذكرى المئوية لولادتها هذا العام، من الأسماء البارزة في مجال الفن الاستعراضي الفرنسي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا أولمبياد باريس 2024 باريس

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد

خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع في فرنسا اليوم السبت، للاحتجاج على تعيين ميشيل بارنييه رئيسًا للوزراء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتتوقع السلطات مشاركة حوالي 15 ألف شخص في المسيرات في أكثر من 100 مدينة في البلاد، بما في ذلك باريس وبوردو ونانت.المظاهرات في فرنساوكان رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه، قد بدأ أمس الجمعة، مهمته الصعبة المتمثلة في محاولة تشكيل حكومة، بعد يوم واحد من تعيينه المفاجئ من جانب الرئيس إيمانويل ماكرون.
أخبار متعلقة وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصينخلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانيةواجتمع بارنييه، المفوض الأوروبي السابق، بممثلي الأحزاب المنقسمة لبحث إمكانات توفير أغلبية قادرة على تشكيل حكومة، والتقى بارنييه أيضا بماكرون على غداء عمل.
ومن المقرر أن يدلي في وقت لاحق بأول بيان عام له حول خططه المتعلقة بمهمته لتشكيل حكومة وذلك عبر التلفزيون.
وكان بارنييه قد أعلن، لدى توليه منصبه مساء أمس الأول الخميس، عن توجه سياسي جديد لفرنسا، لكن مازال من غير الواضح مع أي الأحزاب يعتزم السياسي المحافظ البالغ من العمر 73 عاما تشكيل حكومة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد - موقع vanguardngrالانتخابات البرلمانية المبكرةوكان تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا قد خرج منتصرًا في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يوليو، متقدمًا على الوسطيين بزعامة ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان الذي حل في المركز الثالث.
لكن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة لم يحصل على أغلبية مطلقة من المقاعد في الجمعية الوطنية، ورفض ماكرون تعيين مرشحة التحالف لوسي كاستيتس كرئيسة للوزراء، بدعوى أنها ستواجه على الفوراعتراضا من جانب الأحزاب الأخرى.
ورد التحالف اليساري بغضب على تعيين بارنييه، الذي حقق حزبه الجمهوري الذي ينتمي إلى يمين الوسط أداء ضعيفًا في الانتخابات.
وتشير توقعات بالفعل إلى أن بارنييه قد يضطر إلى اللجوء إلى أقصى اليمين للحصول على دعم.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • "Oasis" تتصدر بعد 30 عاماً.. ماذا يحدث في فرقة "الروك" الشهيرة؟
  • صوارم للخيالة السلطانية ثانيا بمضمار تولوز الفرنسي
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • ليدي جاجا تلتزم بارتداء اللون الأسود في مهرجان فينيسيا – صور
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • ليدي غاغا تخوض تجربة مختلفة في “جوكر”.. هذا ما كشفته عن الفيلم
  • دوبلانتيس يتفوّق على فارهولم في «السباق الاستعراضي»