بوابة الفجر:
2024-09-07@22:15:42 GMT

عاجل.. فضيحة في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، أبدى العديد من الرياضيين استياءً شديدًا بسبب نقص الغذاء في مطاعم القرية الأولمبية حسب صحيفة ليكيب الفرنسية.

وأكدت الصحيفة أن  بعض الرياضيين تقدموا بشكوى بسبب نقص العديد من الوجبات في المطاعم المخصصة لهم.

وأشار التقرير إلى أن نقص البيض كان مزعجًا بشكل خاص، البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الجيدة، وهو ضروري لأداء الرياضيين في المنافسات.

 

متحدث الرياضة يكشف إجمالي البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 والميداليات المتوقع حصدها روما يقترب من ضم نجم يوفنتوس في الميركاتو الصيفي

وعلى الجانب الإيجابي، تعهد الشريك الرسمي للمطاعم بزيادة كمية البيض وتوفير الأصناف الأخرى المرغوبة. 

وأختتم التقرير إلي أن يجب على اللجنة الأولمبية توفير الغذاء لنحو 15 ألف رياضي من 208 دولة مشاركة في مختلف الألعاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الالعاب الاولمبية البعثة المصرية دورة الألعاب الأولمبية في باريس دورة الألعاب الأولمبية نسبة عالية من البروتين ميركاتو الصيف

إقرأ أيضاً:

الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»

 
باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة» نجوم الجزيرة يزورون «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»

تختتم بعثة الإمارات مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» السبت، بخوض منافسات 3 رياضات، في اليوم الحادي عشر للدورة، وقبل الختام المقرر له يوم الأحد.
في ألعاب القوى، تخوض مريم الزيودي منافسات نهائي مسابقة دفع الجلة فئة «F40» للسيدات، على «استاد دي فرانس»، وفي رفع الأثقال يخوض البطل المخضرم محمد خميس منافسات نهائي وزن 88 كجم فئة «PO»، وفي الجودو سيكون الظهور الأول لمريم الظنحاني، التي تخوض منافسات دور الـ16 لوزن 70 كجم، حيث تلتقى في مباراتها الأولى أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا على صالة «شامب دي مار أرينا».
وعلى صعيد نتائج المنافسات اليوم، أحتل محمد عثمان المركز الثامن، في تصفيات سباق 800 متر، على الكراسي المتحركة فئة «T34»، التي أقيمت على مضمار «استاد دي فرانس» بباريس، محققاً 1.44.88 دقيقة.
وفي الدراجات، شارك أحمد البدواوي، في نهائي سباق الطريق فردي ضد الساعة فئة «C5»، وخرج من السباق قبل نهايته بلفه.
وتعد مشاركة النجم محمد خميس، بطل الإمارات في رفع الأثقال في الألعاب البارالمبية «باريس 2024» تاريخيه، نظراً لأنها النسخة السابعة له على التوالي في مسيرة إنجازات متواصلة منذ 24 عاماً، كللها بالتتويج بـ 3 ميدالية بارالمبية.
وأستهل خميس «54 عاماً» أولى مشاركاته في الدورات البارالمبية بنسخة «سيدني 2000» التي شهدت على الظهور الأول له في هذا المحفل البارالمبي الكبير، وحقق وقتها المركز الرابع.
وانطلق خميس في مسيرة الإنجازات في مشاركته الثانية في «أثينا 2004»، حيث أهدى الإمارات أولى ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية.
وتواصلت مسيرة إنجازات بطلنا محققاً الميدالية الفضية في «بكين 2008»، ورغم أن الإصابة حرمته من المشاركة في دورة «لندن 2012» إلا أنه عاد وحصد الميدالية الذهبية في دورة «ريو دي جانيرو 2016»، وعاودته الإصابة مجدداً خلال منافسات دورة طوكيو 2020» لتحرمه من إنجاز جديد.
ووفق تصريحات مدربه تيتو، انخرط خميس في مجموعة معسكرات الإعداد لخوض منافسات «باريس 2024» متحدياً السن والصعوبات المتوقعة في دورة تعد الأقوى في تاريخ الدورات البارالمبية.
وقال: «يتطلع خميس إلى تحقيق إنجاز كبير في دورة «باريس 2024»، وتكرار إنجازاته السابقة التي حققها على مدار حوالي 20 عاماً، رغم صعوبة المنافسة في هذه الدورة، وكبر سنه، حيث يعد من أكبر لاعبي الدورة على الإطلاق»
وأضاف: «خاض خميس مجموعة من معسكرات الإعداد والبطولات القوية داخل الدولة وخارجها، وكان آخرها معسكرين في مقدونيا وتايلاند، قبل السفر إلى باريس، وتحذوه الآمال في تحقيق الطموحات المرصودة عليه».
على صعيد متصل، أكد ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، أن الاجتماعات المنتظمة التي عقدتها اللجنة البارالمبية الدولية، مع ممثلي الوفود المشاركة في الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، شهدت إشادة جميع الوفود بالتنظيم، وخلت التقارير من أي ملاحظات تتعلق بالتنظيم او الاحتجاجات.
وقال: «على الصعيد الفني تعد الدورة واحدة من أكبر وأقوى دورات الألعاب البارالمبية عبر تاريخها، حيث لا تخلوا أي مسابقة في أي رياضة من تحطيم الأرقام العالمية والبارالمبية، بل وتخطى الأمر لتحطيم الأرقام في التصفيات وليس فقط في المسابقات النهائية».
وأضاف: أعتقد أن «باريس 2024» ستكون علامة فاصلة في تاريخ الدورات البارالمبية، باعتبارها نقطة تحول كبرى، سواء من حيث عدد المشاركين أو قوة المنافسات، في ظل اهتمام واضح من جميع دول العالم بالألعاب البارالمبية».

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • عاجل.. رحاب أحمد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024 في رفع الأثقال
  • عاجل.. رحاب أحمد تحصد ذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس