بوابة الوفد:
2024-10-03@03:44:41 GMT

"مساعيد" سوهاج فى انتظار حياة كريمة

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

رغم التصريحات اليومية التى تطلقها وزارة التنمية المحلية بالاهتمام بقرى و مدن الصعيد من حيث التعليم والصحة والمرافق ، إلا أن ما يعانيه أهالى "المساعيد" ، يكشف زيف تلك التصريحات العنترية .

 قرية المساعيد الشهيرة الواقعة على الطريق الزراعى القاهرة/ أسوان ، هى قرية تابعة أمنيا لمركز شرطة العسيرات الواقع فى زمام مجلس قروى "أولاد حمزة" ، بينما اداريا تتبع مجلس قروى "البربا" ، ويبلغ سكانها حوالى ٣٠ ألف نسمة يسكنون فى نجوع أبو زقالى وأبو هلالى وأبو طراف واسخات والحائط بالإضافة إلى القرية الأم ، وتشتهر المساعيد بتجارة الفاكهة والخضروات مثل البطيخ والشمام والخيار والطماطم وغيرها من المحصولات التى تجود بها الأرض الزراعية ذات المساحة الواسعة ، ومع ذلك تكاد تكون القرية فى طى النسيان بسبب تجاهل طلباتها من قبل المسئولين وخاصة عندما يحاول مجلس قروى أولاد حمزة ومجلس قروى البربا إلقاء المسئولية على بعضهما البعض .

فى البداية  قال محمد الحادى من أبناء القرية : كان يوجد مكتب بريد يخدم القرية ، ونظرا لقدمه ومع خطة تطوير مكاتب البريد بالمحافظة قاموا بهدم المكتب القائم وقمنا بالتبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها ١١٤ مترا ، وذلك بالجهود الذاتية منذ بضعة سنوات وتم تحويل المستفيدين من مكتب البريد إلى البلاد المجاورة ، مما نتج عنه تعبهم وخاصة كبار السن ومنهم من ذوى الاحتياجات الخاصة ، الذين يصرفون معاشات التأمينات أو الضمان الاجتماعي أو غيرها من الاستحقاقات .

واضاف محمد الشلقامى مزارع : بأننا توجهنا إلى المسئولين بالوحدة بالمنشاه والوحدة المحلية بجرجا وديوان عام محافظة سوهاج وقدمنا العديد من الطلبات المزكاة من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ولكن دون جدوى .

  واشار خيرى أبو هلالى شيخ ناحية بأن المحول الكهربائى الموجود بنجع أبو هلالى أصبح قنبلة موقوتة بسبب تعرضه أكثر من مرة للاحتراق مما يثير الذعر بين المواطنين ، ولقد تقدمنا بالعديد من الشكاوى لكهرباء جرجا وكهرباء الريف ووعدونا بتغييره ولكنهم لم يوفوا بوعدهم .

واكد حسين الحادى مدرس من قرية المساعيد أن المياه لا تصلح للاستخدام الآدمى وحتى الآن لم يتم ربطها بمحطة جرجا الحديثة ، لدرجة إن الأهالي تكلفوا العديد من المبالغ لعمل فلاتر مياه بسبب اللون الأصفر الذى تتميز به مياه المساعيد .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج وزارة التنمية حياة كريمة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من الجيزة، إن مؤسسة حياة كريمة أطلقت أضخم مبادرة لبيع اللحوم البلدي والمستوردة بأسعار أقل وجودة عالية، إذ انطلقت هذه المبادرة في 28 سبتمبر الماضي، بالتعاون مع شركة القيصر للإنتاج الحيواني، استجابة لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضم أكبر عدد من المصريين تحت المظلة الاجتماعية، ومكافحة جشع التجار.

وأضافت «الجبالي»، أن شارع فيصل شريان حيوي يوازي شارع الأهرام ويمتد من 7 إلى 8 كيلومترات أي أن الشارعين يخدمان المواطنين في كل هذه المسافة، كما أن هناك توافد كبير من الجمهور على منافذ بيع اللحوم والدواجن.

بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل

وأوضحت أن نقطة بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل فتحت أبوابها في الواحدة والنصف ظهرا وتستمر حتى نفاد الكمية أو حتى طلب دعم جديد بلحوم أخرى، إذا ما تزايد طلب الجماهير وهو ما حدث خلال الأيام الماضية في باقي النقاط، حيث طلبت السيارات دعما بلحوم إضافية إلى جانب 250 كيلوجراما، وهي الكمية التي تحتوي عليها كل نقطة.

أسعار اللحوم في حياة كريمة

ولفتت إلى أن الأسعار ما بين 112 وحتى 310 جنيهات تبعا لنوع اللحم ما بين طازجة ومبردة ومستوردة ودواجن، كما تم ضخ كميات كبيرة من البتلو المستورد بداية من اليوم.

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة
  • مزارع ينهي حياة نجل عمومته بسبب خلافات الجيرة بالمنشاة
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور