يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح أوليمبياد باريس، بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات والشخصيات العامة والرياضية العالمية.

وجدد وزير الشباب والرياضة دعمه للبعثة الأوليمبية المصرية في باريس، مشيرًا أن الرياضة تحتم على الجميع المساندة والوقوف خلف اللاعبين، حيث لا صوت يعلو فوق صوت دعم أبطال مصر.

وقال الوزير أشرف صبحي، إن البعثة المصرية تلقت الدعم الكامل خلال فترة التحضيرات قبل سفرها إلى باريس، ومع بدء المنافسات ننتظر تحقيق النتائج المرجوة من المشاركين المصريين لحصد ما يتراوح بين 6 إلى 10 ميداليات.

ولفت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك تقدم في مستوى أداء اللاعبين الأولمبيين المصريين، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تذليل كل العقبات والمساهمة في إنجاح البرنامج الأوليمبي لكل الرياضيين بدورة الألعاب الأولمبية.

وتوجه وزير الشباب والرياضة بالشكر والتقدير إلي وزارة الخارجية المصرية، والسفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا، لجهوده المضنية منذ الاستعدادات والترتيبات لاستقبال البعثة وحتي الآن.

وقام نجما البعثة المصرية سارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال وأحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، بحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، وبمشاركة أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد 2024 اولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 علم مصر اولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 كرة القدم اوليمبياد باريس موعد مباراة المغرب في أولمبياد باريس 2024 وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، مع الدفعة (56) من الملحقين الدبلوماسيين الجدد، بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية خلال البرنامج التدريبى المكثف لهم، وذلك في إطار حرصه على التواصل مع الدبلوماسيين الجدد وإيضاح دور الرياضة كقوة ناعمة، بحضور السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية.


في حديثه للدبلوماسيين الجدد، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدعم اللامحدود من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للرياضة في مصر وتطوير البنية التحتية، يظهر جليا في استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية والعالمية، وهو ما يؤكد على قوة مصر وثقلها وأيضاً اعترافا بقدرات مصر التنظيمية القوية في العديد من المجالات.


وقام الدكتور أشرف صبحي، باطلاع الدفعة الجديدة على استراتيجية ومنظومة عمل وزارة الشباب والرياضة في مختلف المجالات والقطاعات وبخاصة الرياضة ودورها الدولي كقوة ناعمة، ومنها إستضافة البطولات العالمية والإقليمية، وكذا تولي أبناء مصر مختلف المناصب القيادية الدولية، والبرامج والأنشطة التي تستهدف الشباب والنشء ودور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في ذلك مع الوزارة، بالإضافة إلى الحديث عن البعد الإقتصادي والتأثيري للرياضة.


وأشاد الوزير بدور وزارة الخارجية المصرية من مختلف السفارات في دول العالم مع البعثات الرياضية التي أصبحت تتعدي ألف بعثة سنويًا، وكذلك إشادة سيادته بمعهد الدراسات الدبلوماسية العريق في تدريب وإثقال مهارات أبناء مدرسة الدبلوماسية المصرية، والعمل على اكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم للعمل بقطاعات وإدارات الوزارة، ومن ثم بعثات جمهورية مصر العربية في الخارج.


وخلال إجابته علي مختلف الإستفسارات من الدبلوماسيين، أشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستوى التدريبي والعلمي الذي يتلقاه الدبلوماسيين خلال دورتهم التدريبية المكثفة بمعهد الدراسات الدبلوماسية


ومن جانبه، ثمن السفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على الالتقاء بالملحقين الجدد، وإتاحة الفرصة للدفعة الجديدة للتعرف على رؤية الدولة في قطاع الشباب والرياضة كقوة ناعمة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يتعهد بالفوز بميدالية ويطالب وزير الرياضة بحضور المنافسات