قال الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح: «كنا ننوي تقديم عروض تشارك بها مسارح المحافظات، لنلقي الضوء عليها، ونبين أشكالها، ونكتشف موهوبيها في أنحاء مصر كافة، لكن لم نتمكن من ذلك في هذه الدورة؛ لأن التوقيت لم يخدمنا، وكنا بحاجة لتخطيط، والاتفاق مع قصور الثقافة بالمحافظات، وتنسيق مع المحافظين، فكان لدي رغبة أن نقيم كل عام المهرجان بمحافظة مختلفة، بحيث يكون المهرجان القومي للمسرح في جميع أنحاء مصر».

مفاجآت كثيرة في المهرجان القومي للمسرح

وأضاف «رياض»، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة»، أن المهرجان هذا العام ينظم 30 ندوة، تضم العديد من الفعاليات، وتحمل الكثير من المفاجآت، بوجود العديد من الشخصيات العامة، وسيشرف عليها رئيس هيئة الكتاب الأسبق.

وأوضخ: «الندوات ستكون فرجة هذا العام، حيث ستكون عناوين ومحاور الندوات حول المرأة والفنون الأدائية، فستشارك المرأة بفعاليات ضمن هذة الندوات كالعدودة والأرجوزة».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع على شاشة الحياة يوم الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان محمد رياض المهرجان القومي للمسرح المسرح قناة الحياة محمد رياض المهرجان القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنانة القديرة رجاء الجداوي.

ويأتي احياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

رجاء الجداوي

فنانة وعارضة أزياء سابقًا، كانت تُعدّ من أبرز الفنانات العربيات، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس، الذي حصدت من خلاله لاحقًا على جائزة "ملكة جمال حوض البحر المتوسط"، كما فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 195.

وحازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية، باعتباره أشهر المنتجات المصرية التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين، وفازت باللقب بعد نجاحها في الإجابة على سؤال حول أنواع القطن المختلفة والفرق بينها.

في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة التربية النبوية في فن إدارة الأزمات

وبعدها عملت عارضه أزياء، وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل وكان أولها في دعاء الكروان، مثَّلت في فترة الستينات والثمانينات.

لها أدوار في أفلام شهيرة منها : "إشاعة حب مع النجوم عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وكرامة زوجتي مع صلاح ذو الفقار وشادية.

ولها العديد من المسلسلات، منها : "أهلا بالسكان، عائلة الحاج متولي، مع صلاح ذو الفقار في أبيض وأسود". 

كما قدمت مسرحيات خاصة مع الزعيم عادل إمام، منها : "الواد سيد الشغال، الزعيم"، خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.

مقالات مشابهة

  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا
  • مشاركة عمانية في "المهرجان الدولي للمسرح التجريبي بعرض فائق الابداع "موشكا" شجره اللبان