أبوظبي (الاتحاد) أعلنت الدار العقارية «الدار» أمس عن إطلاق المجمع السكني «ذا أرت هاوس» المستوحى من نظام العضوية الخاصة لنوادي الفنون في المنطقة الثقافية في السعديات - أبوظبي، ومن المقرر أن تنطلق الأعمال الإنشائية للمجمع في الربع الأول من عام 2025، على أن تبدأ عمليات بيع الوحدات في 31 يوليو الجاري للمشترين من مختلف الجنسيات.

وتماشياً مع هدف «الدار» لتعزيز ممارسات العيش والبناء المستدامة، يستهدف «ذا أرت هاوس» الحصول على تصنيف «3 لآلئ» بموجب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج «استدامة».

ويتضمن عناصر تصميم مستدامة تساهم في تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه، في جميع مراحل تصميمه وبنائه والعيش فيه، مما يقلل إجمالي البصمة الكربونية لقاطنيه ويهدف «ذا أرت هاوس» أيضاً للحصول على تصنيف نجمتين من «فيتويل» - نظام الشهادات الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية.

أخبار ذات صلة %128 نمو الأرباح التشغيلية لـ «إي إس جي ستاليونز الإمارات» خلال 6 أشهر 190 مليون درهم إيرادات «إيزي ليس» خلال النصف الأول بنمو 36%

ويحظى «ذا أرت هاوس» بموقع استراتيجي في المنطقة الثقافية في السعديات - الوجهة العالمية الهادفة إلى تعزيز التبادل الثقافي في أبوظبي وإثراء المشهد الثقافي العالمي، ويطل المجمع على متحف «جوجنهايم أبوظبي»، ووسط المؤسسات الثقافية التي تضم «متحف اللوفر أبوظبي»، و«متحف زايد الوطني»، و«متحف أبوظبي للتاريخ الطبيعي»، وتيم لاب فينومينيا.

ويتكون «ذا أرت هاوس» من ثلاثة مبان تضم 281 شقة وفلل علوية، كما أن المجمع يعد أول مشروع سكني للدار يتضمن مرافق على الأسطح في المنطقة الثقافية كما تضم هذه المرافق حمامات سباحة وحديقة تطل على التحف المعمارية المحيطة ومياه الخليج العربي.

وسيستمتع قاطنو «ذا أرت هاوس» بالتجارب الاستثنائية التي توفرها جزيرة السعديات مع إمكانية الوصول المباشر إلى وجهات التجزئة والترفيه الراقية في السعديات غروف، والمطاعم المطلة على الشاطئ في ممشى السعديات، وشاطئ سول بيتش، بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية عالمية المستوى مثل مدرسة كرانلي أبوظبي، وبيركلي أبوظبي، وجامعة نيويورك أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فی المنطقة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

دريان استقبل وفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى الهيئة الإدارية لاتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة محيي الدين كشلي.       بعد اللقاء، قال كلشي: "تشرفنا بلقاء المفتي دريان وهنّأناه بدايةً باقتراب ذكرى مولد نبينا محمد متمنين أن تكون هذه الذكرى العطرة، مناسبة كي يتوحد المسلمون واللبنانيون، على النهج القويم والسليم، الذي أرساه سيّدُ الخلق سيدنا محمد".
أضاف: "لقد تداعينا كهيئة إدارية للاتحاد، وطلبنا موعداً عاجلاً مع مفتي الجمهورية مسارعين لاستنكار ما سمعناه من كلام مستغرب ومستهجن من أحد الأشخاص في البقاع، الذي ربما لم يعرف سماحته حقّ المعرفة، ولا وصل إلى مسامعه، المواقفُ الصلبة التي كررها سماحته أكثر من مرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة غداة طوفان الأقصى. لقد أكد المفتي شجبه واستنكاره ورفضه ورفض المسلمين السنّة في لبنان الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، داعياً إلى وقفها فوراً. كما طالب المجتمع الدولي والإسلامي والعربي، بدعم قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. كذلك طالب اللبنانيين بدعم إيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين المظلومين من أهالي غزة خصوصاً. وهذا الموقف سانده فيه كل الشرفاء في بيروت والمناطق، ونحن منهم كاتحاد جمعيات عائلات بيروتية. إننا مع المفتي دريان، نطالب من هذه الدار، الأمم المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا والعالم، أن يقفوا مع الحق الفلسطيني ضد المحتل الإسرائيلي، مناشدين إياهم الإسهام في وقف المذبحة في حق المدنيين الفلسطينيين العزّل في غزة، ووقف العدوان على الضفة وجنوب لبنان".
تابع: "نؤكد أن مفتي الجمهورية لا يحتاج إلى شهادة في الوطنية ولا في العروبة الحقة، ولا في دعم القضية الفلسطينية. إن عشرات، بل مئات، المواقف الصادرة عنه وعن هذه الدار الوطنية والعربية والإسلامية، كافية للردّ على أي مشكك أو أي مضلََّل به. وندعو المشككين إلى أن يراجعوا مواقفه ومواقف هذه الدار الجامعة تجاه قضية فلسطين وكل القضايا العربية والإسلامية. وننصح أي شخص أو أشخاص أساءوا إلى هذه الدار، إلى أن يكونوا شجعاناً، فيعتذروا من سيّد الدار وما يمثّل ومَن يمثّل".
ختم: "كان اجتماعنا مناسبة لبحث مواضيع بيروتية ووطنية، وقد شددنا أن الاتحاد لا يألو جهداً للعب دوره الاجتماعي والتربوي والإنساني، في الوقوف إلى جانب أهلنا في بيروت بحسب قدراته وإمكاناته".

 

أيضاً، استقبل المفتي دريان، وداد سليم الحص التي شكرت له مواساتها بوالدها الرئيس الراحل سليم الحص في حضور رئيس "ندوة العمل الوطني" رفعت بدوي مستشار الرئيس الراحل.

مقالات مشابهة

  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين 
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس والمجمعات الاستهلاكية
  • سقوط الشاه وصعود دولة الملالي والوهم المزعوم لتحرير فلسطين
  • «المجمع المقدس» ينظم مؤتمرا للمكرسات بالعبور
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024
  • المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون
  • تصفيات كأس العالم.. ريمونتادا إماراتية تطيح بأهل الدار في الدوحة
  • دريان استقبل وفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية