العمانية/ استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، عن مصادر في غزة، أن الاحتلال استهدف مجموعة من الفلسطينيين بمحيط فندق الأمل في مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

كما استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسير، دراجة هوائية قرب شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة، فين قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة غزة.

من ناحية أخرى شن طيران الاحتلال غارات على منطقة /وادي صابر/ في /عبسان الكبيرة/ شرقي خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما نسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في محيط حي /الشيخ ناصر/ شرق خان يونس، وشن طيران الاحتلال غارات على مناطق شرق /مخيم البريج/ وسط القطاع، وقصف منزلا في المخيم.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

6 شهداء في طوباس والفارعة وتعزيزات للاحتلال في جنين

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 6 فلسطينيين في مدينة طوباس ومخيم الفارعة شمالي الضفة الغربية، من بينهم نجل القيادي الأسير زكريا الزبيدي.

وأفاد الهلال الأحمر بأن مسيّرة للاحتلال قصفت مركبة في مدينة طوباس، مما أسفر عن استشهاد 5 شبان، وهم أحمد فواز أبو دواس، وقصي مجدي عبد الرازق من طوباس، ومحمد عوض العايدي من مخيم الفارعة، ومحمد نظمي أبو زاغة، ومحمد زكريا الزبيدي من جنين.

كما أفاد باستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس، وأضاف أن طواقمه تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما) إلى المستشفى، بعدما منعتها قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت، خلال اقتحامها مخيم الفارعة، عدة رصاصات على الطفل أبو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وسحبته بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم، كما منعت وصول الطواقم إلى أحد المصابين.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 39 فلسطينيا وعدد المصابين إلى 140 جريحا منذ الأربعاء الماضي.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ بطائرة مسيرة 3 غارات مختلفة استهدفت مسلحين في طوباس، قال إنهم شكلوا تهديدا لقواته.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة عسكرية في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس في وقت سابق، بينما انسحبت من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، بعد اقتحامه لعدة ساعات ضمن عدوانها المكثف لليوم التاسع على الضفة الغربية.

تغطية صحفية: من موقع قصف الاحتلال لمركبة في مدينة طوباس ما أدى إلى ارتقاء 5 فلسطينيين. pic.twitter.com/RyITHpabOD

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 5, 2024

اشتباكات واعتقالات

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مصحوبة بجرافات عسكرية حاصرت مخيم الفارعة، ونشرت قناصة على مبان مطلة عليه قبل اقتحامها المخيم، مما أدى لاشتباكات مسلحة مع مقاومين ألقوا خلالها عبوات ناسفة باتجاه جرافة تابعة لجيش الاحتلال، حسب بيان لكتائب شهداء الأقصى.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام– كتيبة طولكرم أنها تخوض مع باقي فصائل المقاومة اشتباكات مسلحة في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت إن مقاوميها فجّروا عبوات ناسفة في محاور عدة داخل مخيم طولكرم، محققين إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل منذ مساء أمس الأربعاء، بينهم أطفال.

وفي بيان، ذكرت الهيئة أن الاحتلال اعتقل أكثر من 180 فلسطينيا من الضفة منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل 9 أيام عملية واسعة شمال الضفة الغربية بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيرات
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • 6 شهداء في طوباس والفارعة وتعزيزات للاحتلال في جنين