العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان اليوم في مراسم حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، وذلك على ضفاف نهر السين في قلب العاصمة الفرنسية باريس.

وافتتح الحفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وعدد من رؤساء وممثلي الدول.

ومثّل سلطنة عُمان سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وسعادة السفير أحمد بن محمد العريمي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية فرنسا، وخالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية ورئيس البعثة العُمانية.

وحمل علم سلطنة عُمان العداء علي بن أنور البلوشي الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الأولى إلى جانب العداءة مزون العلوية التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، وعدد من أعضاء البعثة الرياضية والإدارية وممثلي المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية والإدارية.

وشارك في الحفل الرسمي نحو 7000 رياضيٍّ يمثلون مختلف أقطار العالم على متن 94 قاربًا وعبّارة وعلى مسافة ستة كيلومترات في نهر السين.

ويبدأ غدًا السبت منتخبا السباحة وألعاب القوى تدريباتهما الفنية الاعتيادية قبل خوض التدريبات الرسمية المعدة في اليومين القادمين، حيث سيبدأ السباح عيسى العدوي أولى حصصه التدريبية على المسابح الأولمبية المخصصة للتدريبات في مركز باريس للألعاب المائية، بينما سيباشر العداءان علي البلوشي ومزون العلوية تحت أنظار المدرب الوطني فهد المشايخي تحضيراتهما على المضامير المخصصة باستاد دو فرانس.

وسيخوض السباح عيسى العدوي سباق 100 متر سباحة حرة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت فرنسا (الثالثة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان)، حيث يسعى إلى تسجيل مشاركة مغايرة عن النسخة السابقة في أولمبياد طوكيو 2020، وسيكون العدوي هو ثاني الممثلين لمشاركة منتخباتنا الوطنية في هذا الاستحقاق الأولمبي بعد الرامي سعيد الخاطري الذي سيستهل مشاركات منتخباتنا الوطنية يوم الاثنين المقبل بمركز شاتورو للرماية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان

بدأ منتخب العراق حملته في التصفيات الأسيوية لكأس العالم ٢٠٢٦ بتحقيق فوز صعب وهام على منتخب سلطنة عمان بهدف مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخب بحضور ٧٠ الف متفرج بستاد مدينة البصرة جنوب العراق .

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ١٣ وسجله هداف منتخب العراق ايمن حسين بعد تمريرة من علي جاسم .

بهذه النتيجة يحصد منتخب العراق اول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية ليبدا مشواره بنجاح من اجل التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى كأس العالم بعدما شارك مرة واحدة فقط في كأس العالم بالمكسيك ١٩٨٦ في جيل ذهبي ضم نجوم المنتخب العراقي واساطيره رعد حمودي و عدنان درجال واحمد راضي وحسين سعيد و حارس محمد وغيرهم من نجوم اسود الرافدين .

يذكر ان المجموعة تضم الى جانب منتخب العراق ومنتخب سلطنة عمان كل من فلسطين وكوريا الجنوبية والاردن والكويت .

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • محمد صلاح يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بالدوحة
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس