صحيفة البلاد:
2024-09-07@22:05:52 GMT

بحضور الفيصل.. افتتاح أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

بحضور الفيصل.. افتتاح أولمبياد باريس 2024

البلاد- جدة بدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في تمام الساعة 7:30 مساءً بالتوقيت المحلي (15.30 بتوقيت جرينتش) في وضح النهار. وتواجد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ونائبه الأمير فهد بن جلوي خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024. ومرت عروض الحفل الذي يمثل الانطلاقة الرسمية لألعاب باريس 2024 بالعديد من معالم العاصمة الفرنسية المغروفة، ومن بينها متحف اللوفر، وجسر الفنون (بون دي زار).

وكانت هذه المرة الأولى التي يُقام فيها حفل افتتاح دورة أولمبية خارج الاستاد. وظلت الكثير من التفاصيل سرية، ومنها هوية بعض الفنانين المشاركين، ومن سيكون آخر من يحمل الشعلة ويضيء المرجل الأولمبي إيذاناً ببدء الألعاب رسمياً. وسيتنافس أكثر من 10500 رياضي في الألعاب الأولمبية بعد مرور 100 عام على آخر مرة نظمت فيها باريس الدورة الصيفية. وانطلقت المنافسات يوم الأربعاء، وستمنح أول ميدالية ذهبية من أصل 329 غداً السبت، وسيُقام حفل الختام في 11 أغسطس.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الفيصل اولمبياد باريس حفل الافتتاح باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها

 

فتح السفير عبدالله السعدي، مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، ملف انتهاكات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق الطفولة في اليمن، حيث اوضح في كلمة له ان المليشيا الحوثية تقوم بتجنيد عشرات الآلاف من الأطفال وإرسالهم إلى جبهات القتال.

 

كما جدد السفير عبدالله السعدي التزام الحكومة اليمنية بحماية حقوق الأطفال وتعزيز مستقبلهم؛ وأشار إلى أن المناطق تحت سيطرة الحوثيين تشهد أكبر عملية تجنيد للأطفال في التاريخ.

 

وفي كلمته خلال الدورة الثانية لعام 2024 لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، أوضح السعدي أن الحوثيين يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويدربونهم في معسكرات صيفية قبل إرسالهم للقتال، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية وحقوق الطفل؛ كما أشار إلى تغيير الحوثيين للمناهج الدراسية لغرس أفكارهم المتطرفة في عقول الأطفال.

 

كما أكد السعدي على أهمية دعم اليونيسيف لتخفيف معاناة الأطفال اليمنيين، مشيراً إلى الآثار الكارثية للحرب على الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن، بما في ذلك ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية وحرمان أكثر من 2.5 مليون طفل من التعليم؛ كما دعا المجتمع الدولي لتعزيز الدعم الإنساني لليمن.

 

وشدد السعدي على ضرورة تأمين تمويل مستدام لضمان استمرارية الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال؛ وأشار إلى الفجوة التمويلية الكبيرة التي تعاني منها خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2024، مما يهدد بحرمان 600 ألف طفل من خدمات التطعيم والرعاية الصحية

 

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثيون يجندون عشرات الآلاف من الأطفال ويرسلونهم لجبهات الحرب وغيروا المناهج الدراسية وغرسوا التطرف فيها
  • إعلاميان في “الدولي للاتصال الحكومي 2024” يؤكدان أن المرونة وسرعة الاستجابة هي الفيصل في التواصل
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس