كشف محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل مشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة حاليًا في باريس.

رفع العلم المصري على مبنى مقر البعثة في القرية الأولمبية بباريس وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية البعثة المصرية المشاركة 

وقال "الشاذلي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، إن إجمالي البعثة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 تصل إلى 164 رياضي وهي أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد وهي أيضًا أكبر بعثة عربية وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة توقع أن تحصد مصر 10 ميداليات، وفق مقارنات دقيقة بين كل بطولات العالم التي شارك فيها أبطالنا مقارنة بمنافسيهم من أبطال العالم في مختلف اللعبات ومعظم الألعاب المشاركة هي العاب رقمية واشتغلنا عليها.

آمال على رفع الأثقال والديكوندو 

وتابع "حققنا تفوق كبير في اللعبات المتوقع الحصول على ميداليات فيها، ومن سيمسك الشعلة للبعثة المصرية سارة سمير وعمر عصر باعتبار أنهم أبطال أولمبين ومن الرموز المتوقع حصولهم على ميداليات في دورة الألعاب الحالية، ومتوقع تحقيق كل من اتحاد رفع الأثقال والديكوندو والمصارعة والخماسي الحديث لدينا آمال كبيرة لتحقيق ميداليات".

وأشار إلى أن لعبة السلاح من الألعاب المتوقع حصد فيها ميدالية أولمبية، مؤكدًا على جاهزية المنتخب الأوليمبي لحصد الثلاث نقاط في المباراة القادمة مع أوزبكستان نظرًا لصعوبة المباراة الثالثة مع إسبانيا بعد التعادل مع منتخب الدومينيكان في افتتاح مشوار المنتخب بالدورة.

رفع الأثقال والديكندو والمصارعة والخماسي الحديث عندنا آمال كبيرة وفق توقعات وأرقام تم بحثها بدقها تحقيق ميداليات ومن الممكن أيضًا تحقيق في السلاح 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب الألعاب الأولمبية 2024 الدكتور أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024

يستعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للسفر إلى باريس، غدًا الجمعة لحضور منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على التواجد في باريس، من أجل تقديم الدعم والمساندة والتحفيز للاعبين لحصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

وحققت البعثة المصرية ميداليتين ذهبيتين من نصيب أبطال رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي، وريحاب رضوان“.

وحقق محمد المنياوي الميدالية الذهبية في وزن 59 كجم بعد رفع ثقل قدره 201 كجم، بينما حصلت ريحاب رضوان على الميدالية الذهبية في وزن 55 كجم بعد رفع ثقل قدره 121 كجم.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: “رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - البارا تايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك“.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس