يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، على مدار الـ24 ساعة.

من جانبه، نشر المجلس الأعلى للجامعات أهم الأسئلة الشائعة التي تواجه طلاب الشهادة الثانوية العامة حول اختبارات القدرات بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

الأسئلة الشائعة عن اختبارات القدرات 2024

ويمكن للطلاب الاطلاع علي أهم الأسئلة الشائعة التالية:

1- متي يبدأ التقديم لاختبارات القدرات؟

يمكن للطالب التقدم لأداء اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عقب انتهاء اختبارات الثانوية العامة طبقا لما تم الاعلان عنه اعتبارا من يوم 25 يوليو 2024 إلى يوم 8 أغسطس 2024.

2- ما الأوراق المطلوبة للتقديم لاختبارات القدرات؟

- صورة من رقم جلوس الطالب.

- عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات التي سيؤديها الطالب، وبالنسبة لاختبارات التربية الرياضية، عدد (2) صورة شخصية.

3- ما هي طريقة سداد رسوم اختبارات القدرات

1- الدخول على موقع التنسيق الالكتروني بالرقم القومي ورقم الجلوس، ثم يدخل على صفحة تسجيل اختبارات القدرات من 25 يوليو حتى 8 أغسطس 2024.

2- بعد التسجيل ستظهر بيانات الطالب الشخصية وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات على موقع التنسيق ثم يقوم باختيار نوع لاختبارات القدرات التي يرغب في إجرائها.

3- سيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه فيه الطالب إلى الكلية، مع العلم أن اختبارات قدرات التربية الرياضية (3) أيام.

4- يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الإئتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

5- لا يعتد بأي وسيلة للسداد ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

6- عقب إنهاء الطالب عملية التسجيل والدفع يقوم بطباعة الايصال الذي يشمل أنواع الاختبارات التي أبدي الرغبة في أدائها والأماكن بالكليات - والمواعيد.

7- يتوجه الطالب إلى الكلية في الموعد المحدد له من قبل مكتب التنسيق الأداء الاختبارات، مع العلم أن اختبارات قدرات التربية الرياضية تتم (3) أيام متتالية.

8- عقب أداء الاختبارات سيقوم الطالب بمتابعة موقع التنسيق لمعرفة نتيجة الاختبار التي قام بتاديتها دون الرجوع إلى الكلية.

4- ما الكليات التي تشترط إجراء اختبارات القدرات؟

- كلية التربية الرياضية.

- كلية التربية الموسيقية.

- كلية الفنون الجميلة.

- كلية التربية الفنية.

- كلية الفنون التطبيقية.

5- هل يمكن التقدم لأكثر من نوع من اختبارات القدرات؟

نعم يمكن التقدم لاكثر من نوع للاختبارت والتسجيل به.

6- هل يمكن للطالب الراسب في اختبارات القدرات التقدم مرة أخرى؟

لا يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

اقرأ أيضاًتنسيق الكليات 2024.. خطوات التقديم لاختبارات القدرات 2024

التعليم العالي تحذر الطلاب: الهواتف والساعات الذكية ممنوعة في اختبارات القدرات 2024

جامعة الزقازيق تعلن فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختبارات القدرات اختبار القدرات اختبار قدرات امتحان القدرات موعد اختبار القدرات قدرات موعد اختبارات القدرات 2024 اختبارات القدرات للكليات 2024 اختبار القدرات 2024 موعد اختبار القدرات 2024 امتحان القدرات 2024 موعد اختبارات قدرات 2024 اختبارات القدرات 2024 لاختبارات القدرات التربیة الریاضیة الثانویة العامة موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024.. تترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، حيث يتزايد البحث عبر محرك جوجل عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس. يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، ومن المقرر اعتماد النتيجة رسميًا قريبًا.

وفي هذا المقال، نقدم لكم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، بالإضافة إلى رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ولمعرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم عبر الروابط الرسمية مثل بوابة الثانوية العامة أو مركز المعلومات التابع للوزارة.إدخال رقم جلوس الطالب وتحديد الشعبة (علمي/أدبي).الضغط على "النتيجة النهائية" ليتم عرض الدرجات بالتفصيل.نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثانيموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

كما أفادت وزارة التربية والتعليم بأنه من المتوقع اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الأسبوع الجاري، حيث انتهت امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 سبتمبر 2024. بعد إعلان النتيجة، سيتمكن الطلاب من التقديم في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.digital.gov.eg.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024زيارة موقع بوابة الثانوية العامة أو الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيسبوك.إدخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة.متابعة الصفحة الرسمية للوزارة للحصول على التحديثات المتعلقة بإعلان النتيجة.روابط مباشرة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثانيموقع بوابة الثانوية العامة: اضغط هنا.مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط هنا.امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 يوم 24 أغسطس، واستمرت حتى 3 سبتمبر 2024، حيث خاضها نحو 96،984 طالبًا وطالبة. وقد نجحت فرق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم في رصد جميع محاولات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المتورطين.

أهمية إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويُعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خطوة هامة لطلاب الثانوية العامة، حيث تفتح الباب أمامهم للتقديم في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2024، والتي تعد الفرصة الأخيرة للالتحاق بالكليات والمعاهد.

اقرأ أيضًا عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خطوات الاستعلام والرابط المباشر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مرض اللسان الأزرق.. هل يصيب البشر؟
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • الاثنين آخر موعد للتقديم.. كل ما تريد معرفته عن وظائف مترو الأنفاق 2024
  • يُرى في مصر خلال سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الخسوف الجزئي للقمر
  • يبدأ 22 سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الاعتدال الخريفي
  • تنتشر بداية نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة رفع الأثقال
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات وطريقة التسجيل في موقع التنسيق والكليات والمعاهد المتاحة