كشف أندريه يوسوف، مسؤول جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني عن أولويات القوات الروسية، مشيرًا إلى أنها تتمثل في شن هجمات حول منطقة دونباس الواقعة شرقي أوكرانيا.
وبين أن في هذا المكان تدور حاليًا أعنف المعارك، مبينًا أن القتال يدور حاليًا على جميع الجبهات المحيطة تقريبًا بمنطقة دونباس المشهورة بإنتاج الفحم.

هجمات وهمية ومناوراتوذكر أن العدو يشن هجمات وهمية ومناورات مضللة على جميع الأجزاء الأخرى من الجبهة.
أخبار متعلقة روسيا تشن هجمات جديدة على منشآت طاقة أوكرانيةالسكك الحديدية الفرنسية: تضرر 800 ألف شخص من إلغاء رحلات القطاراتولفت إلى وقوع العديد من الهجمات الخداعية، وبشكل خاص في المنطقة الواقعة جنوب مدينة زابوريجيا.
وذكر أن ذلك يرجع في حقيقة الأمر إلى عمليات إعادة التجميع، وإعادة الانتشار على الجانب الروسي.حرب روسيا وأوكرانياورغم ذلك، لا تخلو مثل هذه العمليات من المخاطر، خاصة بعد نشر روسيا لنحو 90 ألف جندي في منطقة زابوريجيا.
وبحسب خبراء عسكريين أوكرانيين، لا يكفي مثل هذا العدد من الجنود لإحداث اختراق على الجبهة، ولكنه يضع بالتأكيد الجيش الأوكراني تحت الضغط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف القوات الروسية روسيا أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية

أعلن سلاح الجو الأوكراني، إسقاط 58 مسيرة هجومية من طراز "شاهد" من أصل 67 مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية. 

إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

وأوضح سلاح الجو الأوكراني في بيان له عبر قناته على منصة "تليجرام" أوردته وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم السبت ـ أن وحدات الدفاع الجوي تصدت للطائرات في 11 منطقة بمختلف أنحاء أوكرانيا. 

 

وأضاف أن القوات الجوية وقوات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات قوات الدفاع الأوكرانية شاركت في صد الهجوم الجوي الروسي، مما أسفر عن إسقاط 58 مسيرة هجومية، في حين غادرت ست مسيرات آخرى المجال الجوي الخاضع للسيطرة الأوكرانية، وحلقت في اتجاه روسيا وبيلاروسيا ولوجانسك، مشيرة إلى أن المسيرات الثلاث المتبقية فقدت في موقع بنطاق الأراضي الأوكرانية، يُحتمل أن تكون قد سقطت تحت تأثير أجهزة الحرب الإلكترونية.

الرئيس الروسي: عمل النقابات في "بريكس" يكتسب زخما جديدا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أنشطة نقابات مجموعة "بريكس" تكتسب زخما جديدا، وذلك بعد انضمام "دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها".

وأضاف بوتين، في كلمة أمام منتدى نقابات "بريكس" الثالث عشر، ألقاها نيابة عنه رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف، وأوردها موقع "روسيا اليوم"، إن "التفاعل بين النقابات الوطنية والعمال يعد عنصرا أساسيا في علاقات الشراكة بين دول "بريكس""، معتبرا أن هذا المنتدى "يتمتع بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة، ويلعب دورا هاما في الحركة النقابية العالمية".

وقال الرئيس الروسي إنه "بعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكيا، اكتسبت النشاط نطاقا جديدا"، مشيرا إلى أن أهداف المنتدى تتوافق، إلى حد كبير، مع أجندة الرئاسة الروسية للمجموعة، وأنه من المهم "تحديد أهداف طموحة، يمكن تحقيقها بالاشتراك مع دول "بريكس".

ورأى أن المهام الطموحة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التي تقف أمام جميع دول "بريكس" لا يمكن تحقيقها بالكامل إلا من خلال مواصلة حل المشاكل المتعلقة بمكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، وحماية الحقوق والمصالح في تحقيق الإمكانات الإبداعية وتحسين المهارات المهنية للمواطنين.

وفي إطار فعاليات المنتدى المنعقد في سوتشي، يناقش ممثلو النقابات والهيئات الحكومية من دول مجموعة "بريكس"، العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • مسؤول استخباراتي: RT الروسية شكلت شبكات لدفع الناخبين نحو تأييد ترامب
  • وسط توتر وقلق.. "الطاقة الذرية" تبحث تأمين محطتي زابوريجيا وكورسك
  • مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: إيران أكثر نشاطا من السابق وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات في البلاد
  • رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية