بدأ عدد من الوجوه الشهيرة في الوصول إلى حفل افتتاح أولمبياد 2024، بما في ذلك نجمة البوب ​​أريانا جراندي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهرت إريانا مرتدية فستانًا ورديًا فاتحًا وقفازات بيضاء رقيقة، تشير جراندي بوضوح إلى دورها كـ Glinda في فيلم Wicked القادم - استنادًا إلى الموسيقى التي تحمل الاسم نفسه.

 

وكانت زميلتها في البطولة سينثيا إيريفو، التي تلعب دور إلفابا، حاضرة أيضًا وهي ترتدي ثوبًا أخضر زمردي اللون وقبعة قارب متناسقة.

أولمبياد باريس 2024 

من بين السمات المميزة لحفلات افتتاح الألعاب الأوليمبية التركيز على الأزياء الرسمية التي يرتديها المتنافسون. 

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، أثار فريق الولايات المتحدة الأمريكية بعض الدهشة عندما ارتدى سترة زرقاء تقليدية ذات حواف حمراء وبيضاء مع قميص مخطط باللون الأزرق والجينز.

ترتيب الدول في الظهور بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 

ومن المقرر أن تبحر 85 قاربًا على الماء اليوم، ومن بينها 30 قاربًا كهربائيًا، كان نهر السين هو موقع اختبار أول قارب كهربائي على الإطلاق، في عام 1881 بواسطة مخترع باريسي يُدعى جوستاف تروف، ويظهر خلال دقائق ما يقرب من 100 قارب، يحمل نحو 10500 رياضي على طول نهر السين.

 

وتتولى اليونان قيادة موكب الرياضيين كما جرت العادة، احتراماً لأصول الألعاب الأولمبية، وقد أصبح من المعتاد أن يحتل أعضاء فريق اللاجئين الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الدولية المركز الثاني.

 

ستأتي فرنسا في المركز الأخير، باعتبارها الدولة المضيفة، ونتوقع أن يكون الفريقان اللذان يسبقانها هما أستراليا، باعتبارها الدولة المضيفة في 2032، والولايات المتحدة، باعتبارها الدولة المضيفة في 2028.

أولمبياد 2024

ثم يتم وضع بقية البلدان والأقاليم بين تلك البلدان، حسب الترتيب الأبجدي باللغة الفرنسية على سبيل المثال، سوف تكون ألمانيا ضمن القوارب التي تحمل الحرف "A" باعتبارها Allemagne، بدلاً من الحرف "G" لألمانيا أو الحرف "D" لألمانيا.

 

وتتقاسم الوفود الأصغر حجماً القوارب، وبالتالي فإن بعض الأماكن التي ترسل متسابقاً واحداً أو اثنين فقط، مثل أندورا، وبليز، وجزر كوك، وليختنشتاين، وموريتانيا، وناورو، والصومال، وتوفالو، قد تصبح بمثابة أوراق رابحة.

أولمبياد 2024

يمتد الطريق من جسر أوسترليتز في شرق باريس إلى جسر ليونا في الغرب، بين برج إيفل وساحة تروكاديرو.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد افتتاح أولمبياد 2024 الولايات المتحدة ا أولمبياد باريس 2024 باريس الصومال ديلي ميل حسب صحيفة

إقرأ أيضاً:

فن لعالم مضطرب.. معرض في باريس عن السريالية في مئويتها

انطلق في باريس هذا الأسبوع معرض عن الحركة الفنية والأدبية السريالية في الذكرى المئوية لولادتها، يضم أعمالا لأبرز وجوهها، كسلفادور دالي ورينيه ماغريت وجورجيو دي كيريكو وماكس إرنست ودورا مار وليونورا كارينغتون ودوروثيا تانينغ.

ويقام المعرض على مساحة 2200 متر مربع في مركز بومبيدو، ويضم نحو 500 عمل، من لوحات ومنحوتات ورسوم ونصوص وأفلام ووثائق، من بينها ما هو مُعار من مؤسسات أخرى.

زوار يتجولون في معرض السريالية في مركز بومبيدو في 3 سبتمبر/أيلول 2024 في باريس (غيتي)

ويُظهر المعرض الذي يستمر إلى 13 يناير/كانون الثاني المقبل أن هذه الحركة الفنية التي ولدت عام 1924 على يد شعراء من بينهم أندريه بريتون، وانتشرت في مختلف أنحاء العالم، كانت ذات رؤية وتبقى مواكبة للعصر من حيث رغبتها في تغيير العلاقة بين البشر والطبيعة.

وكان العالم إبان نشأة وظهور الفن السريالي يعاني الويلات والنتائج الكارثية للحرب العالمية الأولى، وعلى شفا حرب عالمية ثانية، بينما الآن يدور جدل حول العالم مرتبط بمخاوف من نشوب حروب كبرى جديدة.

انطلقت الحركة السريالية في فرنسا في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي واحتضنت فنانين من مختلف التخصصات والمذاهب الفنية، بما في ذلك الرسم والنحت والأدب والسينما والموسيقى.

ويهدف الفن السريالي إلى استكشاف العقل الباطن والعوالم الخيالية من خلال إبداع تصاوير غير تقليدية ومتناقضة. يعتمد الفنانون السرياليون على الأفكار والتقنيات التي تحرر العقل من القيود التقليدية، بما في ذلك استخدام الأحلام والتداعيات الحرة، والرموز الغامضة، والمشاهد غير المنطقية، ويعد الفن السريالي نوعا من الانتفاضة الفوضوية ضد العقلانية المضبوطة والقواعد الثابتة المتفق عليها.

معرض السريالية في مركز بومبيدو في 3 سبتمبر/أيلول 2024 في باريس (غيتي) متاهات سريالية

ويمكن الزوار الاطلاع على بعض أبرز الأعمال السريالية التي تُعرض عادة في مدريد وسان فرانسيسكو وستوكهولم ونيويورك وسواها، ومن بينها "المستمني العظيم" لسلفادور دالي، و"القيم الشخصية" و"إمبراطورية الأضواء" لرينيه ماغريت و"عقل الطفل" و"غناء الحب" لجورجيو دي كيريكو، و"الغابة الكبرى" لماكس إرنست و"كلب ينبح على القمر" لجوان ميرو.

وسبق أن أقيم هذا المعرض ولكن بمضمون أقل اكتمالا في بروكسل واختُتِم في يوليو/تموز، ويُتوقع أن ينتقل لاحقا إلى مدريد وهامبورغ ثم فيلادلفيا.

وتقوم سينوغرافيا المعرض على الوهم البصري، أحد عناصر أعمال السرياليين، وصُمم مساره على شكل متاهة. ويدخل الزائر قاعة دائرية ضخمة تظهر في وسطها المخطوطة الأصلية لـ "البيان السريالي" لأندريه بريتون، في حين يسلط العرض السمعي البصري الغامر الضوء على نشأته وفلسفته.

وقالت ماري ساريه التي تولت تنسيق المعرض مع نائب مدير المتحف الوطني للفن الحديث ديدييه أوتينجيه لوكالة فرانس برس إن "السريالية ليست عقيدة جمالية (…) بقدر ما هي فلسفة جمعت طوال أكثر من 40 عاما رجالا ونساء يؤمنون بعلاقة أخرى مع العالم".

أما أوتينجيه فأوضح أن الهدف بعد مرور أكثر من 20 عاما على آخر معرض مخصص للسريالية في مركز بومبيدو (2002)، يتمثل في إظهار عدم اقتصار هذه الحركة على "وجهة نظر في شأن مسار التاريخ، ولحظاته الحاسمة (الحروب العالمية، الحرب الإسبانية والاستعمار…) والحركات السياسية التي مزقت أوروبا"، وتبيان تعبيرها أيضا عن "نظرة في شأن علاقة أخرى بين الإنسان والكون".

ويتناول المعرض أيضا "الانتشار العالمي للسريالية منذ ثلاثينيات القرن العشرين ووصولها حتى إلى أستراليا"، في حين "تُرجِمَت النصوص الرئيسية لأراغون وبريتون في الصين"، بحسب أوتينجيه.

وفي المعرض كذلك أعمال لتاتسو إيكيدا (اليابان) وويلهلم فريدي (الدانمارك)، وروفينو تامايو (المكسيك).

ويركّز المعرض على أميركا الجنوبية وعلى "المكانة الكبيرة" للنساء داخل "حركة الفن الحديث"، بحسب ساريه، ومنهن المكسيكية ريميديوس فارو والبريطانية إيثيل كولكوهون والفرنسية التشيكية توايان والفرنسية دورا مار والأميركية دوروثيا تانينغ.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • الفنون باعتبارها صناعة..
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • فن لعالم مضطرب.. معرض في باريس عن السريالية في مئويتها
  • بعد طلب زوجة عصام صاصا.. مشاهير استفادوا بالخلوة الشرعية وأنجبوا في السجن
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • الإمارات تكتسح قطر في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026
  • غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل طبرق