قال اللواء أركان حرب أيمن عبد المحسن، متخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إنه يجب التأكيد على حقيقة ثابتة، وهي أن الوحدة الجغرافية والقانونية والسياسية لأراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة هي الأساس في إقامة الدولة الفلسطينية وفقا لرؤية حل الدولتين.

القاهرة الإخبارية: حكومة نتنياهو تستغل الوضع لإنشاء بؤر استيطانية في الضفة الغربية أبو الغيط: إسرائيل هى امتداد لكل ما يعكس المفهوم الأوروبي

وأضاف عبد المحسن، خلال لقاء على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، أن الحقيقة الثابتة الأخرى، هي ثبات الموقف المصري في التعامل مع القضية الفلسطينية بصفة عامة، سواء الأحداث التي تتم في قطاع غزة، ومحاولات مكثفة من الجانب المصري لمحاولة وقف الاعتداءات وإطلاق النار وبدء الاتفاق أو الرفض المصري الواضح والصريح للمحاولات الإسرائيلية للتغير الديمغرافي في الضفة الغربية.

وثمن دور الصين فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الفلسطينية، والتي تعد استكمال للجهود المصرية لتحقيق المصالحة، باعتبارها بداية التوصل لاتفاق حل الدولتين.

وواصل: "تجميع عدد 14 فصيلا من فتح وحماس ومحاولة التوصل إلى رؤية مشتركة لإقامة حكومة توافقية يعتبر نهج سعت إليه الدولة المصرية من قبل من خلال عقد العديد من الجلسات أو ما يقرب من 4 جلسات مشتركة وجمع أكثر من 17 فصيلا من حركة حماس وفتح لمحاولة تقريب وجهات النظر ما بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق الوفاق الوطني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الضفة الغربية قناة القاهرة الإخبارية الشأن العسكري

إقرأ أيضاً:

عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا

 

حرص الفنان عصام عمر على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية خلال حضوره مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث عرض فيلمه الجديد "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو". 

 

 

وضمن فعاليات المهرجان، نشر عصام عمر عبر حسابه الشخصي على فيسبوك صورًا له وهو يرتدي "بروش" لعلم فلسطين، مرفقًا إياها بتعليق: "أحلى صورة في حياتي علشان فلسطين فيها". 

 

 

 

وقد نالت هذه الصورة إشادة كبيرة من جمهوره ومتابعيه، الذين أعربوا عن دعمهم وتقديرهم لموقفه.

فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

 

 

 

يستعرض فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" قصة حسن، الشاب الثلاثيني الذي يشرع في رحلة اكتشاف الذات، ويواجه مخاوف ماضيه. تتعقد الأمور عندما يتورط حسن في حادث خطير دون ذنب، مما يجعله مطاردًا من قبل جاره كارم وأهالي الحي، في محاولة لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد رامبو من مصير مجهول.

 

 

أبطال العمل 

 

 الفيلم من بطولة عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، ومن إخراج خالد منصور، والمنتجين محمد حفظي ورشا حسني، والسيناريست محمد الحسيني.

   مسلسل "مسار إجباري"

في سياق آخر، كان آخر أعمال عصام عمر هو مسلسل "مسار إجباري"، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الماضي. يجمع المسلسل بين التشويق والإثارة، حيث يتناول حياة شابين (علي) و(حسين) يكتشفان أنهما أخوان من الأب بعد وفاة والدهما، والذي يترك لهما دليلًا يغير مسار جريمة قتل. 

 

 

 

المسلسل من تأليف باهر دويدار وأمين جمال، وإخراج نادين خان، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم مثل أحمد داش، صابرين، بسمة، رشدي الشامي، ومي الغيطي. 

 

 

وقد لاقى المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فور عرضه، وحصد إشادات واسعة من النقاد والجمهور

مقالات مشابهة

  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: تصريح نتنياهو عن محور فيلادلفيا «هذيان سياسي»
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة
  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي