الحرة:
2024-09-07@22:10:55 GMT

ترامب: دائما ما كانت علاقتي جيدة مع نتانياهو

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

ترامب: دائما ما كانت علاقتي جيدة مع نتانياهو

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الجمعة، إنه "كانت لديه دائما علاقات جيدة للغاية" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأضاف ترامب في تصريحات أدلى بها في ختام اجتماعهما في منتجعه بفلوريدا أنه "يتعين إعادة الرهائن فورا".

بدوره قال نتانياهو، الذي كان جالسا أمام ترامب على طاولة إلى جانب مستشاريه، إن إسرائيل سترسل فريقا للتفاوض على وقف إطلاق النار في غزة في روما "على الأرجح مطلع الأسبوع".

وأضاف نتانياهو: "أعتقد أن هناك بعض التقدم في المحادثات بفضل الضغط العسكري"، مبينا أن "الوقت سيظهر ما إذا كنا قريبين من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار".

وتأتي زيارة نتانياهو لترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، بعد يوم من اجتماعات في واشنطن مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس التي تنافس ترامب في السباق الرئاسي.

وعدّل الزعيم الإسرائيلي، الذي ولطالما كان أكثر ارتباطا بالجمهوريين مقارنة مع الديمقراطيين، جدول زيارته للولايات المتحدة ليتوجه إلى فلوريدا للاجتماع مع ترامب.

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، الخميس، دعا ترامب إلى إنهاء سريع للحرب بين إسرائيل وحماس وإعادة الرهائن، مضيفا أن إسرائيل يتعين عليها إدارة "علاقاتها العامة" بشكل أفضل.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب

أكد ديك تشيني، نائب الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، اليوم السبت، أنه سيصوت إلى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في سباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

وأصدر ديك تشيني بيانًا، قائلًا: «في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب»، متابعًا: «بصفتنا مواطنين، يقع على عاتق كل منا واجب وضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا ولهذا السبب سأدلي بصوتي لـ هاريس».

يذكر أن، كامالا هاريس ترشحت في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 21 يوليو الماضي، بعدما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب، بسبب قلقهم حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخلق ترشح هاريس حالة من الزخم نقلت ترامب إلى موقف دفاعي، وهو يكافح حاليًا للإبقاء على تركيز اهتمام الإعلام عليه.

وأعلنت حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر لها في نوفمبر المُقبل، ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنها جمعت 540 مليون دولار في خضون شهر واحد، لخوض معركتها الانتخابية.

وأوضحت مديرة حملة هاريس الانتخابية، جين أومالي ديلون، أن المبلغ الذي جُمع يشمل 82 مليون دولار تدفقت خلال أسبوع المؤتمر الوطني للحزب، موضحة أنه يشير ذلك على حماس «الديمقراطيين» لترشحها في الانتخابات الرئاسية القادمة ضد ترامب، فهذا أكبر مبلغ على الإطلاق لأي حملة رئاسية مثل هذه الفترة الزمنية.

اقرأ أيضاًحملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار

هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة

ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا

مقالات مشابهة

  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد: يتعين على نتنياهو إبرام صفقة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • الرئيس الخارق.. السلطات التونسية تمنع توزيع مجلة جون أفريك بسبب تحقيق عن سعيد
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ديبالا: سعيد بعودتي لمنتخب الأرجنتين وعلاقتي جيدة مع سكالوني
  • الرئيس الإسرائيلي يعلّق على هجوم ميونيخ
  • مساعد وزير الخارجية المصري السابق للجزيرة: وجود إسرائيل في فيلادلفيا ينتهك اتفاقية السلام