كتب- عمرو صالح:

أعلنت كتلة الحوار الوطني، في بيان لها اليوم الجمعة، عن تدشين تحالف وبرتوكول تعاون بين مؤسسة كتلة الحوار للتنمية برئاسة الدكتور باسل عادل وبين النقابة العامة للفلاحين بحضور النقيب العام محمد العقاري ومؤسسة المنتجين الزراعيين والنائب عبدالهادي خليل رئيس المؤسسة وذلك خلال مهرجان المانجو الأول في محافظة الأقصر.

ويهدف التحالف لدعم الخطط المصرية في زيادة الرقعة الزراعية بهدف الإنتاج والتصنيع الزراعي والتصدير والاستفادة من مظاهر التغير المناخي التي جعلت من مناخ مدينة الأقصر مناسبًا لزراعة بعض الأصناف الاستوائية والتي تحتاج لدرجات حرارة مرتفعة مثل أصناف عديدة من المانجو.

وأوضح الدكتور باسل عادل في كلمته بالمهرجان أن زيادة الإنتاج والتصدير التحدي الأكبر وهو الوسيلة الأهم لتحسين حياة المصريين، كما أكد على تسخير كل إمكانيات مؤسسة كتلة الحوار للتنمية من الخبراء الزراعيين والاقتصاديين الأعضاء بالمؤسسة وذلك لتطوير الزراعات الإستراتيجية في مصر وذلك بالتعاون مع النقابة العامة للفلاحين ومؤسسة المنتجين الزراعيين وذلك عن طريق الاستصلاح الزراعي للأراضي الصحراوية في مصر.

وقال المهندس عادل زيدان نائب رئيس كتلة الحوار و راعي المهرجان إن الأقصر ستصبح نموذجا يحتذى به في تصدير المانجو، كما هي الآن النموذج الأكبر في تصدير الطماطم المجففة والتي جعلت مصر تحتل المركز الثاني عالميًا في إنتاج وتصدير الطماطم المجففة.

كما أكد نقيب الفلاحين محمد العقاري، أن الاستثمار الزراعي يقود الصناعة والتي بدورها تقود التجارة وبالتالي تخلق آلاف فرص العمل للشباب المصري وتزيد الدخل القومي ليعود النفع على كل المواطنين.

من جانبه قال عبدالهادي خليل رئيس مؤسسة المنتجين الزراعيين، إن إنتاج مصر وقدرتها التصديرية في زيادة ويجب الاستمرار في هذا المسار وأن توجه المستثمرين الزراعيين المصريين جنوبا للاستثمار في صعيد مصر هو تًوجه ثبت نجاحه ويجب تكرار هذه التجربة لدفع زيادة الإنتاج في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقابة الفلاحين التصدير كتلة الحوار کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

واشنطن: قدمنا مساعدات مالية وفنية لـ 17 شركة لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق

الاقتصاد نيوز - متابعة

اعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الخميس، تقديم مساعدات إلى 17 شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق.

وقالت السفيرة الاميركية في العراق الينا رومانوسكي في منشور على منصة "اكس" تابعته "الاقتصاد نيوز": "لقد قدمنا المساعدة المالية والفنية والاستثمارية لـ 17 شركة محلية للمساعدة في تعزيز الإنتاجية الزراعية والاستدامة".

وفي وقت سابق، اعلنت السفيرة الامريكية أنها كل يوم خميس، ستقوم بنشر سلسلة تتضمن حقائق حول العلاقات الأميركية – العراقية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • اتفاق العراق ودول تحالف أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط
  • بينها العراق.. دول تحالف (أوبك+) يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط
  • رويترز: تحالف أوبك بلس يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر
  • واشنطن: قدمنا مساعدات مالية وفنية لـ 17 شركة لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • مصادر لرويترز: تحالف أوبك+ يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر لمدة شهرين
  • كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا