أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن عمليات التحريض ضد الدولة ومؤسساتها مستمرة من أعداء الوطن حتى الآن، قائلًا: «عارفين الأسعار صعبة والمواطن مش عارف يلاقيها منين ولا منين، لازم نشوف حاجة بديلة مش كل حاجة يقول عليها صندوق النقد ننفذها، الإصلاح الاقتصادي مطلوب ولكن ليس من جيوب الناس».

وانفعل الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «بعد زيادة أسعار الوقود بنسبة 10%، شوفنا البهوات والتجار رفعوا الأسعار بنسبة لا تقل عن 30%، ورغم العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها إلا أن المواطن يبحث عن الستر الآن».

وأكمل: «لازم نشوف حلول تانية بعيدا عن جيوب الناس ورفع الدعم، الناس بتثق في الرئيس السيسي وعندها أمل، ولكن هل كل المسئولين عندهم الرغبة في العمل، أنا شخصيا متفائل ببعض وزراء الحكومة الجديدة».

وأردف مصطفى بكري: «هناك تفائل كبير في ملف الصناعة، ويتم العمل الآن على حل كافة المعوقات أمام المستثمرين، كما أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، نجح في تجربته الأولى في ملف النقل، وعندما تولى مسئولية ملف الصناعة، شعرنا بتحسن ملموس في ملف الصناعة وإزالة المعوقات أمام كل الصناع والمستثمرين».

واستطرد مصطفى بكري: «لن نفقد الأمل الآن، وتوجيهات الرئيس السيسي تحدث نقلة نوعية في التشكيل الوزاري الحالي، أطالب المسئولين بإزالة الهموم من على الرئيس السيسي التي يحملها على عاتقه منذ 2011».

وطالب مصطفى بكري، كل مؤسسات الدولة بالوقوف معا لتخطي الأزمة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن مصر في حالة حرب وكل دول الجوار في حالة صراع، معقبًا: «مشروعنا القومي الآن لازم نتكاتف معا لعبور الأزمة، كل شخص لازم يدعم ويساعد اللي مش قادر لحد ما نعدي الفترة دي».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: كامل الوزير سينهض بقطاع الصناعة مثلما فعل في وزارة النقل

مصطفى بكري لـ الحكومة: «ابحثوا عن حلول لأن جيوب الناس لم يعد فيها شيء»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفى بكرى زيادة أسعار الوقود زيادة الوقود مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة

أكد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن المفاوضات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة، مشيرًا إلى أنه ليس بالضرورة اعتباره بديلا، بل إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية القائمة.

وقال رئيس الوزراء في مقابلة مع RT، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024 ردا على سؤال حول مدى قدرة المؤسسات المالية لدول "بريكس" على المنافسة مع المؤسسات الغربية مثل صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي: "منذ بعض الوقت اقترحت إنشاء صندوق النقد الآسيوي على وجه التحديد، بسبب إيماننا بضرورة وجود آليات بديلة لتكملة الضغط، وفي بعض الأحيان أيضا لمقاومته"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لا حاجة للمنافسة".

وأضاف موضحًا " لأن صندوق النقد الدولي، بالطبع، منظمة دولية مهمة للغاية، ونحن جزء منها، لكن، لا شيء يمنعنا من تقديم آليات بديلة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك تقدم في مسألة إنشاء صندوق النقد الآسيوي، أكد أنور إبراهيم أن هناك بعض الآليات ضمن مبادرة "شاينغ ماي" (مبادرة التعاون النقدي الإقليمي بين دول آسيوية) حيث يوجد في هذا السياق بعض الدعم المالي، ولكن بمستوى أقل.

وأضاف: "لقد ناقشنا هذا الأمر بجدية داخل رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومع الصين لوضع الأساس، وقد أثرت هذه القضية مع رئيس وزراء اليابان. لذا فإن المفاوضات مستمرة، وهي أكثر تعقيدا، وأنتم تعلمون أن كل شيء جديد لا يُنظر إليه بالضرورة على أنه أمر ضروري ولا يمثل هذا تحديا بل إنه بديل للبنية التحتية المالية الدولية القائمة، ويُنظر إليه أيضا ببعض الريبة، وأعتقد أنه لا ينبغي أن يكون هذا هو الوضع، لأننا لا نقدم آليات بديلة وليس بالضرورة أن تحل مكانها، ولكنها مكملة لها".

هذا، ويقوم أنور إبراهيم بزيارة إلى روسيا تستغرق يومين للمشاركة في منتدى الشرق الاقتصادي التاسع، ومن المقرر أن يتحدث في الجلسة العامة للمنتدى غدا. وأجرى رئيس الوزراء الماليزي اليوم محادثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش المنتدى.

وينعقد منتدى الشرق الاقتصادي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة روسكي بمدينة فلاديفوستوك. تحت عنوان: "الشرق الأقصى 2030. فلنضافر جهودنا لخلق الفرص".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • أكاذيب وادعاءات.. مصطفى بكري: تصريحات إسرائيل حول محور فيلادلفيا استفزازية (فيديو)
  • ما هي الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود المصرية مع غزة؟ مصطفى بكري يكشف التفاصيل «فيديو»