يمانيون/ تقارير

إن حديث السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم، عن مواصفات طائرة يافا وما أحدثته من تأثيرات عسكرية وأمنية واقتصادية على العدو، قد أثبتتها الوقائع والأحداث وأقر بها العدو الإسرائيلي والإعلام الغربي بشكل صريح.

وفي حديثه كشف السيد أن طائرة يافا قطعت مسافة أكثر من 2200 كم واخترقت كل الأسوار والأطواق التي يحتمي بها العدو من قبل حماته ومن يتجندون لدعمه، بعد أن أصابت الوكر الذي فيه أهم المنشآت والمراكز ويمثل نقطة حساسة لألم العدو وتكبره وغطرسته، الأمر الذي أصاب المحتلين بالهلع، خاصة وأن الطائرة انطلقت من اليمن لاستهداف هدف محدد ومقصود، وأصابته بدقة ما جعل قادة العدو ومنهم وزير ” الأمن القومي” الصهيوني الذي أقر فقدانهم الأمن في “إسرائيل” بعد تجاوز الخطوط الحمراء.

بعد أن رأى العدو بعضاً من بأس اليمن وشاهد العالم القدرة اليمنية للوصول إلى أي هدف في فلسطين المحتلة، فقد ثبت السيد القائد معادلة جديدة حين أكد أن فلسطين المحتلة لم يعد فيها مكان آمن لليهود الصهاينة.

يدرك اليهود الصهاينة ذلك جيداً وبات الاعتراف بذلك حديث الإعلام الغربي، فخلال اليومين الماضيين صدرت العديد من التصريحات المؤكدة على فشل الأنظمة الاعتراضية في صد أسلحة اليمن، وكذلك اعترف العدو بفشل الضربات الجوية التي استهدفت الحديدة، ناهيك عن الإقرار بفشل التحالف الأمريكي الأوروبي في ردع اليمن أو التقليل من عملياته البحرية .

ومن ذلك ما صرح به وزير خارجية العدو الصهيوني لوكالة لبلومبرغ الأمريكية والتي ذكر فيها أن ” الحوثيين” يخططون لهجمات جديدة ولم يرتدعوا رغم الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة السبت الماضي، مضيفا أن “الحوثيين” سيستمرون في الهجمات، وهم يعملون مع حزب الله وكذلك “الجماعات المسلحة” في العراق.

وفي إشارة على عزم العدو على التراجع من المعركة مع اليمن قبل أن تبدأ فقد قال وزير خارجية العدو الإسرائيلي لـ”بلومبرغ”: نفضل أن يتولى التحالف بقيادة الولايات المتحدة الحرب ضد “الحوثيين”، وأضاف: “قدرات “إسرائيل” محدودة بسبب المسافة التي تفصلها عن اليمن، بينما “الحوثيون” تحدوا الهجمات في حربهم مع السعودية وصمدوا بوجه الضربات الأمريكية البريطانية”.

 

رعب الطيران المسير

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن

شهدت محافظة "لحج" اليمنية، اشتباكات مسلحة عنيفة خلال الساعات الماضية، بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وإحدى الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الجنوبية".

وقال محمد النقيب، المتحدث باسم القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات لـ"عربي21" إن "هجوما مفاجئا شنته ميليشيات الحوثي على مواقع تابعة لقواتهم في جبهة المسيمير بمحافظة لحج".

وأضاف النقيب أن التصعيد الحوثي لم يتوقف أبدا، وقواتنا تواجه هذا التصعيد برد حاسم.

وأشار المتحدث باسم قوات الانتقالي المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله إلى أن الحوثيين استخدموا في هجومهم الأخير على مواقع قواتهم في جبهة المسيمير "أسلوب المباغتة"، لكن "تم صد هذا الهجوم وكانت قواتنا والمقاومة الجنوبية في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لمواجهة ذلك".



ووفقا للنقيب، فإن قواتهم تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، نافيا في الوقت ذاته سيطرة الحوثيين على موقعي البرادة ورواحح في مديرية المسيمير، بالقرب من مديرية الأزراق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والتي تتبع إداريا محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأكد المتحدث باسم قوات الانتقالي أن الوضع في الجبهة مستقر وكما كان سابقا، وأن الهجوم الحوثي باء بالفشل، مشيرا إلى إصابة ثلاثة أفراد من القوات الجنوبية في المعارك التي اندلعت الجمعة مع الحوثيين.

وبين حين والآخر، تندلع معارك مسلحة بين الحوثي والقوات التابعة للانتقالي على خطوط التماس في مناطق متفرقة جنوبي البلاد.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • مواصلة جرائم التقتيل والإبادة في غزة ولا مكان آمن في كل فلسطين
  • السيد القائد: ما يحدث في فلسطين هو اختبار مهم لأمتنا، ويكشف واقع كل شعوبها وكل أنظمتها وكل نخبها العلمائية والأكاديمية
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى