العُمانية/ تلقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم اتصالًا هاتفيًّا من معالي حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

بحث الجانبان مُستجدات الحِراك العربي على الساحة الدولية والداعم للقضية الفلسطينية وعضويتها لدى الأمم المتحدة، وإدانة قرار الكنيست الإسرائيلي الأخير بمنع قيام الدولة الفلسطينية.

واستعرض الجانبان الترحيب بنتائج إعلان بكين الهادف لتحقيق وحدة الفصائل الفلسطينية والتأكيد على وحدة القرار الفلسطيني وسيادة الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية وفقًا لحدود عام 1967 والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من هذه الأراضي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم، في مكتبه بديوان عام المحافظة، اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية، لبدء أعمال تقيم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

مواجهة تحديات التغير المناخي

وأكد «الجندي»، أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

ووجه المحافظ بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدا أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الذي يشمل الجوانب البيئية والاقتصادية، مؤكدا أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.

تحسين جودة الحياة

وأشار محافظ الغربية إلى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحا أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع بين المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مضيفاً أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقاً لمعايير دقيقة.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحرير الفلسطينية»: نتنياهو يعتقد أن استمرار الحرب قد يعيد له مكانته
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • إنعقاد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بدمياط
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية
  • «الإسكان»: تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تهدف إلى تيسير إجراءات البناء
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية