قال الإعلامي مصطفى بكري إن الايام القادمة ستشهد المزيد من ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري، معقبا: “ لا أفقد الأمل رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية وهناك تفاؤل كبير بالحكومة الجديدة”.

لا تستهينوا بالمؤامرة.. مصطفى بكري: مصر مستهدفة في أمنها واستقرارها (فيديو) فضيحة.. مصطفى بكري يستنكر واقعة تعرض فريق كاظمة الكويتي للنصب في مصر(فيديو)

وطالب الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة  “صدى البلد” الحكومة بضرورة البحث عن بدائل لحل المشاكل الاقتصادية ورفع المعاناة عن المواطن بدلا من خفض الدعم والتفكير خارج الصندوق.


وأكد مصطفى بكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواجه الفساد بكل قوة، مشيرا إلى أن الاستقرار محدد مهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل الحروب المشتعلة على الجهات الاستراتيجيه لمصر.

برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030، لكن عند تفضيل الحكومة وضع رؤية تفصيلية ودقيقة، اختارت أن تضع برنامجها لمدة 3 سنوات، وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي، وهذا بسبب طبيعة المتغيرات وتلاحقها، وعدم اليقين الموجود في العالم.

وقال “مدبولي” خلال كلمته أمام مجلس النواب، خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي نقلتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إنه  من المنطقي أن تحاول الحكومة وضع خطة تنفيذية، تكون قادرة على تنفيذها خلال المرحلة الأولى من الفترة الرئاسية، التي تمتد لمدة 3 سنوات.


وأشار إلى أن مع خروج العالم من كل الأزمات المتلاحقة، تتمكن الحكومة من وضع كل البرامج التفصيلية لباقي الفترة الرئاسية.

 

وواصل مدبولي :"ما أعد به في ضوء اليوم، قبل بدء دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب، أن كل البرامج الزمنية الدقيقة على مدار 6 أشهر من عمر البرنامج، ستكون أمام المجلس، بما فيها الأجندة التشريعية".

وفي إطار آخر، أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، وموافقة المجلس على ما انتهى إليه رأى اللجنة الخاصة وتقريريها عن برنامج الحكومة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقال رئيس المجلس: وبناء عليه أعلن موافقة المجلس على برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وثقته فيها وتأييده لها وما جاء فى البرنامج من أهداف ويحال ما جاء فى التقرير ممةمناقشات وتوصيات غلى اللجان النوعية فى المجلس لمتابعة التقرير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الاستثمارات الحكومة الجديدة الدعم بوابة الوفد برنامج الحکومة الحکومة وضع مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

كتب- محمد نصار:


استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP)، أليساندرو فراكاسيتي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


حضر اللقاء نائب الممثل المقيم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، غيمار ديب، والدكتورة هبة وفا، مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي، وتمكين المرأة بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة وفريق عمل مشروع الدعم الفني للوزارة.


وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بـ أليساندرو فراكاسيتي، خلال لقائهما الأول عقب توليها مسؤولية الوزارة، مؤكدة حرصها على استمرار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك للوزارة في مجالات التنمية المختلفة تمتد لما قبل 2009.


وقدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، خالص التهنئة لوزيرة التنمية المحلية لاختيارها في الحكومة الجديدة كأول سيدة تتولى منصب الوزارة.


وشهد اللقاء استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعلى رأسها مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنميةالمحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر والممول من الاتحاد الأوروبي والذي يتم تنفيذه في 4 محافظات هي الفيوم وبني سويف والأقصر وأسوان.


وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الإنمائي مع وزارة التنمية المحلية يتسق مع رؤية الوزارة لبناء وزارة قوية وإدارة محلية ممكنة من خلال وضع إطار للسياسات التي تحكم التنمية المحلية والتطوير المؤسسي ورفع قدرات العاملين بالوزارة والإدارة المحلية من خلال برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية في هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى.


وأكد أليساندرو فراكاسيتي، أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية من مشروعات ومبادرات على أرض في المحافظات، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في تنفيذ هذه المبادرة المهمة.


ومن جانبها، أشارت الدكتورة هبة وفا، إلى حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم كل الدعم اللازم فيما يخص تنفيذ الأهداف التي وضعتها الوزارة في محافظات المشروع، مشيرة إلى أن المشروع يدعم الوزارة في مجال اللامركزية والتطوير المؤسسي وبناء القدرات للوزارة والإدارة المحلية وتطوير نظم عمل الإدارة المحلية بما يتوافق مع برنامج الحكومة المصرية خلال الفترة من 2024-2027.


ووجهت وزيرة التنمية المحلية، بضرورة الإسراع خلال الفترة الحالية بمعدلات تنفيذ المشروع ودفع وتيرة العمل في مجالات عمل مشروع الدعم الفني على مستوى الوزارة وفي الأربع محافظات المستهدفة ووضع جدول زمني للتنفيذ، كما أشادت الدكتورة منال عوض، بالمشروع والذي يتوافق مع برنامج عمل الوزارة ويسهم في دعم الوزارة في تنفيذ برنامج ورؤية الحكومة.


مقالات مشابهة

  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • كادت تدمع عيناه.. مصطفى بكري يعرض مشهدا مروعا لإجبار «الدعم السريع» طفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • كرة القدم المصرية في مرمى الديون.. الأزمة الاقتصادية تعصف بالأندية
  • مصطفى بكري: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يدعم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • مصطفى بكري: مصر لن تصمت أمام ما يجري من حكومة نتنياهو
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر