دقائق تفصلنا عن إنطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024،  والمقرر له البدء منتصف الثامنة، بتوقيت القاهرة، والذي يوصف بأنه الأغرب عبر تاريخ الألعاب.

 

ويقام حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، في القوارب على طول نهر السين، إذ يظهر اللعبون على متن قوارب صغيرة بطول النهر في عاصمة النور والملائكة، باريس، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقام في حفل الافتتاح خارج الملعب، إذ أنه عادة ما يكون في ستاد رئيسي بالمدينة المنظمة.

 

وينطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، من جسر أوسترليتز بجوار حديقة النباتات، ويواصل طريقه غربًا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، ويمر الحفل تحت الجسور التاريخية مثل، نوتردام ومتحف اللوفر.

 

ويصل الرياضيون على متن القوارب مع فرقهم الوطنية، وتنتهي الرحلة في الساحة المقابلة لبرج إيفل، وبعدها تم تنفيذ البروتوكولات الرسمية، وإشعال الشعلة الأولمبية وإعلان افتتاح أولمبياد باريس 2024 رسميا.

 

ويطفو ما يقرب من 100 قارب، يحمل نحو 10500 رياضي على طول نهر السين.

حضانة للأطفال بأولمبياد 2024 

ولاترجع غرابة أحداث أولمبياد 2024 إلى تفاصيل حفل البدء فقط، لكن إلى قرار جديد اتخذته اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، للتخفيف على الأمهات اللواتي تشاركن في المسابقة، بإنشاء حضانة أطفال في قلب ساحة القرية الرياضية، وهي المرة الأولى التي يحدث مثل هذا الأمر في الأولمبياد.

وتدير نجمة المضمار الأمريكية أليسون فيليكس حضانة القرية الأولمبية، لدعم الأمهات في الأولمبياد مثل كلاريس أجبجنينو، وناعومي أوساكا، وشيلي آن فريزر برايس. 

 

قالت إيما تيرهو الحائزة على ميداليتين أوليمبيتين من فنلندا ورئيسة لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية: " لا يعني الحمل والأمومة بالضرورة نهاية مسيرة الرياضيات، تتيح هذه الحضانة حدوث ذلك مع منح الرياضيات الفرصة للتركيز على الألعاب".

واصطحبت الفرنسية كلاريس أجبجنينو بطلة العالم 6 مرات وبطلة الأولمبياد الحالية في الجودو، ابنتها أثينا في جميع المعسكرات والمسابقات والتدريبات، وحافظت أجبجنينو على وزنها 63 كجم كما هو بعد الولادة، وبعد 11 شهرا فقط، فازت باللقب العالمي السادس.

 

كما تتنافس في باريس أيضًا فاليريان فوكوسافليفيتش الحائزة على الميدالية البرونزية في كرة السلة في طوكيو 2020، وكانت حاملا أثناء اللعب في دورة الألعاب الأولمبية باليابان، وقالت عن علاقتها بابنتها: "خلال وقت فراغي، عندما لا أكون مع الفريق، يمكنني أن أكون مع ابنتي، إرضاعها واعتني بها، وأجهز لها الطعام ..أنه أمر مهم لأنها لا تزال صغيرة جدًا، ولا يمكنني تخيل تركها بمفردها لفترة طويلة، أنه أمر مهم للأم، لصحتها العقلية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس الألعاب الأولمبية حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية حديقة النباتات الأولمبية باريس دورة الألعاب الأولمبية باريس وساكا الألعاب الأولمبیة نهر السین باریس 2024

إقرأ أيضاً:

أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية


اضطر مرتضى مهرزاد، أطول رياضي في تاريخ الألعاب البارالمبية 2.46 متر «8 أقدام و1 بوصة»، إلى النوم على الأرض، في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، لعدم توفر سرير يناسب طوله، ولكن المشكلة حُلَّت الآن، وفقاً للجنة البارالمبية الدولية.
يُعد مهرزاد لاعباً أساسياً في فريق الكرة الطائرة الجالس الإيراني، وأدى دوراً حاسماً في فوز الفريق بالميدالية الذهبية، في آخر دورتين من الألعاب البارالمبية.
ومع أن طوله يتيح له ميزة كبيرة في الملعب، إلا أنه يتطلب ترتيبات خاصة، بما في ذلك توفير سرير مخصص، كما حدث في دورة طوكيو قبل ثلاث سنوات، وهو ما لم يحدث في باريس هذه المرة، وفقاً لما قاله هادي رضائي مدرب الفريق.
ومع انتشار خبر معاناة مهرزاد، أكدت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، أن «المشكلة قد حُلَّت»، وأن الأسرة في القرية البارالمبية مصممة بشكل معياري. وتلقى فريق باريس 2024 طلباً من اللجنة البارالمبية الإيرانية لإضافة امتدادات للسرير، ووُفِّرَت لاحقاً، لعدم كفاية التعديلات الأولية.
تعرض مهرزاد، الذي يعاني حالة تضخم النهايات «الأكروميجالي»، وشُخِّص في سن مبكرة، لحادث دراجة في شبابه، أدى إلى كسر في الحوض، ما أوقف نمو ساقه اليمنى، وجعلها أقصر من اليسرى، ما صعب عليه المشي.
ومع ذلك، يظل مهرزاد ركيزة أساسية في نجاح الفريق الإيراني، الذي يسعى للفوز بالذهب للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته منذ أولمبياد سيؤول 1988.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • بسبب "شاحن هاتف".. تفاصيل أغرب قضية خلع في مصر
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!