افاد موقع أكسيوس عن مصادر مطلعة  أن مدير المخابرات الأمريكية سيعقد لقاءً هاماً في العاصمة الإيطالية روما يوم الأحد المقبل. اللقاء سيجمع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، إضافة إلى مديري مخابرات إسرائيل ومصر.

 

يأتي هذا الاجتماع في ظل التوترات الإقليمية المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتناول المجتمعون قضايا أمنية وإستراتيجية هامة.

 

ولم يتم الكشف عن جدول أعمال اللقاء بشكل مفصل، إلا أنه من المتوقع أن يتناول الوضع في غزة والمفاوضات الجارية بشأن الأسرى، إضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بالاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

 

حزب الله: هاجمنا بالمسيرات موقع الراهب واستهدفنا تجهيزاته وتمركز الجنود وحققنا إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله في بيان رسمي أنه نفذ هجوماً بطائرات مسيرة على موقع الراهب في المناطق المحتلة من جنوب لبنان. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف تجهيزات الموقع وتمركز الجنود، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة.

 

وأشار حزب الله إلى أن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، مضيفاً أن قواته ستواصل استهداف المواقع الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان.

 

أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي: نتنياهو بحث مع بايدن مطالب جديدة وتعهد بإرسال اقتراح محدث خلال يومين إلى الوسطاء

 

كشف مصدر مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن مجموعة من المطالب الجديدة خلال اجتماعهما الأخير.

 

وأوضح المصدر أن نتنياهو تعهد بإرسال اقتراح محدث إلى الوسطاء خلال يومين، في إطار الجهود المستمرة للتوصل إلى تفاهمات جديدة بين الطرفين.

 

وأشار المسؤول إلى أن المحادثات بين نتنياهو وبايدن تناولت مواضيع متعددة تتعلق بالأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، مع التركيز على تعزيز التنسيق بين البلدين في مواجهة التحديات المشتركة.

 

رويترز عن وزارة الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة حربية لمواكبة طائرات بريطانية كانت تحلق في أجواء البحر الأسود

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أنها أرسلت طائرة حربية لمواكبة طائرات بريطانية كانت تحلق في أجواء البحر الأسود.

 

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة رويترز أن الطائرة الروسية من طراز ميغ-31 قامت بمهمة مرافقة واعتراض ثلاث طائرات بريطانية، منها طائرة استطلاع وطائرتين مقاتلتين، كانت تحلق في أجواء البحر الأسود بالقرب من الحدود الروسية.

 

وأكد البيان أن الطائرة الروسية قامت بالإجراءات اللازمة لمنع أي انتهاك للمجال الجوي الروسي، مشيرة إلى أن الطائرات البريطانية غيرت مسارها وابتعدت عن الحدود بعد اقتراب الطائرة الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير المخابرات الأمريكية سيعقد لقاء العاصمة الإيطالية روما ووزير الخارجية القطري ومصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار

كتب - محمد سامي:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية "بكين"، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر.

كما تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

وأوضح في الصدد ذاته جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، هذا إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي أيضًا إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح في هذا الصدد أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

هذا، واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • كاتب: الغرب يتجنب معاقبة نتنياهو خوفا على إسرائيل
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار
  • أمريكا تتهم مسؤولي مخابرات روس بقرصنة إلكترونية ضد أوكرانيا
  • أكسيوس: حماس طالبت بالإفراج عن عدد أكبر من السجناء المحكوم عليهم بالمؤبد خلال مفاوضات الدوحة
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون
  • أكسيوس: واشنطن تتساءل.. هل من صفقة تقبلها حماس؟
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • هل تجبر أمريكا إسرائيل على الانسحاب من محور فيلادلفيا بعد استفزاز نتنياهو لمصر؟
  • حدث ليلا: تعرض طائرة نتنياهو لإصابة واشتعال تل أبيب وغضب من ميتا وإعدام 30 مسئولا