مصراوي:
2024-09-07@21:45:41 GMT

حسام موافي يكشف مفاجأة بشأن مضاعفات السكر -(فيديو)

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

حسام موافي يكشف مفاجأة بشأن مضاعفات السكر -(فيديو)

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن القسطرة القلبية غير الطبيعية لها 3 احتمالات في العلاج، وهي أدوية أو دعامة لتوسيع ضيق الشريان أو عملية القلب المفتوح.

وأضاف "موافي"، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: الدعامة تحمي من المضاعفات والانسداد في الشرايين.

وتابع قائلا: "مضاعفات السكر قد تحدث قبل ارتفاع السكر في الدم، وقد يتعرض صاحب السكر الطبيعي لالتهاب أطراف الأعصاب".

واستكمل قائلا: تنميل القدمين لمن لا يعاني من السكر قد يؤثر على الكليتين، ومضاعفات السكر منها (الشريان التاجي، مرض الكبد الدهني والتهاب أطراف الأعصاب).

واختتم أستاذ الحالات الحرجة: البعض يصابون بمضاعفات فجأة في القلب أو القدم أو المخ دون ظهور أعراض أولية، مشيرا إلى أنه من الأفضل إجراء تحليل روتيني لمرض السكري كل 6 أشهر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مضاعفات السكر حسام موافي ارتفاع السكر في الدم التهاب أطراف الأعصاب

إقرأ أيضاً:

حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة

حذّر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة الإصابة من ضيق الشريان التاجي، مردفًا: “يعد من أخطر أمراض العصر”.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وقال حسام موافي خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك العديد من العوامل التي تسبب الإصابة من ضيق الشريان التاجي، موضحًا أن ضيق الشريان التاجي قد يحدث لسبب وراثي.

وحذر موافي من الكوليسترول العالي الذي يعد أحد العوامل الذي يسبب ضيق الشريان التاجي، لافتا إلى أن الزيوت المهدرجة والأطعمة السمينة والتدخين تعد أسبابا للإصابة بضيق الشريان التاجي.

وأكمل: “التدخين اللايت أكذوبة من باعي الدخان، وهي محاولة لاستقطاب عملاء جدد، الشخص اللي بيشرب 5 سجاير عادية، هيشرب 20 من سجاير اللايت وبالتالي هتكون نفس المشكلة، وتسبب العديد من المشاكل منها ضيق الشريان التاجي”.

وطالب حسام موافي بضرورة أكل الفاكهة قد الوجبات والأطعمة، محذرا من خطورة الأكل خارج البيت لأنه يؤثر سلبا على الشريان التاجي.

وأوضح حسام موافي، أن الأسماك من الأطعمة التي لا تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم عكس اللحوم بمختلف أنواعها.

وتابع: مرض السكر يعد من أحد العوامل التي تسبب ضيق الشريان التاجي، منوهًا إلى أن الضغط العالي من العوامل التي تسبب ضيق الشريان التاجي.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ استشعار عن بُعد يكشف مفاجأة بشأن انهيار سد النهضة
  • احذر “بدائل السكر”.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • احذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلط الدم أو السكتة القلبية!
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • حسام موافي يكشف أكذوبة «السجائر اللايت»: تسبب أخطر أمراض العصر
  • حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب
  • وكيل سعود عبدالحميد يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتقاله لنادي روما