قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن هناك بيانات واضحة سواء من الإعلام الإسرائيلي أو حتى من منظمات حقوق الإنسان، تؤكد أن هناك عمليات توسع في بناء المستوطنات في الكثير من الأراضي الفلسطينية، مشيرةً إلى وجود الكثير من الخيام والكرفانات المتنقلة من الشمال وحتى الجنوب.

أبو الغيط: إسرائيل هى امتداد لكل ما يعكس المفهوم الأوروبي كيف صدر قرار تقسيم فلسطين؟.

. سفير مصر الأسبق في إسرائيل يوضح

وأضافت السلامين، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه منذ السابع من أكتوبر بدأت التحركات الإسرائيلية بشأن مزيد من الإستيطان وأنه مقابل اعتراف كل دولة من دول العالم بالدولة الفلسطينية سيكون هناك مقابلها مزيد من الاستيطان في شمال الضفة وجنوبها وأيضا وسطها، مشيرة إلى أن هناك مناطق في الضفة تصنف بتصنيف الأوسلو هي مناطق جيم التي تعتبر من مساحة الضفة الغربية 60%.

وأوضحت: “كل يوم نسمع عن عمليات في هذه المناطق المصنفة جيم، بجانب الاستيلاء على مزيد من الأراضي في هذه المناطق حيث يتحدق الاحتلال بأنها تقع في ذريعة أنها هي أراضي مملوكة لدولة أو حتى بقربها من القواعد العسكرية أو حتى قربها من المستوطنات المحاذية لعدم وقوع السابع من أكتوبر من جديد في الضفة الغربية”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستوطنات الإعلام الإسرائيلي القاهرة الإخبارية السابع من أكتوبر الضفة

إقرأ أيضاً:

196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع

صفا

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن أربعة قتلى و15 جريحا في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي" 196 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس، خلال الفترة ما بين 30-08-2024 حتى 05-09-2024، مشيرا إلى أن حصيلة عمليات المقاومة أدت إلى أربعة قتلى و15 جريحا إسرائيليا.

ولفت المركز إلى أنه خلال الأسبوع الماضي ارتقى 23 شهيدا في الضفة الغربية، تزامنا مع تصاعد العدوان والعملية العسكرية الواسعة في مناطق شمال الضفة، وتحديدا في جنين وطولكرم وطوباس.

وتمثلت عمليات المقاومة في تفجير سيارتين مفخختين، وعملية دهس بطولية، و49 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و31 عملية إلقاء عبوات ناسفة، و3 عمليات إعطاب آليات عسكرية، والإضرار بمركبة واحدة للمستوطنين، وصد 8 اعتداءات من المستوطنين، و3 عمليات إلقاء زجاجات حارقة.

واشتعلت المواجهات الشعبية مع قوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة الغربية، تمركزت في 87 نقطة، إلى جانب خروج 11 مظاهرة ومسيرة منددة بجرائم الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • كيف تستغل حماس "فيديوهات الرهائن" في الضغط على إسرائيل؟
  • خطة مصرية استخبارية لإنشاء حكومة صديقة للقاهرة في ليبيا
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • «القاهرة الإخبارية»: علاقة جالانت بأمريكا جيدة بعكس نتنياهو
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون
  • الأردن: تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة