أفادت صحيفة هآرتس نقلاً عن مسؤول كبير في مفاوضات صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقود إلى أزمة في المفاوضات ويغامر بحياة المختطفين.

وأوضح المسؤول أن نتنياهو يتبنى موقفاً صعباً قد يؤثر سلباً على تقدم المفاوضات ويزيد من تعقيد عملية التبادل. وأكد أن التصريحات والإجراءات الأخيرة لرئيس الوزراء قد تسببت في تعقيد الأمور وتعطيل الجهود المبذولة لإنجاز الصفقة بشكل فعّال.

 

وأشار المسؤول إلى أن المماطلة والتأخير في المفاوضات قد يكون له تأثير خطير على حياة المختطفين، حيث قد تؤدي الاستجابة السلبية من الجانب الإسرائيلي إلى إطالة أمد احتجازهم وزيادة مخاطرهم.

 

وأضاف أن هناك حاجة ملحة لتغيير الاستراتيجية الحالية والتركيز على إيجاد حلول وسط لضمان سرعة التوصل إلى اتفاق يضمن الإفراج عن جميع المختطفين دون المزيد من التأخير.

 

وسائل إعلام تابعة لأنصار الله: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بمحافظة الحديدة غربي اليمن

 

أفادت وسائل إعلام تابعة لأنصار الله أن جزيرة كمران في محافظة الحديدة غربي اليمن تعرضت لعدد من الغارات الجوية خلال الساعات الماضية. وأوضحت التقارير أن أربع غارات أمريكية بريطانية استهدفت الجزيرة، مما تسبب في أضرار كبيرة.

 

وذكرت المصادر أن الغارات الجوية تسببت في دمار واسع النطاق في البنية التحتية للجزيرة، بالإضافة إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى. وأشارت إلى أن الهجمات أسفرت عن تدمير بعض المنشآت المدنية وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

 

في سياق متصل، دانت سلطات أنصار الله الهجمات الجوية، ووصفتها بأنها انتهاك صارخ لحقوق الإنسان واعتداء على السيادة اليمنية. ودعت إلى وقف فوري لهذه الغارات، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد وحماية المدنيين.

 

المندوب الصيني بمجلس الأمن تشانج جون: كم عدد القتلى وحجم الدمار الذي سيحدث قبل أن تتوقف المأساة في قطاع غزة؟

 

أعرب المندوب الصيني في مجلس الأمن، تشانج جون، عن قلقه البالغ بشأن الوضع الإنساني المتفاقم في قطاع غزة، متسائلاً عن العدد المتوقع للقتلى وحجم الدمار الذي قد يحدث قبل أن تتوقف المأساة في المنطقة.

 

وفي تصريحات أدلى بها خلال جلسة لمجلس الأمن، قال تشانج جون: "نتساءل كم عدد القتلى وحجم الدمار الذي سيحدث قبل أن تتوقف المأساة في قطاع غزة؟" وأضاف: "الوضع الحالي في غزة يثير القلق البالغ، ويجب على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عاجلة لإنهاء هذا النزاع وتخفيف معاناة المدنيين."

 

وأكد تشانج على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، معرباً عن دعم الصين لجهود الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات وإيجاد حلول دائمة للصراع. وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحد في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية وضمان حماية حقوق الإنسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤول كبير مفاوضات صفقة التبادل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أزمة في المفاوضات

إقرأ أيضاً:

الأردن: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة كجزء منفصل عن الضفة

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنه :" لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة".

 

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية بعمان حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة

 

وقال خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس،  إنه لا بد من فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، ومصرون على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام، ونتنياهو لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد.

 

وأشار إلى أنه يجب تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبي حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية، والإجراءات الإسرائيلية على الأرض تعمل على تقويض السبل الرامية لحل الدولتين.
 

وفي إطار آخر، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بالقلق المتزايد من الانتقادات الدولية الموجهة إليه حول إعاقة صفقة إعادة الأسرى ، وتأتي هذه المخاوف في ظل تزايد التغطية الإعلامية الدولية التي تسلط الضوء على انتقادات عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو وحكومته.

 

وأوضحت الصحيفة أن عائلات الأسرى بدأت في تنظيم حملات مكثفة ضد سياسات نتنياهو، مما أضاف ضغوطًا جديدة عليه، لا سيما مع التركيز الإعلامي الدولي على هذه القضايا. ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية تجد نفسها في موقف دفاعي مع تزايد هذه التغطية التي تعزز من الانتقادات.

 

 

وفي الوقت نفسه، أشارت "هآرتس" إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي كانت في السابق تتمسك بموقف علني بأن العائق الرئيسي أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى هو حماس، بدأت تغيّر خطابها. هذا التحول في الموقف قد يزيد من الضغوط على نتنياهو ويدفعه إلى محاولة درء الاتهامات بأن حكومته هي من تعرقل المفاوضات.

 

وأفادت الصحيفة بأن نتنياهو يسعى الآن لتجنب المزيد من الانتقادات الدولية، في وقت يحاول فيه إظهار مرونة أكبر في المفاوضات الخاصة بصفقة الأسرى. ومع استمرار تعقيد المفاوضات، يبدو أن الجهود تتركز على تحقيق تقدم سريع في هذا الملف لتجنب المزيد من التوترات مع المجتمع الدولي.

 

وأضافت "هآرتس" أن المخاوف الدولية من تعثر صفقة الأسرى تتزايد، ما يضع نتنياهو في موقف حرج بين ضغوط عائلات الأسرى من جهة والانتقادات الدولية من جهة أخرى.

 

رويترز: مسؤول أمريكي يكشف عن مسودة اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى قريبًا

 

كشف مسؤول أمريكي، في تصريح لوكالة "رويترز"، أن مسودة اتفاق جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس قد تصدر الأسبوع المقبل أو حتى قبل ذلك. وأوضح أن الاقتراح الجديد يهدف إلى حل نقاط الخلاف الرئيسية التي أعاقت المفاوضات في الأسابيع الماضية.

 

وأشار المسؤول إلى أن المفاوضين يسعون لحل عقبتين رئيسيتين تعترض الصفقة، وهما مستقبل محور فيلادلفيا والأفراد المشمولين في صفقة التبادل. وتعد هذه النقاط من أكثر المسائل تعقيدًا في المفاوضات المستمرة، التي تجري بوساطة عدة أطراف دولية.

مقالات مشابهة

  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب توقف نتنياهو عن السياسة وإبرام صفقة التبادل
  • احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • إعلام إسرائيلي عن مصادر مقربة من نتنياهو: فرص إتمام صفقة التبادل ضئيلة
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الأردن: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة كجزء منفصل عن الضفة
  • هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية
  • مسؤول أميركي رفيع: مفاوضات غزة معقدة