طولكرم - صفا

حاصرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قائد "كتيبة طولكرم" محمد جابر "أبو شجاع" داخل مستشفى ثابت ثابت في المحافظة.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر اقتحام قوة مدججة من أجهزة السلطة الفلسطينية للمستشفى، ومحاولتهم اعتقال "أبو شجاع" حيث يتلقى العلاج، إلا أن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم من التقدم.



واستخدمت أجهزة السلطة الغاز المسيل للدموع؛ في محاولة فض تجمع مجموعة من النساء اللاتي شكلن حاجزا بشريا، يحول دون الوصول إلى "أبو شجاع".

ودعت "كتيبة طولكرم" أهالي المدينة كافة إلى النفير العام، من أجل فك الحصار عن قائدها "أبو شجاع".

كما أصدرت كتيبة مخيم طولكرم بيانا حذرت فيه من اعتقال قائدها، مضيفة "إذا لم تنسحب قوات السلطة من مدينه طولكرم، سيكون الرد قاسيا وصريحا، وإذا تم اعتقال القائد أبو شجاع، سيتم إحراق جميع مقرات السلطة، وقد أعذر من أنذر".

وفي وقت لاحق، قالت مصادر فلسطينية؛ إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة انسحبت من محيط المستشفى دون اعتقال "أبو شجاع".

يشار إلى أن "أبو شجاع" نجا من عدة محاولات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن العديد من رفاقه استشهدوا في تلك المحاولات.

و"أبو شجاع" هو أسير محرر، وشقيق لشهيد قضى سابقا بأحد اقتحامات قوات الاحتلال لمخيم طولكرم.

وفي السياق، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنّ سلوك أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في ملاحقة المقاومين واعتقالهم ومصادرة سلاحهم وصل إلى أخطر مراحله، داعية الكل الفلسطيني إلى استنكار هذه السلوكيات وإدانتها والعمل بحزم لوقفها.

من جهتها، أكدت حركة الجهاد أنّ سلوك الأجهزة الأمنية تدل بوضوح على أن التنسيق الأمني قد تجاوز كل الخطوط الحمراء، ويؤذي كل مساعي الوحدة والمصالحة الوطنية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طولكرم ابو شجاع كتيبة طولكرم الأجهزة الأمنیة أبو شجاع

إقرأ أيضاً:

شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" في طولكرم ،اليوم ، عن اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي توغلت في شارع نابلس داخل مخيم نور شمس. 

 

وقالت الكتائب في بيان لها: "نخوض اشتباكات ضارية بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات العدو التي تحاول التوغل في المخيم." وأكدت الكتائب أن مقاوميها تمكنوا من استهداف آليات الاحتلال خلال الاشتباكات التي استمرت لساعات.

 

وأضافت الكتائب أن الاشتباكات تأتي في إطار التصدي لاقتحامات الاحتلال المتكررة في الضفة الغربية، وخصوصاً في مخيمات اللاجئين التي تعتبرها قوات الاحتلال مراكز للمقاومة. 

 

وتشهد مناطق مختلفة في الضفة الغربية تصاعدًا في حدة التوتر والمواجهات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، وسط استمرار حملة الاعتقالات والاقتحامات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في المدن والقرى الفلسطينية.

 

بوتين: ضرب محطات الطاقة النووية إرهاب خطير والصين والبرازيل والهند قد تتوسط في محادثات السلام

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الضربات التي تستهدف محطات الطاقة النووية تُعد "عملًا إرهابيًا خطيرًا للغاية"، مشيرًا إلى خطورة مثل هذه الهجمات على الأمن الدولي.

 

وفي تصريحات خلال مؤتمر صحفي اليوم، أشار بوتين إلى إمكانية أن تلعب الصين والبرازيل والهند دور الوسيط في محادثات السلام بين موسكو وكييف، معربًا عن أن روسيا لم ترفض أبدًا الحوار مع أوكرانيا. وقال: "نحن مستعدون للدخول في مفاوضات، ولم نرفض من قبل إجراء محادثات السلام".

 

بوتين تناول أيضًا التوغل الأوكراني الأخير في منطقة كورسك الروسية، مؤكدًا أن الجيش الروسي تمكن من صده بشكل تدريجي. وأوضح أن القوات الأوكرانية فشلت في إبطاء التقدم الروسي المستمر في إقليم دونباس على الرغم من محاولاتها.

 

وأشاد بوتين بجهود الجيش الروسي قائلاً: "قواتنا المسلحة تواصل صد الهجمات والتوغل الأوكراني تدريجيًا من منطقة كورسك، وتحقيق تقدم ملحوظ في العمليات العسكرية الجارية في دونباس".

 

في السياق ذاته، جدد بوتين التأكيد على أن روسيا ستستمر في حماية مصالحها والدفاع عن أراضيها، في ظل تصاعد حدة التوترات العسكرية على الحدود مع أوكرانيا.

 

بابا الفاتيكان يوقع نداء مشترك مع إمام جاكرتا لمواجهة "استغلال الدين في الصراعات" 

 

وقّع البابا فرنسيس وإمام جاكرتا الأكبر ، اليوم الخميس، نداءً مشتركًا للتصدي لاستخدام الدين في تأجيج الصراعات ولمواجهة التغير المناخي، خلال زيارة البابا إلى إندونيسيا.

 

النداء المشترك، الذي حمل عنوان "إعلان الاستقلال"، أعرب فيه الجانبان عن قلقهما من "التجريد من الإنسانية" الناتج عن "تعميم العنف والصراعات"، مع دعوة إلى اتخاذ خطوات عاجلة للحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن زيارة البابا التي تستغرق ثلاثة أيام إلى إندونيسيا، التي تعتبر أكبر دولة إسلامية في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها 242 مليون نسمة، بينهم نحو ثمانية ملايين كاثوليكي.

 

إمام مسجد جاكرتا، نصر الدين عمر، أوضح أن النداء يركّز على قضيتين رئيسيتين: "وحدة الإنسانية" و"حماية البيئة"، واصفًا إياهما بأنهما من أهم القضايا العالمية في الوقت الحالي.

 

في لقاء حضره ممثلون عن الطوائف الست المعترف بها في إندونيسيا، قال البابا فرنسيس: "يجب علينا البحث عما يوحدنا في عمق الإنسانية، بعيدا عن اختلافاتنا. كلنا إخوة وحجاج في هذه الحياة". وأضاف أن العالم يواجه "أزمات خطيرة تهدد مستقبل البشرية، بما في ذلك الحروب والصراعات التي تغذيها استغلال الدين، والأزمة البيئية التي باتت تحديًا للنمو والتعايش بين الشعوب".

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية
  • كتيبة المجاهدين: نفذنا 40 مهمة عسكرية في الضفة
  • فنزويلا تحاصر سفارة الأرجنتين في كاراكس
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم
  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات