يتسبب ترك الأغراض الشخصية، في المركبات الخاصة، تحت الحرارة العالمية في العديد من المخاطر والأضرار والتي قد تصل إلى حد احتراق المركبات بالكامل.

ومن أبرز الأغراض التي ينبغي تفادي بقائها في السيارة، تحت الحرارة والظروف الجوية، ما يلي:

عبوات العطور: والتي يمكن أن تتحطم نتيجة الحرارة ويتسبب انسكاب الكحول منها في إشعال النيران في السيارة.



بطاريات الهاتف: قد تتسبب الحرارة العالية في تمدد المواد المكونة للبطارية، وبالتالي انفجارها وتسببها بحرائق.

عبوات الماء: لا تصدق أن عبوة الماء قد تتسبب بحريق في الداخل السيارة، في حال اختراق أشعة الشمس لها، وتحولها إلى ما يشبه العدسة المكبرة، والتي تقوم بالتركيز البؤري للأشعة على نقطة معينة في قماش أو جسم السيارة البلاستيكي واشتعاله على الفور.

معقم اليدين: مادة تحتوي على نسبة من الكحول، وبالتالي في حال ذوبان العبوة المغلفة لها، قد تحدث حريقا داخل السيارة.



الولاعة: من أخطر المواد التي يمكن أن تحفظ داخل السيارات في الحرارة العالية، ومن المؤكد في حال تعرضها للشمس فستنفجر وتحرقها بالكامل.

علبة مساحيق التبرج: مساحيق التجميل من المواد سريعة الذوبان، وعلى علاوة على أنها صعبة التنظيف في حال تعرضت للشمس وانسكبت على المقاعد إلا أنها يمكن أن تشتعل بسبب مكوناتها.

واقي الشمس: من المواد سريعة التمدد بالحرارة، وانسكابها يؤدي لأضرار ومصاعب في التنظيف.

الشاحن المتنقل: من أخطر المواد التي يمكن أن تتعرض للحرارة، بسبب سرعة انفجارها وتسببها في حريق سريع يلتهم كل شيء في لحظات.


عبوة الغاز: أشبه بقنبلة موقوتة، في حال تركها في السيارة، ويؤدي تعرضها للحرارة، لتمدد الغاز داخلها وانفجارها على الفور في محيط من مواد سريعة الاشتعال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الحرارة السيارة الولاعة حريق حريق سيارة حرارة ولاعة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی السیارة یمکن أن فی حال

إقرأ أيضاً:

3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعاتها، الأسبوع الجاري، لاستكمال مناقشة مواد قانون الإجراءات الجنائية الجديد على المادة الخاصة بإقرار "حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي"، وسط إشادات واسعة من نواب اللجنة والمعارضة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدين أن هذه المادة جاءت استجابة للاستحقاق الدستوري المقرر في المادة (54) من الدستور، والمطالبات المتعددة في مجال حقوق الإنسان بضرورة إقرار حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي، وتمثل نقلة كبيرة في مجال حقوق الإنسان في مصر ولها مردود إيجابي بالغ على المستوى الدولي.

 

 

حالات التعويض عن الحبس الاحتياطي

 

وتضمن مشروع القانون تنظيم التعويض عن الحبس الاحتياطى، وفقًا لما نصت عليه المادة (523) والتي أفادت بأن: يستحق كل من حبس احتياطيًا تعويضًا في الحالات الآتية:

 

1- إذا كانت الواقعة محل الاتهام معاقب عليها بالغرامة أو جنحة معاقب عليها بالحبس مدة تقل عن سنة، وكان للمتهم محل إقامة ثابت ومعلوم في جمهورية مصر العربية.

 


2- إذا صدر أمرًا نهائيًا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم صحة الواقعة.

 

3- إذا صدر حكم بات ببراءته من جميع الاتهامات المنسوبة إليه مبنيًا على أن الواقعة غير معاقب عليها، أو غير صحيحة، أو أي أسباب أخرى بخلاف حالات البطلان أو التشكك في صحة الاتهام أو أسباب الإباحة أو الإعفاء من العقاب، أو العفو، أو امتناع المسئولية.

 


ويسري حكم البند 3 من الفقرة الأولى من هذه المادة في شأن استحقاق تعويض لمن نفذ عقوبة سالبة للحرية وصدر حكم بات بإلغاء الحكم المنفذة بموجبه.

 

وفي جميع الأحوال تتحمل الخزانة العامة للدولة التعويضات المشار إليها في هذه المادة، بشرط ألا يكون طالب التعويض تم حبسه احتياطيا، أو نفذ عقوبة مقيدة للحرية على ذمة قضية أو قضايا أخرى عن فترة مماثلة أو تزيد على مدة الحبس الاحتياطي أو تنفيذ العقوبة محل طلب التعويض.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل
  • 3 أيام إجازة رسمية متبقية لعام 2024… تعرف عليها
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • مستجدات تجديد عقد صلاح.. تعرف عليها
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب… تعرف عليها
  • 3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها
  • الكويت تحظر بعض الأطعمة في المدراس.. تعرف عليها