يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة / علي النصر الله /.. أعلنت رابطة الجمعية الاسلامية الايرانية التطوعية، اليوم الجمعة، استعدادها للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، بصفة تطوعية.

وقال اعضاء الرابطة في تصريح لـــــ (المستقلة) عقب لقائهم رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة قاسم اليساري، إن “فرق الرابطة ستشارك في جمع النفايات وفرزها (الطعام عن النفايات الاخرى) “.

وأضافوا كما “ستشارك في زراعة وتشجير طريق يا حسين من محافظة كربلاء، جهة محافظة النجف الاشرف، بالشتلات وأشجار الظل وغيرها من الخدمات”.

من جانبه أبدى رئيس مجلس محافظة كربلاء قاسم اليساري، خلال استقبال الوفد التطوعي، شكره وتقديره لجهودهم تجاه كربلاء المقدسة، واهتمامهم الكبير لإنجاح زيارة الأربعين “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول

تجذب الأصناف المتنوعة من الرطب والتمور زوار مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي في مركز الأمير عبدالإله الحضاري ويستمر لمدة 5 أيام، حيث يعرض المشاركون في المهرجان قرابة 60 نوعا من تمور منطقة الجوف.
ويتصدر صنف حلوة الجوف الأنواع التي يكثر عليها الطلب من قبل المتسوقين وذلك نظرا لشهرتها وتميز مذاقها وجودتها كما يقول أحد المزارعين المشاركين في المهرجان، مضيفا أن من أنواع التمور المعروضة: الذايبة، الحالية، نبتة النايفة، نبتة الحمودية، حسينية، برحي، خلاص ، بيضاء، خذماء، مرعية، مجدول، سكري، نبتة علي، برني، بويضاء سكاكا، نبيتة محمود، الطالبية، وغيرها.
أخبار متعلقة مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًاStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مهرجان الرطبوتُعد منتجات التمر من الأغذية ذات الفوائد الصحية المتنوعة حيث يحتوي التمر على عدد من الفيتامينات، بالإضافة إلى المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، والتمر غني بالألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتخفض الكوليسترول الضار ما يسهم في تعزيز صحة القلب، وكذلك يحتوي التمر على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تزود الجسم بالطاقة.
ويهدف المهرجان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلا في مكتب سكاكا للتعريف بمنتجات المزارعين والترويج لتمور ورطب الجوف.

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسماعيلية يستقبل رئيس جمعية الفردان
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • إطلاق حملة لتشجير طريق زائري كربلاء النجف بمليون شتلة
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • “المستقلة للانتخاب”: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الـ7 مساءً دون تمديد
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية