يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/-أحييت الفنانة يسرا محنوش سهرة افتتاح مهرجان صفاقس الدولي في دورته ال 44 يوم ٢٤ تموز/يوليو مع حضور جماهيري غفير.

اختارت محنوش ان تغني مجموعة متنوعة من الأغاني راوحت بين الإنتاج الخاص و الطرب وأغاني تراثية وبالرغم من المشكل التقني التابع للمهرجان على مستوى الصوت الا انها أبدعت و قدمت أداء يدرس في طريقة الغناء واطربت كل الحضور

أطلّت يسرا محنوش على جمهورها بصفاقس مصحوبة بفرقة موسيقية متكاملة العناصر يقودها المايسترو عبد الباسط بلقايد، خلال افتتاحها هذه الدورة و بحضور المندوبة الجهوية للثقافة و كاتب عام بلدية صفاقس الى جانب اعضاء هيئة المهرجان.

جدير بالذكر ان يسرا محنوش هي مطربة تونسية  حجزت لنفسها مكانة مهمة بين اهم الأصوات العربية ومازالت تعمل بجد لحصد المكانة التي تستحقها بفضل ما لديها من موهبة وقدرات صوتية و تنوي أصدار البومات جديدة باللهجة المصرية و الخليجية في القريب العاجل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: یسرا محنوش

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي

تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين وتستمر حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية واجنبية.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية.

وتقيم محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

وكان محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكلور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى أكتوبر 1973.

واستمر مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤

وتعد أغنية (كل الشعوب جايه تغني في مهرجان الإسماعيلية والكل يقدم فنه من الفنون الشعبية) اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الإسماعيلية يستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • حقيقة أزمة حجازي مع "العميد".. وأداء لاعبي مصر "معجزة"
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي
  • انضمام أحمد وفيق  للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي