كتب- أحمد عبدالمنعم:
شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في العاصمة الإيطالية روما، بشأن اتفاق يتعلق بغزة، الأرصاد تُحذر المصطافين بشأن ارتفاع الأمواج.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

ضوابط وحالات الحصول على إجازة بالقطاع الخاص

يهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن حالات الحصول على إجازة في القطاع الخاص، خاصة وأن قانون العمل في الإجازات الرسمية يتيح لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة لأجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.


للتفاصيل.. اضغط هنا

بعد انتهاء عطلة يوليو.. موعد الإجازات المتبقية في 2024

يهتم العديد من المواطنين، بعد انتهاء عطلة ذكرى ثورة 23 يوليو، بالبحث عن موعد الإجازات المتبقية 2024، إذ يرغب الكثير من المواطنين بترتيب خططهم قبل حلول الإجازة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

ترأس الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول للأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية، بتشكيلها الجديد، للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، تمهيدا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الأرصاد تُحذر المصطافين: الأمواج مرتفعة على هذه الشواطئ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الأرز - تفاصيل

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأرز انخفضت انخفاضا كبيرخلال شهر حيث انخفض طن الأرز الشعير عريض الحبة من 19 ألف جنيه في أول شهر يونيو إلى 14 ألف حاليا جنيه، لافتا إلي أنه يتوقع مزيد من انخفاض أسعار الأرز في شهر سبتمبر المقبل.
للتفاصيل.. اضغط هنا

البحوث الفلكية يكشف موعد غرة شهر صفر لعام 1446 هجريا

كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية عن موعد غرة شهر صفر لعام 1446، حيث يولد هلال شهر صفر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 14 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من المحرم الموافق 2024/8/4م (يوم الرؤية).
للتفاصيل.. اضغط هنا

تطورات جديدة بالصفقة.. اجتماع في روما بين مصر وقطر وإسرائيل وأمريكا

كشف موقع "أكسيوس" أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في العاصمة الإيطالية روما، بشأن اتفاق يتعلق بغزة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس عطلة يوليو الأمواج المصطافين نقيب الفلاحين اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا

من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط في قازاخستان نحو 400 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع بدء عمليات الصيانة لحقل عملاق التي قد تستمر لمدة 28 يومًا.

ويستعد حقل كاشاجان، ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان، لبدء أعمال الصيانة خلال الشهر المقبل، وهي خطوة من شأنها أن تفي بتعهدات نور سلطان بتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض عن المقرر من أوبك+.

وكشفت قازاخستان، في بيان طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)، عن حقيقة الأنباء المتداولة عن تأجيل خطط الصيانة في حقل كاشاجان النفطي العملاق.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قازاخستان طلبت من المساهمين في الحقل النفطي العملاق، الذي يصل إنتاجه إلى 400 ألف برميل يوميًا، تأجيل أعمال الصيانة بسبب نقص الغاز، وهو ما نفته وزارة الطاقة، واصفة المعلومات الواردة بأنها غير دقيقة.

حقل كاشاجان

قالت وزارة الطاقة القازاخستانية إن تأجيل الصيانة في حقل كاشاجان كان أحد الخيارات التي نُظر فيها خلال المناقشات الداخلية، ولكن لم يُعتَمد.وأكدت الوزارة أن صيانة الحقل البحري العملاق ستستمر كما هو مقرر بدءًا من 3 أكتوبر/تشرين الأول، كما شُرِح خلال زيارة الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص إلى قازاخستان الأسبوع الماضي، وفقًا لبيان نشرته على موقعها الرسمي.

وكانت مصادر تجارية قد أفادت بأن وزارة الطاقة القازاخستانية طلبت من المساهمين في حقل كاشاجان تأجيل أعمال الصيانة، التي كان مُقررًا أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلى العام المقبل (2025)، بسبب نقص الغاز، وفقًا لـ”رويترز“.

أحد مواقع حقل تنغيز – الصورة من موقع شركة شيفرون

من جانبها، قالت شركة النفط الوطنية الصينية إن أعمال الصيانة في حقل كاشاجان مقررة وسيُعلَن بدء العمل على موقعها الإلكتروني، لكنها لم تفصح عن تفاصيل عما إذا كان سيُغلَق الحقل كليًا أم جزئيًا.

وتشير التقديرات إلى أن احتياطيات ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان القابلة للاستخراج تبلغ نحو 13 مليار برميل من النفط الخام.ويُطوَّر ثاني أكبر حقل نفط في قازاخستان، من قبل شركات إيني الإيطالية (Eni)، وشل (Shell)، وتوتال إنرجي (TotalEnergies)، وإكسون موبيل (ExxonMobil)، وكازموناي جاز (KazMunayGas)، وإنبكس (Inpex)، ومؤسسة النفط الوطنية الصينية (CNPC).

تعويضات قازاخستان

أكدت قازاخستان التزامها بجهود أوبك+، قائلة إنها تتخذ جميع التدابير للامتثال الكامل لجميع تخفيضات الإنتاج الطوعية وتلبية خطة التعويض المقدمة إلى أمانة أوبك، بحسب البيان.

وتعهدت قازاخستان بخفض إنتاجها النفطي وذلك جزءًا من اتفاق بين أعضاء أوبك+، لتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض الذي يبلغ 699 ألف برميل يوميًا.تبلغ حصة إنتاج النفط في قازاخستان نحو 1.468 مليون برميل يوميًا خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني بموجب الاتفاق على التخفيضات الطوعية لدول أوبك+ الـ8، البالغة 2.2 مليون برميل والتي مُدد العمل بها شهرين إضافيين.

ومن المقرر أن ينخفض إنتاج قازاخستان من النفط إلى 1.243 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول وفق الخطة المعدلة التي قدمتها نور سلطان إلى أوبك للتعويض على الإنتاج فوق حصتها المقررة منذ يناير/كانون الثاني 2024.

ومع انتهاء أعمال الصيانة من المقرر أن يرتفع إنتاج قازاخسنان من النفط إلى 1.436 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني بانخفاض 32 ألف برميل يوميًا عن حصته المقررة في تحالف أوبك+.

وكانت قازاخستان والعراق قد أعادا التأكيد على التزامها بتعويض كامل حجم الإنتاج الفائض بحلول سبتمبر/أيلول 2025، وفق بيان صادر عن “أوبك+”، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024.

وبلغت الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ يناير/كانون الثاني 2024، نحو 699 ألف برميل يوميًا لقازاخستان، و1.44 مليون برميل يوميًا للعراق، بحسب الموقع الرسمي لـ”أوبك”.

ويخطط العراق لخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا ابتداءً من 27 أغسطس/آب 2024، إضافة إلى تخفيض الاستهلاك المحلي، بحسب بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.وأكدت وزارة النفط العراقية استمرار التخفيض خلال الأشهر المقبلة لضمان أن تكون معدلات الإنتاج ضمن الحصة المحددة، إضافة إلى تعويض الكميات الإضافية التي أُنتِجت خلال الأشهر السابقة.

واتفق العراق، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، مع الدول الـ7 الأخرى أعضاء أوبك+، على تمديد الخفض الإضافي، البالغ 2.2 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تبدأ العودة التدريجية للكميات المنتجة، بدءًا من مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2025، مع إمكان إيقاف أو عكس هذه التعديلات حسب الضرورة.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • حدث في 8 ساعات| فرصة عمل جديدة بـ15 محافظة.. واختيار مصر مقرًا للوكالة العربية للدواء
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط وموعد ظهورها
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • يُعقد خلال ساعات.. مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري المتبقية خلال عام 2024 لبحث سعر الفائدة
  • إجازة المولد النبوي الشريف.. كم عدد الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية 2024؟