يختتم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي اليوم الجمعة، تحضيراته، استعدادا لمواجهة أوكرانيا، غدا السبت، بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، « صنف كرة القدم ».

وسيعمل طارق السكيتيوي، اليوم على إيجاد التوليفة المناسبة القادرة على تحقيق الانتصار على أوكرانيا، للاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور الموالي، أو حسمه في حالة فوز العراق على الأرجنتين، أو نهاية المباراة بينهما بالتعادل، علما أن رفاق أشرف حكيمي، سيكونون مكتملي العدد، بعد تعافي كلٍّ من إلياس أخوماش، وأسامة العزوزي.

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد واجه نظيره الأوكراني، يوم الجمعة 22 مارس من السنة الجارية، حيث انتهت المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب ماردان في أنطاليا، تركيا، بانهزام رفاق كشطة بهدف نظيف، علما أن اللقاء كان في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ويتطلع المنتخب المغربي إلى تحقيق انتصاره الثاني خلال مبارياته الثانية في الألعاب الأولمبية، على مر التاريخ، بعدما حقق فوزا واحدا، كان على حساب السعودية بهدف نظيف، في دورة لوس أنجلوس سنة 1984، حيث انهزم في باقي لقاءاته المندرجة ضمن الجولة الثانية، منذ أول مشاركة له التي كانت في طوكيو عام 1964.

وانهزم المنتخب الوطني المغربي بثلاثة أهداف لهدف أمام يوغوسلافيا، سنة 1964 في طوكيو، ليتعرض مجددا للهزيمة في ميونخ 1972، بثلاثية نظيفة أمام ألمانيا الغربية، قبل أن يحقق الانتصار بهدف نظيف على السعودية، في لوس أنجلوس 1984.

وعاد المنتخب المغربي الأولمبي للهزائم في دورة برشلونة 1992، بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام السويد، وبهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية، في سيدني عام 2000، ثم بهدفين لهدف أمام البرتغال، سنة 2004 في أثينا، و2012 في لندن، بهدف نظيف أمام اليابان.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا منتخب الأرجنتين منتخب العراق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي منتخب أوكرانيا منتخب الأرجنتين منتخب العراق المنتخب الوطنی المغربی المغربی الأولمبی بهدف نظیف

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا

تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد باستدعاء أحمد عيد، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للانضمام إلى معسكر منتخب مصر المقام حاليًا في القاهرة.

استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة بتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

تقام هذه المباراة المرتقبة  في الرابعة عصر الثلاثاء المقبل على ملعب فرانسيستون بالعاصمة البتسوانية جابوروني.

طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة

وتعد هذه المباراة خطوة مهمة للمنتخب المصري في مشواره نحو التأهل للبطولة القارية، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق الفوز وتعزيز موقعه في ترتيب المجموعة.

جاء قرار انضمام أحمد عيد، بعد ادائه المميز مع النادي المصري ومع المنتخب الاوليمبي والذي  استحق الانضمام إلى صفوف المنتخب بعد تقديمه مستويات رائعة في الموسم الحالي.

يتطلع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن إلى الاستفادة من إمكانيات عيد في الجانب الأيمن لتعزيز قوة الفريق في هذه المباراة المهمة.

مقالات مشابهة

  • الخضر يخوضون ثاني حصة تدريبية استعداداً لمواجهة ليبيريا
  • الشوط الأول.. ألمانيا تتقدم على المجر بهدف نظيف
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • الأخضر يصل إلى داليان استعداداً لمواجهة الصين
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • الشوط الأول.. منتخب الإمارات يتأخر بهدف نظيف أمام قطر
  • ميتشو يقفل صفحة مباراة رواندا ويلتفت لمواجهة بنين