أنشطة مختلفة ومتنوعة تشهدها فعاليات مهرجان العلمين الجديدة الذي يُقام حاليًا بنورث سكوير في الساحل الشمالي، تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من بينها مسابقة «insomnia» للألعاب الرقمي، أو كما يُطلق عليها «ألعاب الأرق».. فما هي هذه المسابقة؟

مسابقة «insomnia» أو «ألعاب الأرق»

حسب ما ورد على الصفحة الرسمية لهذه المسابقة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فإن مسابقة «insomnia» للألعاب الرقمية أو «ألعاب الأرق» هي نوع خاص من المسابقات التي تقام عادة عبر الإنترنت؛ إذ يتنافس اللاعبون على مدار فترات طويلة من الزمن، قد تستمر لساعات أو حتى أيام، والفائز فيها هو مَن يستطيع الاستمرار في اللعب لأطول فترة ممكنة دون توقف، أي من يستطيع مقاومة النوم.

كيف تعمل هذه المسابقات؟

أولًا يتم اختيار لعبة معينة، عادةً ما تكون لعبة ذات طبيعة تنافسية وتتطلب مهارات عالية وتركيزًا مستمرًا، بعدها يتم تحديد الوقت، وقد يكون ساعات أو أيام، كما توجد قواعد محددة لكل مسابقة، تحدد كيفية حساب النقاط، وشروط الفوز، والعقوبات في حال مخالفة القواعد، وفي النهاية يتم تقديم جوائز قيمة للفائزين، والتي قد تشمل أجهزة ألعاب، أو ألعاب مجانية، أو مبالغ نقدية.

فوائد إقامة «ألعاب الأرق»

وهناك فوائد عدة لتنظيم «ألعاب الأرق» هذه، منها:

التسويق: تساهم هذه المسابقات في الترويج للألعاب الجديدة أو المنصات اللعبية. التنافس: توفر فرصة للاعبين المحترفين وهواة الألعاب لإثبات مهاراتهم والتنافس مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم. المتعة والتحدي: تعتبر هذه المسابقات تجربة ممتعة ومثيرة، حيث يتحدى اللاعبون أنفسهم لتحقيق أقصى قدر من الإنجاز.

مهرجان العلمين الجديدة

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة انطلقت في 11 يوليو الجاري، وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد إقامة عديد من الأنشطة الترفيهية سواء فنية أو رياضية أو ثقافية وغيرها، ويُقام المهرجان تحت شعار «العالم علمين» وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي سبق لها الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين في ظل ما يعانيه أهلها من جرائم الاحتلال على أيدي قوات جيش الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الألعاب الرقمية مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة مدينة العلمين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

شهدت العملات الرقمية- خصوصًا البتكوين- هبوطًا ملحوظًا خلال الجلسات الفائتة ربما يعود سلسلة التدفقات الخارجة المتواصلة لسبعة أيام متتالية قد تكون العامل الرئيسي وراء الانخفاض الأخير في سعر البيتكوين التي فقدت نحو 25% من قيمتها منذ ذروتها في مارس، وتراجع سعرها بنسبة 5.22% مع نهاية جلسة التداول الأمريكية أمس عند 53.1 ألف دولار، ويسجل رأس المال السوقي للعملة الرقمية 1.05 تريليون دولار حسب بيانات Investing.

ولا تزال البيتكوين الأكثر هيمنة بحصة سوقية 56.2% ويليها عملة إيثريوم بـ14.4%، يذكر أن بناء على سعر الإغلاق اليوم، فقد هبطت البتكوين بـ -9.35% في السبع أيام الأخيرة، وكذلك هبطت العملة البديلة الإيثريوم بـ-11.55% في السبع أيام الأخيرة.

وأثرت حركة العملات الرقمية بشكل مباشر في أسعار أسهم تعدين البيتكوين والأسهم عالية التعرض للبيتكوين والعملات الرقمية. سهم كوين بيز جلوبال إنك: السعر عند الإغلاق 147.3 دولار، الأداء: انخفاض7.7% سهم مايكروستراتيجي: السعر عند الإغلاق 114.28 دولار، الأداء: تراجع 4.4% سهم ماراثون ديجيتال هولدينج (MARA): السعر عند الإغلاق 13.37 دولار، الأداء:7.7% سهم باي بال: السعر عند الإغلاق 68.89 دولار، الأداء: ارتفاع 4.4% سهم بلوك: السعر عند الإغلاق 61.24 دولار، الأداء: صعود بـ 5.2%.

البتكوين.. هبوط لأدنى مستوى

وفي الأسبوع الماضي، شهدت البتكوين انخفاضا ملحوظا حيث هبطت إلى أدنى مستوى شهري لها عند 55.3 ألف دولار، ويشير ذلك إلى أن العملة الرقمية الأولى في العالم شهدت نمطًا مختلفًا عن الارتفاعات السابقة، لا سيما من حيث توقيت وصولها إلى أعلى مستوياتها التاريخية وكيفية أدائها بعد حدث الانقسام في مكافأة التعدين.

سعر العملة 65 ألف دولار

وقبل أقل من أسبوعين، كانت عملة البيتكوين تتمتع بارتفاع مدفوع بأخبار إيجابية قادمة من الولايات المتحدة، مثل تعهد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة والدعم الذي تلقاه المرشح الرئاسي المؤيد للعملات المشفرة، «دونالد ترامب»- وقتها- تجاوزت العملة حاجز 65 ألف دولار للمرة الأولى منذ الانخفاضات الحادة التي شهدتها في أغسطس الماضي، لكن الوضع تغير بشكل مفاجئ، حيث خسرت البيتكوين ما يقرب من 10آلاف دولار منذ ذلك الحين، ليصل سعرها إلى 55.3 ألف دولار في وقت سابق أمس الجمعة(على منصة Bitstamp).

صناديق الاستثمار المتداولة

وفيما تظل توقعات خفض أسعار الفائدة قائمة، ويستمر ترامب في التقدم في السباق الرئاسي، يبدو أن التغير الحقيقي هو في سلوك المستثمرين الأمريكيين تجاه صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، وبالتالي يعد ذلك أقرب التفسيرات لتراجع العملة الرقمية، ففي الأسبوع الماضي، شهدت صناديق الاستثمار عمليات سحب كبيرة.

كما استمر هذا الاتجاه الأسبوع المنقضي، حيث وصلت التدفقات الخارجة إلى أكثر من 500 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط، مع تسجيل يوم الثلاثاء لأكبر عملية سحب منذ مايو، بمبلغ 287.8 مليون دولار، وفي حين لا تزال التكهنات مستمرة حول سبب عدم تمكن البيتكوين من تجاوز أعلى مستوياتها في مارس 2024، عندما بلغت 73.8 ألف دولار، فإن الحقيقة الواضحة هي أن التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية أثرت سلبا على سعر العملة منذ بداية العام.

هذا الشخص سيكون أول تريليونير في العالم خلال 4 سنوات

هل يتسبب التكييف في حذف الأفراد من بطاقات التموين؟.. الوزارة تحسم الجدل

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية
  • هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • ثلايجية ثامنا في نهائي 100 متر للألعاب البارالمبية
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»