مأرب برس:
2024-09-07@21:59:30 GMT

وفاة فنان خليجي شهير ومن الرواد الأوائل

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

وفاة فنان خليجي شهير ومن الرواد الأوائل

 توفي الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي اليوم الخميس عن عمر يناهز 75 عاماً، بعد مسيرة طويلة قاربت نصف قرن في عالم الفن المسرحي والتلفزيوني، حيث كان من أوائل الرواد والمؤسسين لهذا المجال.

 

بدأ التميمي حياته المهنية كمعلم في مدارس الإمارات، قبل أن ينتقل إلى عالم الفن والتمثيل المسرحي، ومن ثم التلفزيوني في سبعينيات القرن الماضي.

 

شارك في عدة مسلسلات خلال مسيرته المهنية، منها: "قوم عنتر" و"فوازير جحا" في عام 1974، "زمن الطيبين" في عام 2015، و"ساعة الصفر" في عام 2016. وعمل مع فنانيين بارزين مثل سلطان الشاعر، محمد الجناحي، وجابر نغموش

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه مقاليد الحكم...زعيم خليجي يصدر عفوا عن مئات المحكومين

أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم الأربعاء مرسوما ملكيا ساميا شاملا بالعفو عن 457 محكوما وذلك بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه مقاليد الحكم.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية: أن العفو يأتي انطلاقا من حرص الملك على تماسك وصلابة المجتمع البحريني و حماية نسيجه الاجتماعي في إطار إعلاء المصلحة العامة، والحفاظ على الحقوق الشخصية والمدنية، ومراعاة مبادئ العدالة وسيادة القانون واعتبارات صون الاستقلال القضائي والتوفيق بين العقوبة من جانب والظروف الإنسانية والاجتماعية للمحكوم عليهم من جانب آخر.


كما أوضحت الوكالة أنه فرصة للاندماج الإيجابي في المجتمع على نحو من شأنه إعلاء قيم ومعايير حقوق الإنسان بما يتفق ومنهج مملكة البحرين وثقلها الإقليمي في هذا الخصوص.

وقال أحمد الوداعي الذي يعمل مديرا للمناصرة في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، إن "العديد من السجناء هم سجناء سياسيون أطلق سراحهم الآن من مركز الإصلاح والتأهيل في منطقة جو".

وأكد الوداعي أن "السلطات التقت مع المئات، وأخبرتهم أنه سيتم إطلاق سراحهم قريبا جدا، وأشارت إلى أن الأمر يستهدف في الغالب السجناء السياسيين"، مضيفا أنها "خطوة تبعث على التفاؤل حقا".

وفي أبريل الماضي أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما بالعفو عن 1584 نزيلا يشمل محكومين في قضايا الشغب والقضايا الجنائية بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه مقاليد الحكم.

مقالات مشابهة

  • محمد التاجي يحتفل بخطبة ابنه على حفيدة فنان شهير (صور)
  • فنانة مصرية تقاضي "تيك توكر" شهير.. ما القصة؟
  • مين هيدفنني؟.. منشور مؤثر عن الموت لإعلامي شهير يثير تعاطف رواد سوشيال ميديا.
  • اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم
  • تحضيرات لاجتماع خليجي روسي مشترك لمناقشة ملفات إقليمية ودولية الأسبوع القادم
  • أمانة «مستقبل وطن» بإسنا تُكرم الطلاب الأوائل والمتفوقين
  • بنسبة نجاح بلغت 86%.. الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة في المحافظات المحررة "أسماء الأوائل"
  • "الإسكندرية المسرحي" يطلق اسم أحمد السقا على دورته الحالية
  • القبض علي فنان يرسم بالدم البشري
  • بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه مقاليد الحكم...زعيم خليجي يصدر عفوا عن مئات المحكومين