قال محمد علي حسن، الصحفي المتخصص في الشؤون الخارجية، إن هناك لقاءين جمعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأول كان مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، واستمر لمدة ساعة ونصف، والآخر مع نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة كامالا هاريس، واستمر لمدة 40 دقيقة.

الموقفان مختلفان بشكل طفيف

وأوضح «علي»، خلال مداخلة على قناة «dmc»، أن الموقفان مختلفان بشكل طفيف، ولا يوجد بينهما اختلافات كبيرة، إلا أن ظهور «بايدن» في اللقاء يعد الأول له بعد غياب دام لأكثر من 10 أيام، نظرا لإصابته بفيروس كورونا، وبعدما ألقي على كاهله حمل كبير، بعد إعلان انسحابه من الانتخابات الأمريكية، وبدا موقفه متغيرا بعض الشيء حينما دعا «نتنياهو» علانية، لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومناقشة عدة أمور أخرى، منها المساعدات الإنسانية والوضع الإنساني في القطاع.

وأشار إلى أن موقف «هاريس» بدا متغيرا تماما عن مواقفها السابقة، وهذا ما أعلنته في تصريحاتها، مؤكدا تغير موقفها تجاه الحرب في قطاع غزة، وأجزمت على ضرورة إنهاء هذه الحرب؛ نظرا للأزمة الإنسانية التي يعيشها المدنيين في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا غزة بايدن

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب

أكد ديك تشيني، نائب الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، اليوم السبت، أنه سيصوت إلى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في سباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

وأصدر ديك تشيني بيانًا، قائلًا: «في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب»، متابعًا: «بصفتنا مواطنين، يقع على عاتق كل منا واجب وضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا ولهذا السبب سأدلي بصوتي لـ هاريس».

يذكر أن، كامالا هاريس ترشحت في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 21 يوليو الماضي، بعدما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب، بسبب قلقهم حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخلق ترشح هاريس حالة من الزخم نقلت ترامب إلى موقف دفاعي، وهو يكافح حاليًا للإبقاء على تركيز اهتمام الإعلام عليه.

وأعلنت حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر لها في نوفمبر المُقبل، ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنها جمعت 540 مليون دولار في خضون شهر واحد، لخوض معركتها الانتخابية.

وأوضحت مديرة حملة هاريس الانتخابية، جين أومالي ديلون، أن المبلغ الذي جُمع يشمل 82 مليون دولار تدفقت خلال أسبوع المؤتمر الوطني للحزب، موضحة أنه يشير ذلك على حماس «الديمقراطيين» لترشحها في الانتخابات الرئاسية القادمة ضد ترامب، فهذا أكبر مبلغ على الإطلاق لأي حملة رئاسية مثل هذه الفترة الزمنية.

اقرأ أيضاًحملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار

هاريس تعلن دعمها للاحتلال: لا تغيير في سياسة بايدن بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة

ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا

مقالات مشابهة

  • خوفاً من مؤيدي الحرب الإسرائيلية.. “بي بي سي” توقف بث نداء إنساني من أجل غزة
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • تغير طفيف في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • كاتب صحفي: مصر ضغطت على إسرائيل في 2005 للانسحاب من محور فيلادلفيا
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا