أشاد أعضاء البعثة البارالمبية المصرية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024، بمهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدين أن التقاط الصورة الرسمية للبعثة من المهرجان، دليل على مشاركتها الفعالة في الترويج لمُدن مصر الجديدة الجذابة.

في البداية، قال عمرو صادق، المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، إن البعثة مكونة من 55 لاعبا متضمنة 10 ألعاب مختلفة، موضحاً أنه بمجرد توجيه دعوة التقاط الصورة الرسمية بمهرجان العلمين تم عمل ترتيبات مكثفة وتنسيق كامل بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة.

وأشاد «صادق» في حديثه لـ«الوطن»، بمهرجان العلمين الجديدة، واصفاً المكان بالـ «جميل»، مؤكداً أن بعثة مصر البارالمبية هذ العام هي أكبر بعثة في تاريخ البعثات البارالمبية في كل العصور السابقة: «متوقع الحصول على عدد ميداليات أكبر من العامين الماضيين».

اللجنة البارالمبية

وأشار عمرو صادق، إلى وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية وكل الأطراف لدعم البعثة المصرية هذا العام لتحقيق أكبر عدد من الميداليات.

من جانبه، أبدى الكابتن عماد رمضان، أمين صندوق اللجنة البارالمبية، إعجابه الشديد بمدينة العلمين الجديدة: «سعيد إني موجود في هذا المكان سعيد باللي شوفته في أرض مصرية جميلة جذابة».

وقال «رمضان»، إنه لأول مرة في تاريخ البارالمبية، تنتقل بعثة من مكان لآخر حتى تكون جزءاً من الترويج لمصر ومدنها الجذابة: «حتى تكون صورة مُعبرة عن مصر الجميلة».

وأكد الكابتن عماد رمضان، إن التقاط الصورة الرسمية للبعثة المصرية في مهرجان مدينة العلمين الجديدة، يرفع الروح المعنوية للاعبين، مشيداً باهتمام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة باللاعبين البارالمبيين.

منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية

وفي سياق متصل، قال شعبان يحيى، مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية: «نتشرف إننا في مهرجان العلمين الجديدة»، مشيداً بتخصيص الشركة المتحدة جزء من أرباح المهرجان لدعم أهالي غزة.

وقال «يحيى»، إن مصر حريصة على أن تكون المدن الجديدة هي بؤرة الأحداث الرياضية: «عشان مصر بتُبنى من جديد فيه مدن من جديد»، مشيراً إلى أن اللجنة البارالمبية ستنظم بطولة العالم العام المقبل في مدينة العلمين الجديدة والتأهيل لدورة لوس أنجلوس.

وأشاد مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية، بالشركة المتحدة: «نتشرف بها عملاق إعلامي ويبرز الرياضات البارالمبية ونتائج الدورات المختلفة».

وعبرت إيناس الجبالي، بطلة مصر في الأثقال البارالمبية، عن سعادتها البالغة بمهرجان العلمين الجديدة، لافته إلى أنها أول فتاة من قصار القامة تتأهل لبارالمبياد باريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 البعثة البارالمبية البعثة البارالمبية المصرية الأثقال البارالمبیة العلمین الجدیدة بمهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024

تستأنف اليوم السبت، منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

تشارك البعثة المصرية، اليوم في 3 ألعاب كالتالي:

السباحة
ملك عبدالشافي تشارك في تصفيات سباق 200 م متنوع في الساعة 10:30 صباحًا.

ألعاب القوى البارالمبي 
كريم عبد التواب يشارك في تصفيات سباق 200 متر، الساعة 11:00 صباحًا.

رفع الأثقال البارالمبي 
محمد صبحي يخوض منافسات وزن 88 كجم الساعة 2:35 مساءً.

صفاء حسن تشارك في وزن 79 كجم الساعة 6 مساءً.

هاني عبدالهادي يخوض منافسات وزن 97 كجم الساعة 7:35 مساءً.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة