كشفت وكالة الاختبارات الدولية "ITA" اليوم الجمعة عن أول اختبار إيجابي للمنشطات في أولمبياد "باريس 2024".

وأعلنت الوكالة " أن لاعب الجودو العراقي سجاد غانم صحن، تم إيقافه مؤقتا بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لمادتي الميثاندينون والبولدينون المحظورتين.

وقالت الوكالة، إنها وجدت نتيجة تحليلية سلبية للمواد بعد اختباره يوم الثلاثاء الماضي في باريس تحت إدارة الرقابة والنتائج التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وفقا للمختبر المعتمد من وكالة الاختبارات الدولية لمكافحة المنشطات في باريس.



وتم إبلاغ لاعب الجودو، وتم إيقافه مؤقتا حتى يتم حل القضية، وفقا للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية المطبقة على دورة الألعاب الأولمبية في باريس، ما يعني أنه لا يمكنه المنافسة أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط.

وبات سجاد صحن وهو لاعب أولمبي يبلغ من العمر 28 عاما، أول رياضي تأتي نتيجة فحصه للمنشطات إيجابية في أولمبياد باريس.

وكان من المقرر أن يتنافس صحن في وزن 81 كيلوغراما، ابتداء من الثلاثاء المقبل في دور الـ32 أمام منافس من أوزبكستان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية، لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة، برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس المجلس، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، وكافة أعضاء المجلس.

واستهل شعيرة، الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس، معبرًا عن سعادته لتواجده وسط كوكبة علمية من الحضور، كما رحب باللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وتوجيه التهنئة له على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا لمحافظة جنوب سيناء.

وتم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة في ضوء الخطة الاستراتيجية الموضوعة والتي تدعم رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وتستهدف دعم الرؤية الوطنية للارتقاء بالعملية التعليمية والعمل على تحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديث.

وأشاد رئيس المجلس، في تقريره، بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى، مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة، لافتًا إلى ما بذلته الجامعة من مساعي لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الاكاديمية بالصناعة.

وعلى هامش الجلسة، تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة وتعزيز مسيرتها نحو التميز الأكاديمي والإداري، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

على جانب آخر، أعرب جميع أعضاء مجلس الأمناء، عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الجامعة بمختلف المجالات، في ظل قيادة حكيمة تعمل بتفاني، وبالتعاون مع جميع الكوادر بجد، لتحقيق العديد من النجاحات والارتقاء بمستوى الجامعة.

كما توجه مجلس الأمناء، بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة وكافة الفرق الأكاديمية والإدارية على جهودهم المستمرة في تحسين تجربة الطلاب وتطوير البيئة التعليمية بالجامعة، وأثنى المجلس على الأداء المتميز للإدارة في تجاوز التحديات وتحقيق النجاحات المتتالية.

من جهته، أشاد الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، خلال كلمته، بمساهمة أعضاء المجلس على تطوير الخطط الأكاديمية، وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل أروقة الجامعة، فضلًا عن دورهم البارز في دعم الجامعة في مختلف الأنشطة، وتوفير المتطلبات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي وروح التعاون ساهما في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة خلال الأربع سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • "السعودية للملكية الفكرية" تعلن انعقاد أول اختبار مهني لوكلاء الملكية الفكرية
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!