كشف مصدر رفيع المستوى، في تصريحات لقناة اكسترا نيوز، أن هناك اجتماعًا رباعيًا يجمع المسئولين المصريين ونظرائهم الأمريكيين والقطريين بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية في روما يوم الأحد المقبل.

وأوضح المصدر رفيع المستوى، أن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة.

بايدن ونتنياهولقاء بايدن ونتنياهو

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس جو بايدن، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن الخميس، إلى التوصّل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إنّ "الرئيس بايدن أعرب عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت ممكن، وإعادة الأسرى إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية مستديمة للحرب في غزة"، مشيرة إلى أنّ الرئيس وضيفه ناقشا "الأزمة الإنسانية" في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع.

وأضافت أنّ الرئيس ونتنياهو "ناقشا بالتفصيل التطوّرات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى.

وبحسب البيان، فإن بايدن ونتنياهو ناقشا أيضاً "الأزمة الإنسانية" في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع.

وشدّد بايدن على مسامع نتنياهو، وفقاً للبيان، على "الأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين أثناء العمليات العسكرية".

اقرأ أيضاًاجتماع تخفيف التوترات.. رئيس وزراء الاحتلال يلتقي ترامب بـ فلوريدا

كامالا هاريس: لن أصمت إزاء المعاناة فى غزة.. وحان الوقت لإنهاء الحرب

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب سواحل المكسيك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر قطر اسرائيل جو بايدن امريكا العدوان على غزة حرب غزة هدنة تبادل أسرى اجتماع روما اجتماع رباعي فی غزة

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تستقبل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلية التربية بالرستاق، الأحد، 300 طالب وطالبة ينضمون إلى برامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات إلى جانب برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة.

وأشار الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية إلى ارتفاع المعدل التنافسي للحصول على مقعد دراسي بالكلية لهذا لعام، حيث وصل أعلى معدل تنافسي في البرنامج العام إلى 99.4% في تخصص الفيزياء، وبلغ أدنى معدل 92.3% في تخصص الأحياء.

وستضم الكلية 300 طالب وطالبة 172 من الذكور و128 من الإناث، وسيدرس 100 منهم في تخصص اللغة الإنجليزية كما سيتوزع الباقون بواقع 50 طالبات وطالبة في كل تخصص على تخصصات العلوم (كيمياء وفيزياء وأحياء) و تخصص الرياضيات.

وأعدت الكلية لاستقبال الطلبة الجدد برنامجا تعريفيا شاملا يتعرف من خلاله الطلبة على الهيكل التنظيمي للكلية واللوائح الطلابية وما ينبغي التركيز عليه في السنة الدراسية الأولى، مستهدفين رفع الوعي بمتطلبات مرحلة الدراسة الجامعية، وكيفية التوائم مع احتياجاتها على المستوى المعرفي والمهاري، حيث تتجاوز مؤسسات التعليم العالي بمناهجها ومتطلباتها مرحلة الفصول الدراسية والإطار التلقيني إلى مدارات تتصل بالتعلم الذاتي والتفكير النقدي والانتماء للأنشطة والبرامج التي تستكشف مكونات الطلاب وتصقلها وتطورها، مما يجعل الطالب متفردا بتجربته في نهاية رحلته الدراسية.

وسيتاح لمراكز الكلية وأقسام الكلية الأكاديمية والمساندة الالتقاء بالطلبة وتعريفهم بمهامهم وأدوارهم والخدمات التي يقدمونها للطلبة كمركز نظم المعلومات وتقنيات التعليم، ومركز شؤون الطلبة، ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي، واستعراضا للائحة القسم الداخلي بالكلية وتقديم نبذة عن البرنامج التأسيسي واختبارات تحديد المستوى كما سيتضمن فعاليات الأسبوع التعريفي امتحانا لتحديد المستوى في الرياضيات لطلبة الرياضيات والعلوم.

 

 

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • مصدر رفيع المستوي: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • اجتماع دبلوماسي رفيع في معبر إبراهيم الخليل لتسهيل حركة الشاحنات
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين
  • مصدر مصري رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية
  • مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله