أعلنت وزارة النقل عن تنظيم عدد من الرحلات اليومية بأتوبيسات فاخرة لنقل المواطنين من القاهرة والإسكندرية إلى مهرجان العلمين والمناطق المحيطة به.

وتأتي هذه الخطوة لخدمة الحضور وكافة المواطنين في المناطق المجاورة، بما في ذلك مطروح والمحافظات القريبة ذات الخدمات المشتركة في العلمين والساحل الشمالي.

وبدأت هذه الرحلات اعتبارًا من يوم أمس الخميس الموافق 25 يوليو 2024، على النحو التالي:

1- من القاهرة إلى العلمين الجديدة

- الموعد الأول: القيام الساعة 7 صباحًا من محطة عدلي منصور التبادلية، والتي تضم موقف شركة سوبر جيت، على أن يكون موعد العودة من العلمين الساعة 8 مساءً.

- الموعد الثاني: القيام الساعة 4 مساءً والعودة الساعة 2 صباحًا اليوم التالي.

2- من الإسكندرية إلى العلمين الجديدة

- الموعد الأول: القيام من محطة سيدي جابر الساعة 8 صباحًا والعودة الساعة 8 مساءً من العلمين.

- الموعد الثاني: القيام الساعة 5 مساءً والعودة الساعة 2 صباحًا اليوم التالي.

وقال المهندس سيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، إن هذه الرحلات تشمل مناطق المعارض الخاصة بالهيئات والشركات الحكومية، المنتجين الشباب والطلبة المشاركين في المهرجان، بالإضافة إلى الشاطئ العام، وشاطئ المهرجان، ومنطقة الحفلات، وكل النقاط الحيوية داخل مدينة العلمين الجديدة ومحيطها.

وأضاف "متولي"، في تصريحات خاصة، أنه يتم تسيير رحلات يومية من محطة عدلي منصور في القاهرة، ذهاب وعودة، حيث تم اختيار محطة عدلي منصور، حتى تكون رحلة الأتوبيس مباشرة دون توقف، من أجل توفير الوقت وخاصة أن الخط الثالث للمترو يجمع المواطنين من غرب القاهرة إلى عدلي منصور والقطار الخفيف يجمع المواطنين من شرق القاهرة إلى عدلي منصور.

وتابع أن الرحلات الأخرى من الإسكندرية ستنطلق من محطة سدي جابر وتم اختيار المحطة نظرا لربطها بقطار القاهرة الإسكندرية، لافتا إلى أن اختيار نقاط الانطلاق استهدف مراكز تجمع للمواطنين من مختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه يوجد موقع حجز للشركة ويمكن الحجز من خلال رقم الخط الساخن 19157، ويتم تسيير الأتوبيسات حسب الطلب.

وأوضح أن مدة الرحلة من القاهرة تستغرق 3 ساعات، وساعتين من الإسكندرية، وهذا وقت قليل نتيجة لأن مسار الرحلة من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول دون أي توقف فضلا عن رفع مستوى البنية التحتية لشبكة الطرق وخاصة على الطرق الحرة.

وتابع: الأتوبيسات نوعين، سوبر جيت ديزل إلى العلمين، وما هو داخل مدينة العلمين يعمل بالكهرباء.


واستطرد أنه تم إطلاق خدمة خط أتوبيسات داخلي من الأتوبيسات الكهربائية المتميزة للنقل الداخلي بمدينة العلمين الجديدة، لربط جميع مناطق الاهتمام بالمدينة والمهرجان، وخدمة أهالي الساحل الشمالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان العلمين النقل أتوبيسات العلمين أتوبيسات السوبر جيت محطة عدلي منصور العلمین الجدیدة من القاهرة عدلی منصور من محطة صباح ا

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل

 

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي ضخم في زد بارك بمدينة الشيخ زايد يوم 19 سبتمبر الجاري، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، والتي ينتظرها محبو الموسيقى الكلاسيكية بحماس كبير.

  أسعار تذاكر الحفل

طرحت الشركة المنظمة لحفل عمر خيرت التذاكر للحجز الإلكتروني عبر موقع "Ticketsmarche"، حيث جاءت الأسعار متنوعة لتناسب مختلف الفئات. 

 

  وتراوحت أسعار التذاكر بين 1750 جنيه مصري و4500 جنيه مصري، موزعة على خمس فئات سعرية كالتالي:

1750 جنيه مصري2200 جنيه مصري2800 جنيه مصري3500 جنيه مصري4500 جنيه مصري   حفلات متتالية لعمر خيرت

 

 

إلى جانب حفل زد بارك، سيقوم الموسيقار عمر خيرت بإحياء حفلين متتاليين يومي 23 و24 سبتمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. 

من المتوقع أن يشهد الحفلان حضورًا جماهيريًا كبيرًا كما هو معتاد في حفلاته التي تتميز بالعروض الموسيقية الاستثنائية.

آخر حفلات عمر خيرت

كان آخر حفل لعمر خيرت ضمن فعاليات مهرجان القلعة، حيث قدم مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة تحت قيادة المايسترو ناير ناجي. من بين المقطوعات التي قدمها "مسألة مبدأ"، "زي الهوا"، "صابر يا عم صابر"، "إعدام ميت"، و"البخيل وأنا"، إلى جانب العديد من المقطوعات الموسيقية التي أصبحت جزءًا من التراث الموسيقي المصري.

  ليلة الأحلام في جدة

 

 

في 26 يوليو الماضي، أحيى عمر خيرت حفلًا كبيرًا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بعنوان "ليلة الأحلام"، بمشاركة الفنانة آمال ماهر، وذلك ضمن سلسلة حفلات موسم جدة. 

 

 

عبر خيرت خلال الحفل عن سعادته بتواجده في المملكة العربية السعودية، مشيدًا بحسن الضيافة والاستعدادات الرائعة التي ساهمت في إنجاح الحفل.

  تكريم عمر خيرت في موسم الرياض

 

 

في ختام حفل "ليلة الأحلام"، أعلن مقدم الحفل عن دعوة خاصة للموسيقار عمر خيرت من قبل المستشار تركي آل الشيخ لحفل تكريمي في المملكة العربية السعودية. 

 

 

و يأتي هذا التكريم تقديرًا لمسيرته الموسيقية الحافلة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي.. حول ساعتك في هذا الموعد
  • بنك القاهرة يعلن عن حاجته لموظفي خدمة العملاء.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • عاجل.. زيادة عدد ساعات الخط الثالث للمترو خلال مباراة المنتخب اليوم
  • 9 أطباء يشاركون في العيادات الخارجية بـ «الصحفيين» الأسبوع المقبل
  • زيادة ساعات العمل وزمن التقاطر بالخط الثالث للمترو لنقل مشجعي منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • محمد المشعل يُغني للمنتخب السعودي: “منصور يا الأخضر”
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل
  • إسطنبول تحدد ساعات الدوام المدرسي بسبب الازدحام المروري
  • جدول تشغيل قطارات «نوم وجلوس» بين محطات «القاهرة – الإسكندرية – أسوان»