وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة حجر الأساس لمشروع صيانة أنابيب المياه المدمرة فى مدينة خان يونس.

وجاء ذلك ضمن عملية «الفارس الشجاع 3» التى تأتى ضمن جهود دولة الإمارات المستمرة لدعم غزة، بالتعاون مع بلدية خان يونس ومصلحة مياه المجتمعات الساحلية.

وتنفذ المشروع شركة متخصصة لتوفير المياه لسكان المحافظة الذين يعانون صعوبات فى الحصول على المياه بسبب انهيار البنية التحتية وتدمير الشبكات والآبار فى مختلف المناطق.

بدأت أعمال إصلاح شبكات المياه المتضررة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس لإعادة آبار المياه الرئيسية والخزانات والأنابيب المدمرة إلى العمل لتتمكن البلدية من تقديم الخدمات الإنسانية للسكان والأسر النازحة فى المدينة للتخفيف من معاناتهم فى الحصول على المياه وتجنب الكوارث الصحية.

والهدف من عملية «الفارس الشجاع 3» هو توفير المياه من خلال المشاريع الإنسانية لكل المناطق وخاصة المناطق المزدحمة التى يتواجد بها عدد كبير من النازحين ووصل عددهم إلى 900 ألف نسمة فى مدينة خان يونس حيث يتم تخصيص الأموال للمجتمع. وركزت على إصلاح الأنابيب وضخ المياه الموجهة إليهم، بالإضافة إلى حملة توزيع المياه وتوجه الصهاريج إلى مراكز الإيواء المختلفة، التى وصل عدد المستفيدين منها إلى 70 ألفاً ولا تزال مستمرة.

وتعانى مدينة خان يونس نقصاً فى المياه بعد تدمير 25 بئراً بشكل كامل و12 بئراً بشكل جزئى خلال فترة الأحداث التى شهدتها المدينة، كما وصلت نسبة الأضرار التى لحقت بالشبكات الرئيسية إلى 70%، ما يشكل خطراً كبيراً وعائقاً أمام إمدادات المياه لآلاف الأسر الفلسطينية فى خان يونس، فى وقت توجد فيه احتمالية لانتشار الأوبئة والأمراض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة الإمارات العربية المتحدة المياه خان يونس الفارس الشجاع خان یونس

إقرأ أيضاً:

اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة استطلاع لـ«شرطة أبوظبي»: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

اختتمت بلدية منطقة الظفرة فعاليات المعرض الاستشاري في مدينة زايد، وسط مشاركات عديدة من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد، تم خلاله استعرض كل ما يلزم المواطن الراغب في القيام بعملية البناء، سواء كان سكنياً أو صناعياً من مخططات ورسوم هندسية ومنتجات وأدوات، وكذلك اطلاعه على أهم القوانين، والإجراءات الواجب القيام بها خلال عملية البناء.
واستعرضت بلدية الظفرة، خلال المعرض، أهم المشاريع التي أُنْجِزَت، خلال الفترة الماضية، ومنها إنجاز مشروع إنشاء مسارات للدراجات بطول 33 كم، وكذلك إنجاز المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الحدائق المصغرة في كافة مدن منطقة الظفرة، والبالغ عددها 37 حديقة، وهو من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة. وحماية البيئة والمحافظة عليها وتحسين جودة التهوية وجمال المدن، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء لترشيد استهلاك المياه لاستدامة الموارد الطبيعية، وذلك من خلال استخدام نباتات البيئة المحلية مع التركيز على أشجار الغاف.
كما استعرضت البلدية مشروع إنجاز أول حديقة متخصصة لأصحاب الهمم وعائلاتهم في مدينة زايد بهدف توفير خدمات متميزة للاستجابة إلى تطلعاتهم، وتمكينهم من الحصول على أنشطة صحية، إلى جانب الترفيه والاستمتاع في بيئة صديقة متكاملة متاحة للجميع.
وبينت البلدية الدور المجتمعي الذي تقوم به من مختلف الفعاليات، ومنها ملتقيات السكان في مختلف المدن، وكذلك جهود المشاركة في مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تُنَفَّذ في المنطقة ودورها في الرقابة الفعالة والتوعية على المنشآت غير الغذائية في منطقة الظفرة.

مقالات مشابهة

  • «watch it» تكشف تفاصيل شخصية إسعاد يونس في مسلسل «إنترفيو»: ضيفة شرف
  • «براكة».. نقلة نوعية تعزز استدامة الطاقة والنمو الاقتصادي
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد
  • طحنون بن زايد: مشروع براكة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة
  • بينهم إيرانيين .. دولة خليجية تنفذ حكم الإعدام شنقًا بحق قتلة شيخ من الأسرة الحاكمة