الهوت شوكليت من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين خاصة الأطفال، نظرا لمذاقه، فالبعض يفضل تناوله بالمحلات، وآخرين يحرصون على تحضيره في المنزل، لضمان سلامته الغذائية وبأقل تكلفة، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل الهوت شوكليت.

خطوات بسيطة يمكن من خلالها طريقة عمل الهوت شوكليت في المنزل مثل المحلات، على خطى الشيف غادة التلي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة، حيث جاءت المكونات كالتالي: 

200 جرام شوكولاتة.

ميني مارشميللو. عيدان من القرفة. (اختيارية) 2 كوب من الحليب. طريقة التحضير  في البداية نقم بتكسير ألواح الشوكولاتة. نضع المكونات في إناء صغير مع الحليب. يرفع الإناء على نار متوسطة. تقلب المكونات مع بعضها البعض حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا. يسكب الهوت شوكليت في أكواب التقديم. ثم تزيين الأكواب بميني مارشميللو وعيدان القرفة.

طريقة عمل الهوت شوكليت بكريمة البندق

المقادير

لبن شوكولاتة باللبن شوكولاتة قابلة للدهن بندق مجروش كريمة صوص شوكولاتة

طريقة التحضير   في البداية نضيف كريمة الشوكولاته مع اللبن والشوكولاته باللبن على النار في كاسات التقديم يضاف صوص الشوكولاتة مع المشروب ويزين بالبندق والكريمة ويقدم. طريقة عمل بودر الهوت شوكليت 

مقادير:

كوب سكر بودرة ½ كوب لبن بودرة ½ كوب كريم شانتيه ½ كوب كاكاو 2 ملعقة نشا فانيليا ½ كوب من الشوكولاتة المبشورة

طريقة التحضير يتم خلط كل المكونات جيداً. يمكن وضع ½ كوب من الشوكولاتة المبشورة "اختياري". وتوضع في علب ويتم استخدامها في أي وقت دون الحاجة لشرائها من المحلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللبن الشوكولاتة الهوت شوكليت

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات

قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمنطقة وسط المدينة شملت أحياء عابدين والأزبكية، و شارع الألفى، وذلك في حضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية،  وعدد من قيادات المحافظة.

تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بالشارع، والزام المحلات والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم تجاوزها

وشدد محافظ القاهرة على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بالشارع، والزام المحلات والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم تجاوزها ومنع الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.
وكانت الدولة قد قامت بتطوير شارع الألفي حيث خُصص للمحال وروادهم وتم عمل مسار خاص للمشاة، ووُضعت فواصل بين المسارات على شكل أحواض زهور، بالإضافة إلى مقاعد لاستراحة رواد الشارع مع العمل على توحيد سلال القمامة أمام المحلات، بالإضافة إلي إنشاء كشكين للأمن لمراقبة الشارع بأكمله من خلال كاميرات مراقبة على مدار الساعة.

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحى حلوان.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها ، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه الى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات  التي  تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية، رافق المحافظ فى جولته م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تنويه هام .. لاصحاب المحلات والمواطنين بمحيط السبعين
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 7-9-2024 في المحلات
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويصدر توجيهات جديدة
  • موعد فتح وغلق المحلات في فصل شتاء 2024
  • مسرور بارزاني: قوى داخلية ومؤسسات اتحادية سعت لانتهاك حقوق المكونات في كوردستان
  • طريقة عمل الملبن الحبل بسر المحلات.. خطوات بسيطة ومقادير متوفرة