قال مندوب الجزائر بمجلس الأمن، إن ما يحدث فى غزة كارثة تهدد الإنسانية، مؤكدًا أنه مطلوب دخول 500 شاحنة يوميًا والتي كانت تدخل السنة الماضية بشكل يومي لقطاع غزة.

عاجل|نائب المنسق الأممي لعملية السلام يدعو لوقف الحرب على قطاع غزة "الأونروا": 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا

وأضاف خلال كلمته أثناء انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بخصوص الوضع في الشرق الأوسط، نقلتها فضائية "إكسترا نيوز" أنه بلغ عدد الشاحنات 86 شاحنة يوميًا، ولكن هذا دون المستوى المطلوب.

جلسة لمجلس الأمن الدولي 

وعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين لبحث الوضع الإنساني في غزة.

واستمع الأعضاء إلى إحاطة من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى أونروا فيليب لازاريني، وإحاطة أخرى من المنسق الخاص ومنسق الشئون الإنسانية والمنسق المقيم لمكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط مهند هادي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامن الدولي اكسترا نيوز الفلسطينيين اللاجئين الفلسطينيين الصين وروسيا الوضع الإنساني في غزة جلسة لمجلس الامن مجلس الأمن الدولي فی الشرق

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ومنسق الأمم المتحدة يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

أبوظبي - وام
التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.
وبحث سموه ومهند هادي، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وسبل تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للتعامل مع تداعياتها وفق آليات منسقة ومستدامة.
وتطرقت محادثات الجانبين إلى الأولوية الملحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في المرحلة الراهنة، لحماية أرواح كافة المدنيين ودعم المساعي المبذولة لمواجهة هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة.
ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بمهند هادي، مؤكداً على التزام دولة الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والدعم الكامل لجهود منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، الرامية إلى توفير الاستجابة الإنسانية المطلوبة لدعم المدنيين في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.
حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • الخارجية الألمانية: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • “إنترسك 2025” يسلط الضوء على سلاسل التوريد في الشرق الأوسط
  • عبدالله بن زايد ومنسق الأمم المتحدة يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة