قالت شركة باوشان للحديد والصلب (باوستيل) -أكبر شركة صينية مدرجة في البورصة للحديد والصلب- أمس الخميس إنها ستزيد استثماراتها في مشروع مشترك لتصنيع ألواح الفولاذ في السعودية إلى أكثر من المثل لتصل إلى مليار دولار ارتفاعا من نحو 437.5 مليون دولار.

وقالت باوستيل في وثيقة منفصلة قدمتها إلى بورصة شنغهاي إنها ستقلص ضمانات الأصول الإضافية لتمويل المشروع المشترك إلى نحو 1.

1 مليار دولار من 1.3 مليار دولار.

ووقعت باوستيل -التابعة لمجموعة باوو الصينية للصلب أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم- اتفاقيات في مايو/أيار 2023 مع شركة أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي لتأسيس مشروع مشترك لتصنيع الألواح الفولاذية.

تمتلك باوستيل 50% في المشروع المشترك، في حين تبلغ حصة أرامكو 25% بما يساوي أيضا حصة صندوق الاستثمارات العامة (غيتي)

وتمتلك باوستيل 50% في المشروع المشترك، في حين تبلغ حصة أرامكو 25% بما يساوي أيضا حصة صندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادية للمملكة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية المستهدفة للمشروع المشترك 2.5 مليون طن من الحديد المختزل المباشر و1.5 مليون طن من صفائح الفولاذ.

ويستهدف المشروع في الأساس تلبية احتياجات السوق السعودية، مع وجود خطط للتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية غداة توقيع اتفاق إقامة المشروع قبل أكثر من سنة.

ويتماشى هذا الاستثمار مع مستهدفات صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق قدرات القطاعات والصناعات الإستراتيجية التي تُسهم في تنويع الاقتصاد المحلي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

وفاة "عملاق" ليفربول.. رون ييتس

توفي قائد ومدافع ليفربول السابق الاسكتلندي رون ييتس الملقب بـ"العملاق" بسبب طوله وقوته البدنية عن عمر ناهز 86 عاما بعد معاناته من مرض الزهايمر في السنوات الأخيرة، وفقا لما أعلن النادي الإنجليزي السبت.

وكان المدافع السابق أحد عناصر فريق ليفربول الذي توّج بلقب الدرجة الثانية تحت قيادة مدربه الأسطوري بيل شانكلي في عام 1962، وبدوري الدرجة الأولى مرتين (1963 و1966) والكأس في عام 1965، إضافة إلى الدرع الخيرية 3 مرات. خاض أيضا نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1966 (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني).

وأصدر ليفربول بيانا جاء فيه: "ينعي نادي ليفربول لكرة القدم رحيل القائد السابق الأسطوري رون ييتس".

وتابع: "وعلى حد تعبير بيل شانكلي، كان عملاقا في تاريخ النادي".

وأضاف: "أفكار الجميع في نادي ليفربول لكرة القدم مع آن عقيلة رون وجميع أفراد عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية. سيتم تنكيس الأعلام في جميع مواقع النادي كدليل على الاحترام".

رون ييتس في سطور

انضم ييتس المولود في أبردين في 13 نوفمبر 1937 إلى ليفربول قادما من دندي يونايتد في يوليو 1961 بتوجيهات من شانكلي الذي دعا الصحفيين "للتجول حوله، إنه عملاق" عند تقديم المدافع الفارع الطول (1.87 م). ارتدى ييتس شارة القيادة بعد 6 أشهر من وصوله وشارك في 454 مباراة خلال 10 سنوات، سجل خلالها 13 هدفا. لم يُحطّم رقمه القياسي البالغ 417 مباراة كقائد للريدز إلا ستيفن جيرارد في العقد الماضي. غادر ليفربول عام 1971 ليصبح لاعبا ومديرا في الوقت ذاته لنادي ترانمير لمدة 3 سنوات، تلا ذلك فترة قصيرة في الولايات المتحدة قبل العودة إلى أنفيلد في عام 1986 كرئيس لقسم اكتشاف المواهب الشابة خلال 20 عاما. اقتصرت مسيرته الدولية مع منتخب بلاده على مباراتين فقط.

مقالات مشابهة

  • كلية "ترينيتي" الإيرلندية تقرر سحب استثماراتها المرتبطة بـ "إسرائيل"
  • وفاة "عملاق" ليفربول.. رون ييتس
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • النائب عادل اللمعي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية تاريخية لمستقبل جديد في العلاقات المصرية التركية
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع بعثة البنك الدولي التعاون المشترك بين الجانبين