تشهد محافظة قنا اليوم الثلاثاء، أجواء صيفية حارة على كافة قرى ومدن مراكز محافظة قنا التسعة، وذلك بفعل موجة الحر الشديدة التى تضرب البلاد خلال تلك الأيام، ما أدى لوجود طقس شديد الحرارة .   

كما يسود طقس شديد الحرارة خاصة على المراكز الجنوبية للمحافظة ابتداءً من مركز قنا عاصمة المحافظة مرورا بمراكز قفط وقوص ونقادة وذلك لقربها من خط الاستواء، وفى المقابل تشهد مراكز المحافظة الشمالية والتى تضم مراكز نجع حمادي والوقف ودشنا وفرشوط وابو تشت انخفاضا فى درجات الحرارة عن مثيلتها الجنوبية .

  

وعن حركة الرياح حيث تقل حركة الرياح خلال تلك الاثناء، مع هبوب رياح بسيطة تكون محملة بالهواء الساخن بين الحين والآخر، وذلك بفعل سطوع الشمس طوال ساعات النهار واختفاء السحب والغيوم من سماء مختلف أنحاء المحافظة.   

وعن درجات الحرارة فقد سجلت درجات الحرارة طبقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد المصرية اليوم الثلاثاء الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٣، فقد سجلت درجة الحرارة العظمى ٤٤ درجة، والمحسوسة ٤٥ درجة، ٢٨ درجة لصغرى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار درجات الحرارة موجة حرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر

#سواليف

بمشيئة الله، تشير التوقعات إلى استمرار تأثير كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة على المملكة خلال الأيام الأربعة المقبلة. يكون #الطقس معتدلًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة خلال ساعات النهار. تظهر #الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع #رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

بالنسبة للعاصمة عمان، تسجل درجات #الحرارة العظمى نهارًا ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية، باختلاف مواقع العاصمة. أما خلال ساعات الليل، فتنخفض درجات الحرارة لتسجل ما بين 15 إلى 17 درجة مئوية.

أما في المناطق المنخفضة مثل الأغوار، البحر الميت، والعقبة، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال النهار ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل ما بين 24 إلى 26 درجة مئوية بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال 2024/09/16

نصائح للأيام الأربعة القادمة:
في الصباح الباكر: نوصي بتوخي الحذر أثناء القيادة في المناطق الجبلية بسبب احتمال تشكل #الضباب الذي قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
في الليل في المناطق الجبلية: يفضل ارتداء #ملابس_دافئة في المناطق الجبلية، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
للمسافرين والسياح في البحر الميت والعقبة: يُنصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من أشعة الشمس المباشرة خلال النهار، والاستفادة من الأجواء اللطيفة خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق