يمانيون/ الضالع خرج عشرات الآلاف من أبناء مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “انتصاراً لغزة، ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.

واستنكر المشاركون في المسيرات استمرار جرائم الإبادة الجماعية والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل صمت وخذلان عربي ودولي وأممي، مؤكدين ثباتهم على الموقف المساند للشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة

وأشاد المشاركون بصمود الشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، مشيداً ببطولة وبسالة وثبات المقاومة في غزة وبالجهود التي تعزّز من تلاحم الصف الفلسطيني.

ودعا المشاركون الى المزيد من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي في المرحلة الخامسة التي دشنت بطائرة “يافا” المسيرة التي وصلت إلى قلب العدو، مؤكدين أن هذه المرحلة ستكون نكالاً للكافرين وشفاءً لصدور قوم مؤمنين.
وصدر عن المسيرات بيان مشترك قال فيه: “في الوقت الذي نشاهد فيه الأمريكان يستقبلون مجرم الحرب بكل حفاوة وترحاب، لماذا لا نرى قادة المقاومة الأبطال الأحرار يستقبلون بذات الحفاوة في عواصم الدول العربية والإسلامية؟”.
وخاطب، الشعوب العربية والإسلامية: “هل شاهدتم زعماء الإجرام والإبادة بحق الشعب الفلسطيني من الأمريكيين والصهاينة وهم يحتفون ويصفقون على جراحكم وأشلائكم، وهل عرفتم لماذا نهتف بالموت لأمريكيا والموت لإسرائيل، أما آن لكم أن تفتحوا أعينكم وتشاهدوا الحقائق وهي تتجلى والأقنعة وهي تسقط”.
كما خاطب البيان أيضاً زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين: إن كنتم لا تريدون الدفاع عن الشعب الفلسطيني، دافعوا عن كرامتكم التي أهدرها نتنياهو في حديثة عنكم بشكل مُهين أمام الكونغريس، وأنه لا قيمة ولا قضية لكم.

# مسيرات جماهيرية#العدوان الصهيوني على غزة#مسيرة "انتصاراً لغزة..ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد"#نصرة لغزةالضالع

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الضالع تشهد 5 مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”

يمانيون/ الضالع شهدت مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع اليوم، خمس مسيرات حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدمها في دمت القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، وقيادات أمنية وعسكرية ومحلية، العلمين اليمني والفلسطيني، منددين باستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد بيان صادر عن المسيرات العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد ولن يترك غزة وفلسطين وسيظل إلى جانبهم حتى النصر.

وأكد الاستمرار في الثبات مع غزة بالتحشيد والتعبئة والتبرع بالمال وبمختلف الأنشطة والفعاليات والمقاطعة الاقتصادية.

وعبر عن اعتزاز وفخر أبناء اليمن بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية التي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، مؤكدا أن الرد على العدو الصهاينة قادم لا محالة والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد.

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد نصرة لغزة والشعب الفلسطيني، كما دعا إلى العودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله الذي كان سيد المجاهدين.

مقالات مشابهة