أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن نائب المنسق الأممي لعملية السلام، دعا لوقف الحرب على قطاع غزة، قائلًا "ندعو لوقف الحرب في قطاع غزة".

"الأونروا": 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا تعرف على تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأضاف نائب المنسق الأممي لعملية السلام، "المدنيون في قطاع غزة يواجهون معاناة كبيرة، الجوع يمثل خطرا كبيرا في جنوب غزة".

صعوبات كبيرة لإيصال المساعدات

من جانبه قالت منظمة الأونروا، "نتعرض للخطر في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي، معاناة المدنيين بغزة تزداد يوميا ونواجه صعوبات كبيرة لإيصال المساعدات بسبب الحرب".

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط. فيما قال مندوب الجزائر بمجلس الأمن "ما يحدث بغزة كارثة تهدد الإنسانية وأن غزة تواجه أسوأ كارثة إنسانية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إكسترا نيوز في نبأ عاجل أسوأ كارثة إنسانية الامن الدولي الحرب على قطاع غزة الحرب في قطاع غزة الشرق الأوسط إيصال المساعدات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وليام بيرنزموقف بلاده من إيجاد صيغة جديدة لصفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس

وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إن بلاده تواصل الجهد مع مصر لإنهاء أزمة غزة، والعمل لإيجاد صيغة نهائية لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين فى القطاع في أقرب وقت.

ودعا بيرنز الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى التنازل عن بعض الأمور لإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين وإنهاء أزمة غزة خاصة مع ارتفاع الخسائر الإنسانية ومفاقمة الأوضاع على كافة المستويات.

وأكد في حوار مشترك مع رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني ريتشارد مور اليوم السبت، حرص واشنطن على إتمام الصفقة ووقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وركز على أن واشنطن تواصل العمل لإنجاز هذه الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة عقب الاتفاق على 90 في المائة من بنودها.

وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، حذر “بيرنز” من مخاطر استمرار هذا الصراع على منطقة الشرق الأوسط، وضرورة العمل وبذل المزيد من الجهود لإيجاد صيغة مناسبة لإنهاء أزمة غزة في القريب العاجل.

ودخلت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس السبت شهرها الثاني عشر من دون مؤشرات إلى تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية القاتلة أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة والإفراج عن رهائن.

تسببت الحرب في قطاع غزة التي بدأت بعد هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر في عملية “طوفان الأقصى” بدمار هائل وأزمة انسانية كارثية في القطاع الذي يناهز عدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • نافذة إنسانية خاصة بغزة تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكرر
  • مديرو المخابرات الأمريكية والبريطانية: نعمل مع المصريين والقطريين لوقف إطلاق النار بغزة
  • بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة
  • أسير إسرائيلي بغزة يناشد بايدن وبلينكن لوقف الحرب وإعادته إلى منزله
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على خطة لوقف إطلاق النار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق نار بغزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • مجلس الأمن يبحث الوضع بغزة والضفة ومطالِب بكشف مصير المفقودين