كشف المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، عن أن أكثر من 50 ألف قنبلة أُلقيت على قطاع غزة، مما أدى إلى دمار واسع في المساكن والبنية الأساسية المدنية في المنطقة.

 

وفي تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن، قال نيبينزيا: "العدد الكبير للقنابل التي ألقيت على غزة يتجاوز 50 ألف قنبلة، وقد خلفت دماراً هائلاً في المساكن والبنية التحتية المدنية.

الوضع الإنساني في غزة وصل إلى مستويات خطيرة ويحتاج إلى استجابة عاجلة."

 

وأضاف نيبينزيا أن القصف المكثف أدى إلى تدمير العديد من المنشآت الحيوية مثل المستشفيات والمدارس، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد جهود الإغاثة. ودعا إلى وقف فوري للأعمال القتالية وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الأوضاع في غزة تتطلب اهتماماً دولياً مكثفاً وتعاوناً من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً

 

أكد المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثياً، مشيراً إلى استمرار معاناة المدنيين في ظل التصعيد العسكري المستمر.

 

وفي تصريحات أدلى بها خلال جلسة لمجلس الأمن، قال نيبينزيا: "الوضع الإنساني في غزة يظل في حالة كارثية. المدنيون يعانون من نقص حاد في الغذاء والماء والرعاية الطبية، والأوضاع تتدهور يوماً بعد يوم."

 

وأضاف نيبينزيا أن الهجمات المتواصلة والقصف العشوائي يزيدان من معاناة السكان ويعقدان جهود الإغاثة الإنسانية. ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الضرورية وضمان وصولها إلى المتضررين.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الوضع في غزة يتطلب استجابة منسقة وسريعة من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين وتخفيف معاناتهم.

 

المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في فلسطين .. الأطفال في قطاع غزة يتعرضون لمخاطر المرض والقنابل

 

حذر جيمي ماكغولدريك، المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في فلسطين، من المخاطر الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنهم يعانون من مخاطر المرض والقنابل. وأوضح ماكغولدريك أن 625 ألف طفل في غزة محرومون من سنة دراسية كاملة بسبب الأوضاع الراهنة.

 

وفي بيان صدر اليوم، قال ماكغولدريك: "الأطفال في غزة يواجهون تهديدات متعددة تشمل المرض والعنف نتيجة القصف المستمر. بالإضافة إلى ذلك، تم حرمان 625 ألف طفل من عام دراسي كامل، مما يؤثر بشكل كبير على مستقبلهم التعليمي."

 

وأضاف ماكغولدريك أن سكان غزة يواجهون تهديدات متزايدة من الجوع والظروف غير الصحية ونقص الرعاية الطبية. وقال: "الوضع الإنساني في غزة يتدهور بسرعة، وهناك حاجة ماسة لتقديم المساعدة الفورية للسكان الذين يعانون من نقص في الغذاء والماء والرعاية الصحية."

 

وأكد المنسق الأممي على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لسكان غزة، مشددًا على أهمية التعاون الدولي لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوضع الإنسانی فی غزة المندوب الروسی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جدل ارتفاع أسعار الكتب المدرسية يعود إلى الواجهة من جديد

زنقة 20 ا الرباط

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب طلبا للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب من أجل عقد اجتماع في أقرب الآجال بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لمناقشة تحديات وصعوبات الدخول المدرسي.

وقال رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية في الطلب الموجه لرئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال إن الدخول المدرسي الحالي يطرح تحديات وصعوبات جمة على الأسر المغربية ولاسيما منها المتوسطة والمستضعفة، وذلك أساسا بسبب الارتفاع المهول لكلفة مستلزمات الدخول المدرسي.

وأكد أن ذلك يأتي بالنظر إلى الاختلالات والفوضى التي يعرفها سوق الكتاب المدرسي.

مقالات مشابهة

  • «بنشيل بعض» ترصد تداعيات الوضع الإنساني والاقتصادي في الأبيض
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه
  • مصرع عنصر حوثي وإصابة آخرين في انفجار بمجلس قات وسط اليمن
  • "نيويورك تايمز": جهاز الأمن الروسي مشتت ومنقسم
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • جدل ارتفاع أسعار الكتب المدرسية يعود إلى الواجهة من جديد
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بغزة يتجاوز الكارثي
  • مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيلي
  • مجلس الأمن يبحث الوضع بغزة والضفة ومطالِب بكشف مصير المفقودين