منذ ساعات، أعلنت وكالة الاختبارات الدولية، اليوم الجمعة، استبعاد أول لاعب من أولمبياد باريس 2024، وهو لاعب الجودو العراقي سجاد غانم، البالغ من العمر 28 عاما، بحسب ما ذكره موقع صحيفة «ماركا» الإسبانية.

وأصبح «غانم» أول رياضي أولمبي يجري استبعاده، بسبب الفحوصات التي أجراها يوم الثلاثاء الماضي في باريس، وجاءت إيجابية، بعد اكتشاف مادتي الميثاندينون والبولدينون في عينة المنشطات.

إيقاف اللاعب مؤقتا قبل أيام من المباراة الأولى

وكان من المقرر أن يبدأ سجاد غانم خوض المنافسات، يوم الثلاثاء المقبل، في لعبة الجودو، لكن قرر وكالة الاختبارات الدولية التي تشرف على برنامج مكافحة المنشطات، أثناء دورة الألعاب التابعة للجنة الأولمبية الدولية، استبعاده وإيقافه مؤقتا، لحين رفع دعوى تأديبية ضده، بعد ثبوت تناوله المنشطات.

وجاء في بيان وكالة الاختبارات الدولية، أن اللاعب جرى منعه من المنافسة أو التدريب، أو حتى المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة الحالية بالعاصمة الفرنسية باريس 2024.

منافسة اللاعب العراقي في وزن 81 كيلوجراما

وتحدد في وقت سابق، يوم الثلاء المقبل، ليكون موعدا لمنافسة اللاعب العراقي في وزن 81 كيلوجراما للرجال، في دور الـ32 أمام منافس من أوزبكستان.

ويعد «غانم» مصارع الجودو الوحيد من العراق المشارك في الأولمبياد، وحتى الآن ما زال اسمه ضمن بعثة العراق الموجودة حاليا بدولة فرنسا.

ويحق للاعب العراقي تقديم طعن بشأن إيقافه المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضية، وكذلك يمكنه طلب تحليل آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استبعاد أولمبياد باريس باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

أعرب كيليان مبابي، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بفترة وجوده في ريال مدريد حتى الآن، حيث حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي في هذه الفترة القصيرة، وسجل عدة أهداف.

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قال مبابي في مؤتمر صحافي لمنتخب فرنسا قبل مباراة دوري الأمم التي سيخوضها غدا ضد إيطاليا في باريس: "أنا سعيد للغاية بوجودي في مدريد، وكل شيء يسير على ما يرام، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن باستمرار، سجلت أهدافًا، وكل شيء يسير على ما يرام".

وستُلعب المباراة في ملعب حديقة الأمراء، الذي كان ملعبه خلال سبع سنوات قضاها في باريس سان جيرمان، وذلك لأن إستاد فرنسا مشغول بالألعاب البارالمبية.

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأكد المهاجم والهداف وقائد فرنسا أنه مسرور بالعودة إلى باريس وملعب ناديه السابق، وأنه لا يشعر بالقلق بشأن استقبال الجماهير له.

وقال: "العودة إلى حديقة الأمراء أمر خاص، قضيت هنا سنوات عديدة".

وأضاف: "بالنسبة لاستقبال الجماهير، لا أتوقع الكثير، ولا يهمني الأمر، الأهم هو الفوز".

وعندما سُئل عن نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان، الذي يطالب فيه بدفع 55 مليون يورو، أجاب اللاعب بشكل مبهم: "لدي ذكريات جيدة فقط عن باريس سان جيرمان. أتمنى لهم كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • اتحاد الكرة العراقي يؤكد تحسن حالة اللاعب أيمن حسين
  • توضيح رسمي من الاتحاد العراقي بشأن إصابة اللاعب أيمن حسين
  • نقل اللاعب العراقي أيمن حسين لمستشفى في الكويت لتعضه إلى نزيف بالقلب
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»