وصف تيمور كابادزه، المدير الفني لمنتخب أوزبكستان الأولمبي، نظيره منتخب مصر الأولمبي بـ "أحد أقوى الفرق في إفريقيا". جاءت هذه التصريحات قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام مساء غد السبت.

أداء المنتخبين في الجولة الأولى

تعادل منتخب مصر الأولمبي في مباراته الأولى سلبيًا مع منتخب الدومينيكان، بينما تعرض منتخب أوزبكستان لخسارة بصعوبة أمام إسبانيا بهدفين لهدف.

تصريحات تيمور كابادزه

قال تيمور كابادزه، في تصريحات نشرتها الصحف الأوزبكية اليوم: "وصلنا إلى مدينة نانت أمس، نحن نواصل استعداداتنا، أمامنا مباراة ضد مصر".

وأضاف: "الشيء الرئيسي هو أن الجميع في صحة جيدة، لكن لدينا خسارة واحدة، حيث اضطر مدافعنا إبراهيم خليل إلى مغادرة المنتخب الوطني لأسباب عائلية. على الرغم من ذلك، نواصل التدريب وفقًا للخطة وسنحاول الفوز بمباراة الغد".

عاجل.. الاتحاد الأفريقي يفاجئ ميدو بعد تصريح العودة من الاعتزال قائمة تضم 10 لاعبين.. غيابات الأهلي أمام المصري البورسعيدي

وتابع كابادزه: "منتخب مصر من أقوى الفرق في إفريقيا. لقد لعبنا ضدهم العام الماضي في طشقند، ونحن ندرك جيدًا نقاط قوة خصمنا وقدراته".

أوضح كابادزه أن الفريق يعمل على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى، مشيرًا إلى أنهم قاموا بتحليل أسلوب لعبهم وتوصلوا إلى الاستنتاجات اللازمة. وقال: "نحن نعمل على تصحيح الأخطاء والآن كل اهتمامنا يتركز على مباراة الغد".

وأكد كابادزه أن جميع أفراد الفريق في حالة جيدة ولا توجد أي مشاكل، مشيرًا إلى أنهم يحاولون إضافة أحد اللاعبين الاحتياطيين إلى القائمة بعد رحيل إبراهيم خليل، وقد أرسلوا طلبًا إلى اللجنة المنظمة وينتظرون الرد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر مدرب أوزبكستان أولمبياد باريس 2024 منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مدرب إنكلترا : لن أردد النشيد الوطني قبل مواجهة أيرلندا

قال مدرب المنتخب الإنكليزي المؤقت لكرة القدم، لي كارسلي، إنه لن يردد النشيد الوطني البريطاني قبل مباراة فريقه أمام جمهورية أيرلندا، المقررة في وقت لاحق السبت، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وفي تصريحات نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، قال كارسلي (51 عاما) المولود في مدينة برمنغهام البريطانية، لكنه مثّل منتخب أيرلندا، بسبب جذور جدته، في 40 مباراة دولية، إنه لم يردد النشيد الوطني الأيرلندي خلال مسيرته الرياضية، ولن يفعل ذلك خلال حياته التدريبية.

وقال: "هذا أمر عانيت دائما بسببه حينما كنت ألعب لصالح أيرلندا.. كنت دائما أركز على المباريات وأول شيء سأفعله في الملعب".

كما أوضح أنه لم يردد النشيد الوطني البريطاني على الإطلاق خلال مسيرته التي استمرت 3 سنوات مع منتخب إنكلترا تحت 21 عاما.

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي لأولى مبارياته مع المنتخب الأول، كبديل للمدرب السابق غاريث ساوثغيت، إنه كان يفضل "التفكير في الخصم وكيف سيكون انتشاره، وما أول شيء سنفعله في المباراة".

"بعدما جعل المستحيل ممكنا" في إنكلترا.. ساوثغيت يستقيل أعلن غاريث ساوثغيت الثلاثاء استقالته من منصبه مدرباً لمنتخب إنكلترا لكرة القدم بعد يومين من الخسارة أمام إسبانيا 1-2 في المباراة النهائية لكأس أوروبا على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وتابع: "أحترم بشدة النشيدين الوطنيين، وأدرك ما يعنيانه لكلا البلدين".

وجاء قرار تعيين كارسلي بعد خسارة المنتخب الإنكليزي في نهائي بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة ضد إسبانيا.

ويبحث الاتحاد الإنكليزي عن مدرب جديد لخلافة ساوثغيت، والتحضير لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في مارس 2025.

في حال حقق كارسلي بداية جيدة، قد يبقى على رأس الجهاز الفني حتى نهاية مشوار دوري الأمم، حيث تلعب إنكلترا مع اليونان أيضا في مجموعتها من المستوى الثاني، التي هبط "الأسود الثلاثة" إليها بعد النتائج التي قدمها في النسخة الماضية، حيث تذيل مجموعته بثلاثة تعادلات وودع باكرا.

ويغيب الثلاثي فيل فودن وكول بالمر وأولي واتكنز عن المنتخب الإنكليزي، فيما مُنح كل من نوني مادويكي، مورغان غيبس-وايت، تينو ليفرامنتو وأنجل غوميس دعوتهم الدولية الأولى.

مقالات مشابهة

  • مدرب إنجلترا يرفض أن يغني ليحفظ الله الملك قبل مواجهة أيرلندا
  • مدرب إنكلترا : لن أردد النشيد الوطني قبل مواجهة أيرلندا
  • تداول لقطات لانفعال أحمد حجازي على مدرب منتخب مصر.. والأخير يعلق: كان هيؤذي نفسه
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • ديشامب مدرب فرنسا بعد السقوط أمام إيطاليا: أنا المسؤول
  • مدرب ألمانيا يرد على الانتقادات قبل مواجهة المجر
  • ناجلسمان يعلق على مواجهة ألمانيا والمجر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • تريزيجيه يعلق على مواجهة مصر وكاب فيردي
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف