تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لاعتلاء فتية من غزة، ناقلة جنود للاحتلال، دمرتها المقاومة في مدينة غزة.

وتظهر اللقطات، اثنين من الفتيان، مع دراجاتهم الهوائية، يعتلون إحدى ناقلات الجنود الإسرائيلي المدمرة، من طراز "أم 113"، وقال متداولو المقطع، إنه صور في منطقة الشاليهات، غرب مدينة غزة.

ولفتوا إلى أن المدرعة تعرضت لضربة من المقاومة، في أحد الكمائن لجنود الاحتلال، وخلفها الجيش وراءه ولم يقم بسحبها.




يشار إلى أن جيش الاحتلال، خسر العديد من مدرعاته في عدة مناطق بقطاع غزة، من هذا الطراز، وتركها خلفه في ساحات المعركة.

وتعرضت كثير من هذه الناقلات إلى دمار، وكان بارزا تفجيرها في حي الشجاعية، ومن الملفت عودة الاحتلال لاستخدامها رغم أنها خرجت عن الخدمة في جيشه، بسبب قدمها وضعف دروعها أمام الأسلحة المتوفرة لدى المقاومة في قطاع غزة.

ويعود تاريخ تصنيع هذه الناقلة، إلى حرب فيتنام، وهي من صناعة أمريكية، وكانت ناقلة الجنود الأبرز لدى الاحتلال، منذ السبعينيات، لكنه تخلى عنها منذ سنوات، بعد اختراع ناقلة النمر، المزودة بقدرات دروع أقوى، رغم أنها لم تسلم من ضربات المقاومة، والتي كبدته عشرات القتلى من الجنود جراء استهدافها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المقاومة المدرعة الاحتلال غزة الاحتلال مدرعة المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي، بأشدّ العبارات، القصف الذي شنّتْه قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب غزة، ومواصلة عملياته الهمجية في تدمير مربعات سكنيةٍ بأكملها في الحي، والذي أدّى إلى استشهاد عددٍ من الأشخاص بينهم طِفلَان، وفقدان آخرين تحت الأنقاض.

وندد أمين عام الرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى - في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم /الجمعة/ - بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • يوميات حياة مرعبة ترافق كل اقتحام لمخيم نور شمس
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • فقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • شاهد.. الإعلامية داليا الياس تهاجم ناشط نشر صور لها زعم أنها من احتفالها بعيد ميلادها ال 25 (إتقي الله وأرحمونا من قرفكم ده) والناشط يرد: (الإهانة وين هنا يا ولية انتي)
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • شاهد آثار الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية